ساقول لكم عن ذكرياتي من مدرسة كوهر شاد

Posted on at

This post is also available in:

عندما بعد مدة طويلة رجعت الى مدرستي , الى الان كان لدي أحساس الطفولة و احساس الطالبة في المدرسة . المدرسة قد تغييرت كثيرا ولكن الاخرون  كان لديهم نفس احساسي .


في أيام المدرسة , كنت أريد أن أتخرج بسرعة , ولكن الان عندما أرى المدرسة و الاساتيذ و الطلاب و المرح أمل أنني أبقى أكثر في  بان أبقى في المدرسة و أمل أن أرجع الى ذلك الايام .


مدرسة كوهر شاد  Goharshad Begumهي مسمى باسم مراة فنانة ,أسمها كوهر شاد التي هي فتاة من فتيات السلسلة التيمورية . هي أسست مدارس و مساجد كثيرا في أفغانستان .


 



مدرسة كوهر شاد Goharshad High school.تشتمل ٢٤٥ معلم و تدرس هذه المدرسة في ثلاث اوقات و تضمن الاف الطلاب و الطالبات .


في هذا الوقت هذه المدرسة لديها ٤ مباني و الخامسة سيتم بناءها بواسطة الاهالي . منظمة افغان سيتادل و موقع فيلم انكس www.filmannex.com  عملت على أحداث معهد في المدارس و جهزت هذه الغرفة بكل الاشياء . اثن صف تم أفتتاحة في الثامن من سبتمبر . في الحفل شارك رئيس مجلس المحافظة و رئيس هرات التعليمية .


السيد وحيد رئيس محافظة هرات كان لديه بيان عن التكنولوجيا و التعليم في  افغانستان و أكد أن التعليم ضروري للطلاب .


 



هو شجع الطلاب على استخدام الانترنيت و الحواسيب . هو كان يحاول بان يقول للفتيات لا تضيعوا وقتكم في الانترنيت في الاعمال السخيفة . السيد وحيد تشكر كثيرا من برنامج افغان سيتادل و و عدنا بان يساعد هذا البرنامج في أي وقت ممكن السيد طاهري رئيس التعليم في مدينة هرات قدر موقع فيلم انكس كثيرا .



هو قال و تحدث عن أهمية الانترنيت في المدن الافغانية و قال سيعمل على المناطق الريفية ايضا و سيربط الفتيات الى عالم الانترنيت .


منظمة فيلم انكس و افغان سيتادل جهزت ١٢ حاسوب لمدرسة كوهر شاد و بدائة بتدريس برامجها التعليمية في مجال التكنولوجيا و وسائل الاعلام الاجتماعية .


 




About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160