وسائل الاعلام الاجتماعية العالية الجودة لافغانستان , نظام التعليمي لاسيا الجنوبية و الوسطى .

Posted on at


اختيار البرمجيات التعليمية هي فكرة عظيمة و صممت من قبل الانسات فرشته فروغ و رويا محبوب .لاولى مرة انتبهة الى هذا الموضوع عندما دخلت الى موقع افغان سيتادل و لاحظت هذه البرمجيات التي تتم التواصل بين الطلاب و المعلمين . هذا العمل عملا سريع و بدون استخدام الورق و القلم !!!


كنت ارغب في ارتباط يتواجد بيني و بين الطلاب و المعلمين ، في عالم الفيلم انكس و وسائل الاعلام الرقمية . رغبت بان اخذهم الى عالم الاعلام الاجتماعي ، او بشكلا اكثر بتحديد ، الى عالم الاعلام الاجتماعي المهني و اصنع لهم مشروع جدول لتصنيف.



 


 


فيلم انكس هي برنامج لعرض الافلام بشكل مباشر عبر الانترنيت ل300000 مستخدم و لديها اكثر من 40 ميليون متابع في الشهر . انه لامر مدهش ولكن الأرقام التجارة هي كما يلي:


  40000 صانع الافلام


   3900 كاتب


35000 افلام ذات جودة عالية



 


مع رويا محبوب , فرشته فروغ ، الهة محبوب ,ايرين كولفيدان و فريقنا في ايتاليا و تطور الجيل الثالث للبرمجيات . انشاء نا برنامج تعليمي لبحث وسائل الاعلام الاجتماعي و بدانا بتسجيل الطلاب في افغانستان , في الخطوة الاولى انشاءبريد الكتروني و بعد ذلك انشاء حساب في الفيلم انكس و حساب في باقي وسائل الاعلام الاجتماعية مثل الفيس بوك و التويتر و الغوغل و اللينكدين .


هذا الاسبوع في الفيلم انكس قررنا :


الف : أضفنا Tumblr إلى قائمة الشبكة الاجتماعية .


ب: غيرنا النسبة المئوية لشبكات وسائل الاعلام الاجتماعية في قسم البز اسكور.


لتقييم البرنامج الجديد نعطي للنكيدين 15 % و 10 % لتويتر و Tumblr و 5% للفيس بوك و الغوغل .


تم اجراء تغييرات و تطوير برامج على اساس وسائل الاعلام الاجتماعية العالية الجودة.  قررنا ان نضع الطلاب في قسم مشروع  العالم المتطور . لذلك صنعنا من قبل مقالة عن سلسة الامنتحانات على اللنكادين . نسعى لتسجيل الطلاب MBA في Sunny New Paltz لكي يتم تاسيس برنامج تعليمي للطلاب في مدارس افغانستان و الطلاب المميزين مثل Mike Smith و Edgar Laborde يستطيعون بتغيير .



 


الشباب في البلدان النامية يتطورون بشكل اسرع . هم ياخذون المسوولية في الحياة بشكل سريع و في عمر مبكر جدا. الفرص المالية محدودة ولكن الخلاقية العالية دائما موجودة , الوقت هو عامل مهم جدا .


من الضروري ان نعلمهم حول قيمة مهنيي وسائل الإعلام الاجتماعية لكي يكون عندنا من اليوم الاول  شبكة تعليمية و بناء عمل مناسب للمستقبل . 


هذا هو السبب ، لان اللنكادين هي بثلاث مرات افضل من الفيس بوك . ليس لي احساس سيئ بنسبة الى Zuckerberg ولكن الطلاب عليهم بالعمل لاداة المهمة يجب ان نتاكد انهم لن يقضوا وقت على التحدث و الدردشة و لن يمر وقتهم على المتعة .


تعالوا لكي نعطيهم الافضل . هل انتم موافقين ؟



 


تسجيل الطلاب و اشخاص محترفين في مجالهم من الدول النامية لنجاح مشروعنا هو امرا ضروري و مهم , لكي كلا الطرفين يتمكنوا من استخدامه .


طلاب MBA و فنين وسائل الاعلام الاجتماعية يستطيعوا بتعليم الطلاب في مدارس اسيا الوسطى و الجنوبية و يساهمون في كشف المشروع و آراء التجارية في خارج من الحدود الامريكية و اروبا و يحصلون على المعرفة و يكسبوا التفاهم و القيادة الدولية .


الطلاب الامريكيين و طلاب MBA الوروبين يحتاجون لطلاب افغانستان لمعرفة منطقتهم على نطاق واسع و يخطون خطوة الى عالم التقدم و المنافسة.ليس هناك في اسيا الوسطى و الجنوبية متجر ابل و استارباكس. هنا المجال للنمو كثير جدا ،اكثر من اروبا و امريكا لحد اننا لا نقدر تصور التطور.


الاستثمار متوفر هنا و التنوع الثقافي يسهل المشاريع التي لا يكون هذا التطوير في الدول النامية. العمر المتوسط في افغانستان هو 18 في حال في امريكا العمر المتوسط يكون 36 و في اروبا يكون 37 .


هذا هي طريقة التواصل لفيلم انكس مع30000 الف من الطلاب الذين يساهموا  مع النظام التعليمي الافغاني و يتم تشجيع فريق كرة قدم الاستقلال في كابل عن طريق الفيلم انكس



 


النتائج المذكورة أعلاه غير واردة في بلاد مثل الايالات المتحدة الامريكية و الاروبية و ذلك لشركة خصوصية حتى بالنسبة لشركة بحجم الفيلم انكس . هذه الانجازات التي نعتقد بها هي جهود اشخاص مثل رويا محبوب و فرشته فروغ و الهه محبوب .برنامج تمكين النساء في اسيا الوسطة و الجنوبية هي رمز نجاح للفيلم انكس , و شركاء الفيلم انكس و سيتادل نيويورك .


اليوم تبادلنا عدة من الرسائل انا و صديقي في فلورانس Paolo Frosini و تحدثنا عن انشطة الشركة Resolvo SRL  . هدفي هو جعل المعهد الايطالي للتعليم المهني و برنامج التدريب ، و نشرها و توسيعها  الى باقي الاقسام الاروبية . اريد ان استخدم طلاب في اروبا ليعلموا طلاب في اسيا الجنوبية و الوسطى و ينشروا افكار و مشاريع جديدة في البلدان النامية التي منشاها تكون اسيا الجنوبية و الوسطى . 


يتم سرد المبادئ الهامة من برنامجنا هنا:


الحكم جنبا الى جانب مع افغانستان و اسيا الوسطى و الجنوبية و النظام التعليمي .


استثمارات ضخمة في مجال التدريب في أفغانستان، وآسيا الوسطى وجنوب. 


 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160