الحصول على اخر الافلام من مهرجان فيلم السندس عن منظمين الافلام القصيرة , السيد مايك بلانت .

Posted on at

This post is also available in:

 

المهرجانات و عالم الانترنيت يرتبط هذان بشكل جيد و يجب أن نحصل على الاثنان , نحصل عندما المواقع و المهرجانات تكون لنا على ثقة و يجب أن نتواصل معها . الناس تشاهد الافلام القصيرة مثل الاغنية المفضلة لديهم , أو مثل الخبر الهام , او صورة جميلة التي مرارا و تكرارا تشاهد ذلك و تشاركه مع الاصدقاء , تشاهدون ذلك و تنشروا ذلك .

مايك بلانت (Mike Plante)

 

التقيت مع السيد مايك بلانت في مهرجان  ( سندانس ) في مختبر للمخرجين الذي يصنعون فيها الافلام , يكتبون السيناريو , يعملون مع الممثلين , يساعدون الموظفين و تحدثنا عن كل هذا .  السيد مايك كان أول متحدث و منظم لهذا المختبر .  أهتمام السيد مايك الى هذه الافلام القصيرة واضحة جدا .

 

اذا انت مخرج , او اذا كنت شخص لديه عمل في مجال خاص و لك أهتمام الى الافلام تستطيع بان تحصل على المعلومات من هنا. ما هو الشئ الذي يجعل الافلام أفضل ؟ و ما هو الفيلم المفضل الذي ياخذك الى مهرجان السندس ؟ بامكانك أن تحصل على شئ من هذه الافلام القصيرة ؟ أقراء أكثر أذا ....

 

اليوم ستنعقد مهرجانات للافلام أكثر من وقت أخر . ما هو الشئ الذي جعل مهرجان السندس أفضل من باقي المهرجانات لكي يعرضوا أفلامهم القصيرة من خلال هذا المهرجان ؟ بعبارة أخرى , ما هي السبب الرئيسي و المشهور لهذا المهرجان ؟

 

بوجود بعض الاستثناءات , مهرجان الافلام هي الفرصة الوحيدة لعرض الافلام القصيرة و هذه المقولة تكون لهم مصدر صدق ( كل ما كان المشاركين أكثر المهرجانات تكون أفضل )
. الموضوع الذي يميزنا من باقي المهرجانات , هي مشاهدين الافلام القصيرة و الوقت الذي نجعله من أجل البرامج و الاصوات و العروض الذي تخص هذه البرامج .  المهرجان الخاص بنا تشتمل تواصل مع محبين الافلام , وسائل الاعلام الاجتماعية و صناعة الافلام . هذه فرصة جيدة لمخرجين الافلام القصيرة و لكي يكونوا على تواصل مع باقي المخرجين , الممثلين , الموظفين , المشاركين , المدراء , و مخرجين الافلام .

 

كمخطط للبرامج الافلام القصيرة مع أكثر من عشر سنوات من الخبرة ,برائيك ما هو الذي يجعل الفيلم أفضل ؟

 

بعبارة أخرى ما هو الشئ الذي يجعل الفيلم أفضل لكي يعرض في مهرجان سندس للافلام ؟

 

عموما هذه الخصلة تكون في روائع مشاهد الفيلم . اذا كان الفيلم كوميدي يجب أن يكون فيها الضحكة الحقيقية و اذا كانت في العرض يجب أن تنقل احساسا الى المشاهد .  بالطبع طريقة أخراج الافلام مهمة جدا . افلام الوثائيقية ايضا كذلك و مضامين ها هي عبارة عن ,الشعور , الضحك , القصة الجيدة . الافلام التجريبية هي الافلام المهنية التي يجب أن تعطي للمشاهد احساس جيد . جودة أخراج الافلام يجب أن تكون ممتازة اما القصة الجيدة هي مهمة أكثر و يجب أن تكون بالطريقة الجديدة .

