سيناريو (جاهز ام لا) فكرة من السيد مارك کوکزوسکی برنامج فيلم اكزامر.

Posted on at

This post is also available in:

السيناريو الممتاز سيجذب الكثير من المشاهدين الى فيلمك سيدفعون المال لكي يمضو الوقت في متابعته و في نفس الوقت تستطيع بان تفكر في موضوع الفيلم .السيناريو ينبغي بان يجذب العديد من القارئين و سينتقل اليهم النقاط الرئيسية من الفيلم .

في أسفل السيناريو نزلت فيلمي القديم الذي اخرجته قبل ۴ سنوات . هذا الفيلم جاء بتنافس القوي بين الافلام في موقع الفيلم انكس .

العنوان: جاهز أم لا

التفاصيل: مارك کوکزوسکی

الشعار : اذا كنت من احد الاشخاص على قيد الحياة ،ماذا ستفعل؟

الملخص : بدانا عملنا من لندن مع مشاهد قصيرة . لم يكن شئ اخر غير الصمت و الهدوء. في أعماق الصمت شخص يدعى كريس يسير في الشارع  يراقب اطرافه بدقة نقطع المشهد عندما شخص ما يركض نحوه كريس ينتبه بان شخص ما يقترب منه بسرعة لذلك يهرب منه كريس يختبة في مكان ما يذهب نحو مكتبا مغلق و بسرعة قوية يتحرك نحو المصعد الالي .

يضغط على مفتاح المصعد بقوة ،في ذلك الوقت يقترب صوت المطارد من كريس  نستطيع بسماع الشخص المقترب. الرجل وصل الى المصعد ولكن الباب مغلق و كريس باامان .موسيقى هادئة تعزف في داخل المصعد و يتمتع بسماع هذه الموسيقى .

هو يخرج من يده اليسرى ، و هو متحفظ كريس يبحث عن مكان امن لكي يختبة ثم يجد طاولة يختبة هناك .نستطيع بان نسمع صوت وصول المصعد الى الاسفل .عندما يفتح باب المصعد الرجل يبحث في كل أنحاء المكتب . كريس يرجع الى الوراء بعصبية و بشكل عشوائي يضغط على احد مفاتيح الحاسوب .الرجل يسمع الصوت يركض نحو الطاولة و ينظر الى جميع الاماكن ولكن كريس ذهب . عندما يقفز كريس من البوابة نقطع المشهد .  الرجل يركض من وراءه نحو الدرج ،كريس يخرج من المبنى هو متعب و لا طاقة له ، هو يحاول بان يدخل الى اقرب شارع هناك ،ولكن الشارع مأزق كريس يرجع الى قبول مصيره الرجل يركض نحو كريس بعنف ياخذ ذراع كريس و يقول له  (هاذا انت ) كريس يرجع و يبتسم .

 

تفاصيل الوجوه

كريس : كريس الان في نهاية العقد الثالث من حياته و قبل ان يحدث حادثة وقوع  اخر العالم هو كان عامل في مكتب .الان هو يرغب بان يكون على قيد الحياة في نهاية العالم .

كش (الرجل ) : لا يكن يعلم الكثير عن كريس، بعد وقوع حادثة العالم جاء الى لندن . قبل ان يجد كريس كان وحيدا .

كان فرح جدا بانه على قيد الحياة ولكن كان يريد بان ينشغل في امرا ما مثل باقي الناس . شاهد السيناريو في الجزء السفلي .

 

هذا السيناريو كان لفيلمي ، المواضيع الاساسية التي يجب ان تشتمل اليها :

 

  1. العنوان : لا يجب ان يكون العنوان هو النسخة النهاية . كل الافلام لديها عنوان خاص ، حتى الافلام التي لا تهتمون اليها ولا تجذبكم .
  2. المعلومات : قد تشمل الاسم ،العنوان الكهربائي ،رقم الهاتف، العنوان ، الموقع ، و وسائل الاعلام الاجتماعية التي مفيدة هي مفيدة جدا .
  3. الشعار : للحصول على انتباه القارئ . هي طريق قصير لتقديم الفيلم و اخذ اهتمام المشاهد .
  4. ملخص القصة : تشمل كل جزئيات و الاحداث الهامة للقصة ، و تستطيع بان تلخص القصة مثل القصة التي ذكرت في الاعلى و بعد ذلك تستطيع بان تكتب الكثير من القصص منها .
  5. ملخص من شخصيات الفيلم : يجب ان تكتب عن شخصيات الفيلم واحدا واحد .
  6. النمط : احب بان يكون فيلمي مرئي و غني بالمعلومات . فان هذا النمط من الفيلم سوف يقدمك و يعرفك للمشاهد . كما ترى انا كتبت عن النمط المرئي . اذا كان فيلمك يعتمد على نمط البصري اضف اليه هذا النمط الجديد .

بشكل كلي لا تضيف الكثير من المعلومات الى فيلمك ، لان المشاهد سوف يقرا كل الذي مكتوب عن فيلمك

حسنا الان تستطيع بان تشاهد الفيلم (جاهز أم لا )

آمل أن تستمتع .

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160