تمكين النساء من خلال عرض المباشر للافلام و وسائل الاعلام الاجتماعية ,بدا من افغانستان , اسيا الوسطى و الجنوبية .

Posted on at

This post is also available in:

النقطة الرئيسية لتمكين النساء هي تجهيز ارضية للسيطرة على قسم  عرض وسائل الاعلام .عرض الفيلم من حيث المال مهم جدا و له قيمة عالية في صناعة الافلام . قسم المباشر للفيلم و وسائل الاعلام المباشرة تجهز ارضية للحصول على المال للنساء في كل من انحاء العالم و يوفر الاستقلال المالي و يقوي الثقافة عندهم .  



 


بهذه الطريقة يتم البث من خلال النساء و هم من يديرون الادارة من قسم عرض برامج الهومن انكس التي هي اول برنامج للنساء و يخص فقط النساء و من حيث المال يتم تحكيم في اسيا الوسطى و الجنوبية . هدف الهومن انكس خلق طريق لانشاء الاستقلال المالي للمراة و عرضها لنساء في جنوب و وسط اسيا  افغانستان   بنغلادش    البوتان    الهند   قيرغيزستان   كازاخستان   جزر المالديف   نيبال   باكستان   سري لانكا   طاجيكستان   تركمانستان   وأوزبكستان  .



 


الفيلم انكس يوفر 35000 فيلم عالي الجودة و مواقع مع 300000 مستخدم ثابت (بما في ذلك 40000 منهم صانعين الافلام العالية الجودة و 3900 كاتب )  و الجماهير شهريا يصل الى 50 مليون مشاهد , كل هذا يوفر لهومن انكس .


و كذلك الفيلم انكس يضع الانترنيت في اختيار النساء هذا الانترنيت غالب على شبكات الاعلان الذين هم مهتمين في مجال الاعلان و يمركزون على الاعلانات الخاصة و كذلك دخل النساء من الادارة ,


يتم بمشاركة  الاعداد و عرض الفيلم , و مع ذلك ، بغض النظر عما يستخدمنهن من هذا المحتوى ، او محتوى من المخرجين الاخرين .


 



 


اسمحوا لي أن أشرح هذا أكثر قليلا:


صانع فيلم في المانيا او الايالات المتحدة الامريكية يستطيع الوصول الى القمة و النجاح و من الممكن ان تعرض افلامه بواسطة المراة الافغانية . صانع الفيلم يحصل على الدخل من الاعلان عنه في  القنوات التلفزيونية.


المراة الافغانية تاخذ الدخل  من الاعلان من القنوات التلفزيونية المستضافة و في ذلك الاوان تتصاعد درجة صانعة الفيلم الى الاعلى .


اثنان من قنوات التلفزيونية الانترنتية تعرض نفس الاعلانات و المحتوى , ولكن منافعه مختلفة . صانع الفيلم يحصل على درجة عالية مجانا و كذلك يحصل على دخل اكثر و المراة في افغانستان تحصل على المال في الشبكة التلفزيونية الانترنتية الخاصة بهم  من خلال عرضها للافلام في افغانستان .


 


النساء الافغانيات هم يوفرون  معلومات و مواضيع و يرفعن درجة التلفزيون الانترنتي لديهم .لذلك صناعة الافلام هو قسم مهم من برنامج التعليمي او تختيط عن طريق وسائل الاعلام الاجتماعية من البرمجيات التعليمية لاكزامر التي يستخدموها الطلاب في المدارس . فيلم انكس تسعى الى بناء و انشاء فصول المجهزة في الانترنيت في هذه المدارس . هذه البرامج هي بجانب برامج وسائل الاعلام الاجتماعية نعلمها للاطفال و خصوصا للبنات في مدارس هرات .


الفيلم انكس تعطي  الطلاب المتفوقين سفر الى الاماكن القريبة او تعطي المال عن طريق تحويل المال من الموبايل و أيضا، أولئك الذين تخرجوا من المدرسة و كانوا افضل الاشخاص نستطيع باشتراكهم في اعمالنا من الممكن ان يكونوا كتاب , خبراء  في وسائل الاعلام الاجتماعية او مدير موقع تلفزيوني . لهاذا السبب افضل صناع الفيلم المستقلين هم لفيلم انكس هم في حال صناعة و تخطيط  للفيلم عن طريق برمجيات التعليمية لاكزامر , و  مصنوعة مقاطع فيديو محفزة وتحفيزية مثل هذه:


الان في الخطوة الاولى هي تعرف و استخدام اشخاص في الفيلم انكس يجب ان يكونوا من الطبقة الاناث , كما اجريت مقابلات مع اشخاص حول تجاربهم الشخصية . الاعمال الفنية و السينمائية تبني مستقبلهم و ستدعمهم دائما سيعرض اعمالهم دائما في مشاريع الفيلم انكس و الهومن انكس , هم يريدون بتمكين و مساعدة النساء لعرض اعمالهم و بروز مهاراتهم في وسائل الاعلام الاجتماعية .


المخرجة الخلاقة الانسة ارن كلفيدن و الانسة فرشته فروغ  هي جسر تواصل بين الفيلم انكس في امريكا و النساء في افغانستان و الانسة رويا محبوب مع فريق عملها في افغانستان يسعون على تطوير هذا البرنامج و يريدون ان يصلوا الى هذه الاهداف : بناء و دعم  المخرجين من النساء و تمكينهم في افغانستان , اسيا الوسطى و الجنوبية .


 



 


يسألني الناس: ما ينبغي القيام به لتأكيد هذا ؟ كيف نستطيع بالمساعدة ؟


هذا العمل هو الان في حال التطبيق ولكن نحن لا نقدر على العمل اكثر من ذلك , نحن محتاجين الى دعم لصناعة فصول الانترنيت في المدارس و تجهيزه بشكل سريع , توفير قدر اكبر من الكاميرات الرقمية و معلمين اكثر لاستخدام من وسائل الاعلام الاجتماعية و لتوفير افلام و برامج وثائقية .


الانسة رويا محبوب هي زميلتنا في افغانستان و هي كدليلة و مفتاح لتحقيق هذا البرنامج  . بالطبع مع مساعدة مستثمرين من الفيلم انكس و اهداء من الادارات الحكومية و الغير الحكومية .


يوجد هنا مثال  من الاعمال التي نعملها هنا و ندعمها شخصيا , نحن نعمل على مقياس اكبر(نريد 1000 مدرسة و 8 ملايين من الطلاب , و مع ذلك انشاء 1.6 بيليون تواصل مع وسائل الاعلام الاجتماعية عبر الانترنيت ) و بهذه الطريقة نلاحظ التنمية الثقافية للشباب من الطبقة الاناث و الذكور في افغانستان و بلدان اخرى في اسيا الوسطى و الجنوبية.


 


 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160