القوات النظامية الاجنبية , قوات حفظ السلام في افغانستان ,مع معدات التدريب.

Posted on at


القوات النظامية الاجنبية , قوات حفظ السلام في افغانستان ,مع معدات التدريب.


لقد ولدت في ايطاليا في عام ۱۹۶۸ عندما كانت خدمة العسكرية اجبارية لمدة ۱۲ شهرا . في عمر ۱۹ سنة ذهبت الى خدمة العسكرية و كنت هناك فقط ۴ اشهر . اصبحت معفي من الخدمة بسبب الاصابة في ذراعي التي وقعت عليها خلال مناسفة الجودو.


في نفس العام ،


حصلت على الحزام الاسود في الجودو من كاس ايطاليا في منافسة قوية جدا . خدمتي في نمسا كانت لي درس جيد في حياتي . في بعض الاحيان ، اعتقد باني لم امضي الخدمة بشكل مثالي و لم امضيها مثل مقررات قانون ديسيبلين, من ناحية اخرى بقية لي ۸ اشهر لكي ابداء بتجارتي في عمر مبكر ، و هذا ادى الى تاسيس شركة في لوس انجلس ، امريكا في سنة 1990


و قبل عام التقيت مع مارين جاناتان و اين كيبر و بمساعدتهم اجريت۳۶ مقابلة  مع ۱۸ مشاة البحرية . الحوار بيننا كان عن التجارب التي كانت في افغانستان و ماذا ساعدهم على النجاح في الحياة.


الاكثرية كانوا يتحدثون عن اطفال و طلاب افغانستان و هم كيف يبحثون عن القلم و الكتاب و المعلومات المهمة .


هذا سبب بمساعدة رويا محبوب لنا ببناء المدارس في صفوف الانترنيت ، بناء البرمجيات التعليمية ،انشاء برامج اجتماعية في وسائل الاعلام و تطويرها في باقي الدول النامية في اسيا الوسطى و الجنوبية . دور الخدمة في هذا النظام يشجعني على التعليم . هذا العمل يذكرني عندما كنت اخدم في الجيش في نمسا ، في اخر شهرين من الخدمة في فلورانس كنت اعمل كدليل لضباط العالية الجودة و الدبلوماسين  الذين يشاهدون مدينة ( مهد عصر النهضة ) .


قلت عدة مرات كيف  تخلق في حياتك الفرص و المسووليات للسلطة . الولود في فلورانس ،مهد عصر النهضة كانت فرصة جيدة لي ،ولكن الشعور بالمسؤولية من عصر النهضة فلورنسا من قبل أولئك الذين لا يستطيعون أو ليس لديهم ما يكفي من التعليم إلى معرفة حول هذا الحدث الهام في تاريخ البشرية.


قبل عدة اشهر اتصلت بالكابيتان ادوارد زالم مولف الكتاب الافغاني للامثلة .هو كان استاذ اللغة الانكليزية في تايلند و هو الان في منصب مهم في الجيش الامريكي و يعمل حاليا مستشار ذوي الخبرة في القصر الرئيسي للرئيس حامد كرزي  في افغانستان


.هو يتحدث بشكل جيد باللغة الفارسية هو ايضا مدرس و شخص نشيط في قوات النظام . ادوارد نموذج للملايين من الاطفال و الشباب على تعلم النظام و شخص عسكري نشيط في عمله هو يسعى على احلال السلام و النظام ، و يكونوا هولاء الاشخاص يعملون لمستقبل مشرق للعالم . 


هذا العمل ينفذ عندما نجهز المدارس بالانترنيت والبرمجيات التعليمية و التكنولوجيا و نعطيهم كتب جيدة للقراء . لكي يستفيدوا منه كسلاح بوجه العدو و يكون طريق ممتاز للمقابلة مع العدو .


اسرتي كانت تشارك بالحرب الثانية بشكل مستقيم و النقطه الرئيسية في تغيير حياتهم كانت قانون السلام في فلورانس و باقي نقاط ايتاليا و اروبا .عندما تم استعادة السلام ،كانت تجربة تاريخية و تعليمية لكل شخص في البلد و تم تاسيس جو سلمي الذي ادى الى السلام في اروبا و ختم على سنين الصراع المداومة . 


لهاذا ادوارد مدرس و مدرب ممتاز . و ربما يكون أفضل مثال لي في السنوات الاخيرة .


بمساعدة الانسات رويا محبوب و فرشته فروغ استطعت ببناء صفوف انترنيت في افغانستان ۳۰۰۰۰ طالب افغاني  و اوصلتهم الى عالم الانترنيت .


 


 


 


بخطة اكبر من هذه نستطيع بتجهيز ۱۶۰۰۰۰ طالب في هرات ،افغانستان بمساعدة  و سعي ادوارد و الانسة محبوب و الانسة فروغ و التكنولوجيا الحديثه لفيلم انكس ،نستطيع بتغيير اكثر الاشياء .


انا الان اسعى على التحدث مع ممثلين الجيش الايتالي و الامريكي و امل ان المعلومات الهامة و أداة التعليم تكون جزء مهم من كل نظامي الذي يعمل على مشروع السلام في الدول المختلفة مثل افغانستان .


 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160