 

الكثير من المخرجين , يضنون الافلام القصيرة الخاصة بهم مثل أول ورقة لدخولهم الى هذه الصنعة و خطوة أولى الى صناعة الافلام الكبيرة . لماذا تضنون أن الناس لا تقدر هذه الافلام القصيرة ؟ هل هذا يخص موضوع عمل المخرجين أو طريقة توزيع الافلام ؟ هل تفكر بان الافلام القصيرة تستطيع بان تكون صناعة جيدة و خاصة ؟

 

صناعة الافلام القصيرة هي طريقة جيدة لاثبات النشاطات في صناعة الافلام , هذه من أجل نفسك و الاخرين و باقي المخرجين يضنون ذلك طريق ممتاز لصناعة الافلام الكبيرة . مثل تجربتي يوجد الكثير من المخرجين الذين صنعوا الافلام القصيرة . في البرامج السنوية الخاصة بنا المخرجين موجودين ،هولاء المخرجين لديهم تجربة في أخراج الافلام الكبيرة ، انما هم الى الان يصنعون أيضا الافلام القصيرة و لم يتركوا هذا العمل .

 

على الرغم من أن الافلام القصيرة لديها دخل قليل بالنسبة الى أخراج الافلام الكبيرة، ولكن في أروبا و في المواقع المباشرة على الانترنيت و في الاسواق تباع . اذا كانت لديك مهارت أخراج الافلام و كنت تعمل ايضا في مكان اخر مثل الكتابة أو أنك معلم عندما تدخل على صفحات وسائل الاعلام الاجتماعية سترتفع قيمتك .

 

في أرضية عملك , أنت قد أسست منظمة توزيع الافلام السينمائية Cinemad. برائيك كموزع للافلام أين سنرى مستقبل الافلام ؟ في المسارح ؟ المهرجانات ؟ على الانترنيت ؟ هل ستكون واحدة أفضل من الاخريات ؟ هل الكل سيكون في مستوى واحد ؟ هل يوجد طريق أفضل من أجل ذلك ؟

 

المهرجانات هي أفضل طريقة لمشاهدة الافلام . البرامج تتنظم بشكل جيد , يوجد فيها الاثارة و كل جمال العرض سوف يكون على المسرح بامكانك أن تجرب ذلك . الطريقة المباشرة لعرض الافلام جيدا ايضا . المهرجانات و العروض على الانترنيت تكمل بعضها البعض و في هذان الاثنان يجب أن تكن على تواصل مع المواقع و المهرجان .

 

تستطيع بان تتحدث عن ( برنامج المختبر لافلام القصيرة )؟ كيف يستفيدون منها المخرجين ؟ هل فكرت في أحدى الايام عن المختبرات للافلام القصيرة ؟ مثل المخرجين الذين يعملون على انكشاف الافلام في مختبرات سندس لكتابة السيناريو , هل فكرت في هذا ؟

 

مختبر الافلام القصيرة هي حدث ليوم واحد التي هي مليئة من المواضيع الكثيرة عن الاخراج و الاتكاء على الافلام القصيرة . المشتركين يستمعون الى كل المواضيع المهمة بدون أي قصور و يوجد وقت كثير لكي يتحدثوا مع بعض و بشكل مباشر . هذه فرصة جيدة للمخرجين الجدد . نحن هنا نتحدث عن كل الامور التي تخص النجاح , الاخطاء التي ترتبط بالافلام . نحن نعتقد بان هذا البرنامج هي أفضل برنامج لبدء الاخراج للافلام القصيرة . هذا البرنامج يتكرر في سنة و في مدن مختلفة . 

 

البرنامج الاخر لمهرجان السندس هي زيارة باقي المعارض لفنون في أنحاء البلد . نحن الان نعرض الافلام القصيرة التي مدتها ٩٠ دقيقة و هي من المهرجان الاخر . المشاهدين يستطيعون بمشاهدة كل ذلك في المهرجان .

 

لمعلومات أكثر عن المختبر أقراء هذا المقال عن مهرجان سندس ( سندس في بروكلين _ برنامج كامل لكل اليوم و لتطوير , أخراج و توزيع الافلام القصيرة )

 

تابع السيد مایک بلانت على التويتر  (Mike Plante)

ایرن غولفيدان (Eran Gulfidan)

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160