كتب اشعارالاطفال للمكتبة و المدارس , مدارس للبنات والبنين في كينيا و افغانستان .

Posted on at


هذا الاسبوع سكنت مع عائلتي في ميامي . و كنت ضيف عند احد من الاصدقاء . شقة صديقي يقع في قسم فريد من الساحل الجنوبي . و المنطقة بعيدة  من التسلية الليلية في ساحل الجنوبي في ميامي . المشكلة الوحيدة التي هي موجودة هنا هي : اذا كنت اريد قهوه الكابتشينو في الصباح يجب ان اذهب الى (ستاربكس ) , و اضع قانوني تحت الاقدام : قانوني هو ان لا اشتري من سلسة المتاجر الكبيرة يجب ان اشتري من المحلات الصغيرة . انها غلطتي , غلطتي انا !   


 


             


 


اليوم التقيت بالسيدة (استرنلسون ) مالكة و كاتبة شركة (كرني برس ) هي متخصصة في كتابة الاشعار للاطفال .تحدثنا عن اعمالنا ,عملها في التعليم و عملي في مدارس البنات و البنين في افغانستان و تحدثنا ايضا عن الدول التي هي في حال التطور .تحدثنا بان كيف نستطيع ان نطور  المطبوعات المستقلة  و ننشرها بشكل مباشر عبر الانتنرنيت . تحدثنا ايضا عن قيمة التسويق المستهدفة  ( Target Marketing ) و استخدام كلمات خاصة هي مفاتيح مهمه في اللغة لكل المواقع الانترنتية Long Tail Keywords و لماذا كتب على بطاقتي ( بناء المدارس في افغانستان ) .


                   


تحدثنا انا و السيدة استر عن مفاهيم  الكلمات ( فهم مفاتيح الخاصة للزبائن ) و كيفية استخدامها في نص المقالات و المدونات و ارتباطها بالكتب و باقي الموضوعات للطلاب . جمهور السيدة استر هم امينين المكتبة او اساتيذ و متخصصين في الاشعار و النثر لكتب الاطفال , هي قدمت لي كتابا : بعنوان ( الكراسي للجلوس ) ( Chairs are to sit ) و هذا الكتاب هو موجود بشكل مباشر في الانترنيت .


                 


و كذلك السيدة استر قالت : بان كتبها موجودة في مدارس و المكاتب في كينيا . كانت توصيتي لسيدة استر بان تركز على قصصها  الموفقة في كينيا مثل تركيزها على مشروعها الناجح , حيث كانت تستطيع الوصول الى قيادة الكلمات الرئيسية .


على سبيل المثال : كانت تستطيع استخدام من الكلمات الرئيسية من كتب ( طلاب كينيا للشعر ) او ( كتب الاشعار لطلاب المكتبات و المدارس )نفس الكلمات الرئيسية التي استخدمتها انا في المقالة . كان رد السيدة استر لي هكذا : جميل جدا (انت جعلتني في صورة اكبر عن هذا الموضوع ، جعلتني افهم موضوع استخدام التجارة اكثر) . في ذلك الحين وقفت و قلت : سيدة استر توقفي , يجب ان يكون لديكي روية صغبرة لهاذا الموضوع , ركزي على الاسواق الصغيرة , من الممكن ان يتم البحث في الشهر الواحد عن 100 او 500 كلمة رئيسية , ولا اكثر من ذلك .


بمجرد دخولكي الى  الصفحة الأولى من نتائج البحث, ثم انتقل إلى مجموعة الكلمات الرئيسية الأخرى. عندما دخلت الى اول 100 صفحة في القائمة , في ذلك الوقت تستطيع بان تدعي  انك رابح 100 معركة و تستطيعي بان تفكري بمقياس اكبر , و في ذلك الحين تستطيع بان تقول انك مالك موقع مالي اكثر عبر الانترنيت 


 


ما تراه في الاعلى بالضبط ما ندرسه الى الطلاب و النساء الافغانية بطريقة الكاريكلم من وسائل الاعلام الاجتماعية (الاكزامر ) . لذلك، يمكن للشباب والنساء في أفغانستان وغيرها من البلدان النامية تعلم تجارتها في العمل للمساعدة في توفير المنح الدراسية والمشاريع.


شركات مثل الكراني برس يحتاجون الى مساعدة. هم يستطيعون بالعمل بشكل مباشر بكل انحاء العالم لتقدم و توزيع الكتب و وسائل الاعلام التعليمية  على سبيل المثال : وقت القصة السحرية  ( Magical Story Times) و هي تشتمل DVD , CD و كتب . السيدة استر هي خريجة جامعة NYU. خطوتهم التالية ايجاد طلاب ذات اهتمام  ليكونوا اعضاء و يبدوا بالمشروع . الان يستشير زميله  دیویدا هیرش و سيفكروا عن الكلمات الرئيسية التي تتبع في المواقع ليكون بشكل مباشر قائد في الماكن التي توزع فيه الكتب و ليبين للاساتيد و اصحاب المكتبات المتعلقة لهاذا الموضوع .


بالمناسبة، هكذا حدث اليوم, كابيتان ادوارد زيلم قال بان ۲۵۰ كتاب لاامثال وصل الى كابل .


حاليا هم يرتبون الكتب لارسالها الى (مركز الافغان في جامعة كابل )هذا بعنوان عروض خاصة من كابيتان زيلم الى هذه الموسسة الكبيرة .


المشروع يتم تامينه من قبل المورخة و العالمة بالاثار نانسي هج دوبري .  


سخاء كبير لهدف كبير . قال لي زيلم في اخر ايميله : اعمل شيئا مفيداً.


 


 


               



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160