التفكير في شروط محرجة , قوة ابتكار الهندين و الافغانين و البنغلاديش و اسيا الوسطى و الجنوبية .

Posted on at

This post is also available in:

التفكير في شروط محرجة , قوة ابتكار الهندين و الافغانين و البنغلاديش و اسيا الوسطى و الجنوبية .


التفكير في شروط محرجة هي اساس في النجاح . الاسبوع المقبل في تريبكا كانت حفلة  في مكان عملي كنت موجود انا و عائلتي و اصدقائي هناك  احد من اصدقائئ منتج موسيقي و عازف و الاخر دراسة العلوم و اسمه نيكولاس كنا نتحدث سويا عن المشاريع في افغانستان و الدول الاسيوية الوسطى و الجنوبية و النظام التعليم هناك .


اول رد فعل لي لمقدمة و تعريف سريع لتفكير في شروط محرجة للبعد عن صراع مع العادات و التقاليد و الثقافة الموجودة . لم اواجه مشكلة مثل هذه من قبل مثل الجملة التي تقول من في الاول كانت موجودة البيض ام الدجاجة ؟


بدون تفكير في شروط خطيرة و اسئلة مهيجة و مناسبة و بدون اجوبة . في الواقع في هذا الوقت يوجد علم ممتاز و معلمين و مشاورين ممتازين ايضا و اسئله ممتازة . بشكل مستقيم يجب ان اقول الفضول هو وقود الحياة .


التفكير النقدي يعني ادارة و كنترول الحياة و هذا العمل فقط في وجودكم و ليس في مكان اخر .


هذه بذات هو القرار الممتاز. انا لا انكر هذا الموضوع  , لم اكن الطالب الممتاز في المدرسة


كنت افضل الاسئلة الشفاهية اكثر من الامتحانات الكتبية . عندما تخرجت و عملت في شركة انكليزية هذه الشركة هي في لوس انجلس كنت اجهل اللسان الاصلي و كانت نقطة ضعفي هي في الاختبارات الكتبية , لحل هذه المشكلة قررت ان احلها بشكل سريع لاقدر الوصول الى ما اريده , كنت على علم من ضعفي فقررت التبعد عنه و الحصول على فرص افضل . 


بعد سنين , كنت بمدرسة ادرس فيها من قبل عندما رايت استاذي الانكليزي فرحت كثيرا و هو ايضا فرح مثلي ,استاذي كان يريد بتعريفي الى الطلاب في المدرسة و يقول لهم عن دراستي و اعمالي الفعلية .


حتى الان شاهدت العديد من الكتب و اطلعت على العديد منها و في بعض الاوقات قلت نكت طريفة عن هذه الكتب , عندما يكون الكتاب مفيد لي افكاري و عقلي كلها تذهب نحو هذه الافكار و في ذلك الوقت يطرح اسئله في ذهني و بتاكيد اريد اجوبة لهذه الاسئلة هذه الحالة تصعب على الحياة .


في الحقيقة يمكن ان يكون كتاب ملهم جدا في حياة شخص تاجر .


قرائت كتاب حلم اروبي كان ملهم لي كثيرة كاتبه  يكون جرمي ريفيكين ,يوجد في هذا الكتاب العديد من مفاهيم و الكلمات لذلك انا افكر بهذه الكلمات في اي وقت يكن على ما اضن ان هذه الكلمات لا تتركني لثمانين سنين اخرى و سرتبطني بنفسها , من جهة اخرى تعطيني افكار جيدة في مجالي هذا و على مشروعي في افغانستان و الدول الاسيوية الاخرى .


مايك يقول لكل الناس عندما استيقظ من النوم افكر انني في افغانستان في مدينة هرات و من هناك اقرر لنفسي ماذا افعل .


اكثريت الناس يقولون لي (انت تقوم بعملك ) ولكن احب ان يقولوا لي انت تجهز الارضية لعملك هذه الجملة لا احبها لان الناس سيكون لهم فكرة بسيطة عني ولكن لها نتيجة جيدة لي من جهة اخرى .


دائما ابدا عملي من هرات في افغانستان او من منهاتن في امريكا .


هذا رائي عن مدينة هرات جديدة :


الليلة الماضية,كنت ابحث في القنوات و رايت رياضة هندرسون ,هذا الشخص كان لديه تاتو وراء ظهره , عندما رايته بدقة كانت تشبه جناحان الملاك فتذكرت فرشته فروغ ارسلت لها ايميل و قلت لها انظري الى هذا الشخص لديه تاتو في وراء و التاتو يشبه جناحان الملاك .


فرشته = ملاك .  


في الصباح الباكر كنت افكر كيف استطيع ان اعلم و اسئل عن هذه الرياضة و المبارزة و استخدامها في افغانستان , و المجتماعات الاخرى في اسيا الجنوبية و الوسطى .


هل من الممكن ان تكون استثمار جيد ؟


هل من الممكن ان تكون مفيدة لهذه المجتمعات ؟


بما انني رياضي في مجال و رياضة الجودو و العب بحدود 30 سنة اعتقد بان الرياضة التي هي مع المبارزة هي طريقة جيدة و مهمه في هذا المجتمع المعاصر .


كنت متحمس جدا لافهم رائ الانسة فرشته فروغ في هذا الموضوع .


امس عند الغذاء ,بعد تدريبي لاربعين طالب رياضي في نيويورك , ذكرت لاصدقائي عن اهمية المدونات و كيف تعطيني الترتيب الخاص في حياتي .  


احدى منهم قالوا انا احببت كثيرا كتابة المدونات و اتعلم و انظم عملي بها , انا فرحت من سماع هذا الكلام و قلت انا ايضا انظم و افرح بان اقول عن حياتي و عن الاشياء التي اهتم بها في مدوناتي و مقالاتي واريد ان اضيف بان الحياة في طريق واحد متعب جدا و بانك لا تشارك احدهن في حياتك هذا ايضا امرا محزن .


قال لي احدى اصدقائي هذا العمل متعب جدا لي عندما اريد ان اقول شي اكتب عنه في الحقيقة هذه هي نقد في تفكير النقدي , انا اشرت الى حياته في الماضي و اتمنا ان يفكر قليلا عن هذا الموضوع .


نعم


نحن لسنا مثل بعض في كل الامور , ليس لدينا نفس طريقة التفكير و ليس من المهم بان افكر عن هذا الموضع كثيرا , افضل بان الجميع يتمسكوا بالحياة و يعملوا العمل المفيد في حياتهم ,


و اتوقع هذا العمل من 30000 طالب و شخص الذين انا على تواصل معهم .


لا ابحث عن الطلاب الممتازين في المدرسة انا ابحث عن الاشخاص الذين لهم فضول و خلاقية البحث في المواضيع . اشخاص لديهم اراء و افكار جديدة و خلابة .


رويا محبوب تبحث عن النساء اللاتي هم نشيطين باعمالهم لتطوير المشروع في كل انحاء العالم . بنغلادش هي بداية جيدة لافغانستان .


 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160