برنامج فيلم اكزامر، المواد المتجدد للتجارة و التعليم المستدام في افغانستان و اسيا الوسطى .

Posted on at

This post is also available in:

الانسة رويا محبوب كان لديها لقاء مع السيد بز استون موسس موقع التويتر في كالفرنيا  .السيد بز استون يريد بان يربط العالم الى بعض و يكونوا الناس على تواصل بينهم هو طلب من الانسة محبوب بان تكون جزء من أعضاء منظمة الادارة لجيلي اج كيو   Jelly HQ هذا الموضوع نوع من المعونة الانسانية و هي مساعدة كبرا للتعليم .

هو وافق على موضوع نشاط التويتر و باقي وسائل الاعلام الاجتماعية  لتقوية التعليم المستدام و تنظيم المشاريع و التنمية الاجتماعية .

.

هذا الاسبوع عرفنا السيد مايك سويني انا و الانسة رويا محبوب على السيد بيتر بورديس من منظمة مختبر وسائل الاعلام الاجتماعية و عرفنا على عمله في تفتيش الفعاليات التي تكون ضمن وسائل الاعلام الاجتماعية التي بدائت عملها مع برمجيات One Qube

عندما اتطلعت على برنامج الخاص به فكرت قليلا هذا البرنامج يشبه برنامج البلومبرك للتحقيق في الهاشتاق و الكلمات الرئيسة في وسائل الاعلام الاجتماعية ،نحن نستطيع باستخدامه للبرامج التعلمية المستدامة في افغانستان و اسيا الوسطى و باقي الدول النامية . #ExamerFilmProject هي اول تجربه لنا .

الصفحة التي موجودة في الاسفل هي موقع سي سا See Saw ،ستاخذ وجهات نظر .

برايي اذا جمعنا نظام فحص التويتر و موقع التعليمي و مهنة اكزامر ، عندما الطلاب يريدون بالاشتراك في تعليق "#youridea ،في المقابل سيحصلون على منح دراسية و كذلك سيتعرفوا على وكالات التمويل و المنظمات . 

المديرة المبدعة لموقع الفيلم انكس ارين كلفيدن جاءت في اجتماع و تحدثت عن اخراج و صناعة الافلام . نحن نريد بان نعلم ماذا يدور  في عقول الطلاب الافغانيين بماذا يفكرون ما هي الافكار الجديدة التي تغيير العالم . نريد بان نعمل على وسائل الاعلام الاجتماعية في افغانستان .

 

اقراء راي المخرج مارك كاكزويسكي .

دعوني أوضح لكم اكثر عن هذا الموضوع ، قناة الفيلم The Matrix قبل مجي الفيس بوك جاء في الاسواق  و بدا العمل في سنة ۱۹۹۹ .ما نعلم عنه هو حماية منه و كما نعلم نساء و طلاب و شباب الدول النامية مثل افغانستان يكتبون رائيهم في شكل قصة او فيلم وثائقي . هذا هو الطريق السريع نحو النجاح و القمة .

الان هي مسووليتنا بان نوفر الادوات اللازمة .

هذه الادوات تشتمل : المدونة ،المقالة ، الافلام المهنية بالغة امهات الطلاب و الانجليزية .

يبدا عالمي الخاص من هرات .

بمساعدة وسائل الاعلام الاجتماعية نحن نتعلم من الطلاب و الطلاب يتعلمون منا ،التويتر Twitter و السي سا See Saw هم جزء مهم في وسائل الاعلام الاجتماعية .

سنسعى على ايجاد او انشاء برامج جديدة بتاكيد .

يجب بان نعلم عن عرض الافلام المباشرة و الاعلانات التي تعرض و التجارة المستدامة مع دخل الاعلانات .

الحصول على صناع الافلام ممتاز  مثل المصورين ،الكاتبين ،المحررين لكي نتعلم منهم و نعمل على البرامج الجديدة .

موقع فيلم انكس لديه ۴۰۰۰ مخرج مشاركين في الموقع و في برنامج الاكزامر ۵۰۰۰ طالبة من الفتيات في افغانستان ينتظرون لكي يظهروا مهاراتهم و أبداعهم .

 

 

 

فتيات اسيا الوسطى يلهمون المخرجين الماهرين و المهنيين في وسائل الاعلام الاجتماعية و بالعكس .

هذه فكرة جديدة في هذا المجال . هل هي اول خطوة نحو الرقمية لصناعة الافلام ؟

حول ماذا يتحدثونLana Wachowski and Andy Wachowski لنا واجوسكس و اندي واجوسكي هولاء هم مساعدين للمخرج و مساعدين لكاتب الفيلم ؟ 

 

اولئك الذين يعملون مع الطالبات هم أشخاص مثل شان هنكلن و ايرين كلفيدن و الهه محبوب و باقي فريق الفيلم انكس هم يوضحون نقاط دقيقة لهاذا البرنامج وصناعة الفيلم والاعلام الرقمي مع طالبات افغانيات .

هذا التواصل يكون عن طريق الهاشتاق في التويتر و التعليقات و باقي الرسائل في وسائل الاعلام الاجتماعية على سبيل المثال # Filmannex لعرض الافلام و التمويل المباشر للفيلم .

#ExamerFilmProject  لفحص عن البرنامج المتعلق به مع برمجيات اكزامر .

#فارسي , آراءكم عن الطالبات الافغانيات .

تحقق من مجموعة العاصفة الذهنية لفيلم انكس يوم الجمعة .

لتفحص صفحتي يجب ان نستخدم من مواقع دقيقة مثل OneQube و See Saw لكي يتمكنوا الطلاب و المخرجين من مساعدة بعضهم البعض و دعم انفسهم .

ابحث عن مواضيع اكثر و اكتب عنه . ان هذا جهد متواصل للانكشاف و تسلية في التعليم .

السيد بز استون يقول : الابداع = الطاقة المتجدد . تماما في وجه الهدف .

هذا الاسبوع فريق عملنا بادارة الهه محبوب عملت على انشاء و افتتاح صف انترنيتي في احدى من مدارس هرات هي ۹ مدرسة تتكون بشكل جيد هذه المدرسة المسمى باسم ميرمن حياتي فيها ۳۰۰۰ طالبة يدرسون .

الهه محبوب اوصلت الطالبات الى عالم الانترنيت و كانت مبدعة جدا في عملها و اثبتت للجميع هذا العمل .

في هذا الاسبوع تم تاسيس الصف و يوجد مقاطع فيديو قريبا سنراها بتاكيد .

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160