رواية القصص الرقمية _ خدعة قوية لطلاب افغانستان مع برنامج اكزامر .

Posted on at

This post is also available in:

ما هي المدة التي تمضيها في قرائت المقالات و الاخبار  بشكل مباشر على الانترنيت ؟

لقد تعودت على عدة من المواقع و كل يوم أزور هذه المواقع و أقراء مقالاتهم الجديدة . أحب قرائت الاخبار الجديدة التي تتعلق بيومها أحب قرائت هذه المواقع  (Fast Company),(Mashable)  و (Techcrunch).

لقد قرائت مقالة عن موقع Mashable تحت عنوان ( رواية القصص الرقمية للتغييرات الاجتماعية ) في هذه المدونة كانت رواية القصص القوية و العميقة جدا .

"Digital Storytelling Drives Social Change in off/Page Project

 

أعلم , أنك ذات احساس , أنا متاكد بكلمة واحدة و هي رواية القصص أول ما يخطر على بالك هو , كثرة الورق , الجلوس على الكرسي , التركيز على نقطة واحدة و الكتابة بمكان رائع .

هذه الطريقة لا يحبها الجميع . لانك تريد أن تسعى كثيرا لكي تصل الى أهدافك . ولكن لا تيئس و لا تحزن .

تريد بان تكتب قصة ؟ تعالوا لكي نفعل هذا الامر سويا و نستطيع بان نتغلب على هذا الامر .

حان الوقت لكي نستخدم من الطريقة الديجيتالية لرواية القصص . هل سمعت عن هذه الجملة من قبل ؟الصورة تبين الكثير من الكلمات .

 

رواية القصص عبر التكنولوجيا يعني أنك تستخدم الصوت ,الصورة ,مقاطع الفيديو و بامكانك أن تصنع البوم صور في القصة . جميل جدا أن القصة تكون مع صور . هكذا ستجذب قارئين أكثر الى القصة الخاصة بك .

أعتقد أن القارئ سيعجبه هذه الكتابة أكثر من الكتابة على الورق , عندما تقراء القصة عبر التكنولوجيا تستطيع بان تتخيل القصة من خلال الصور على سبيل المثال ( كان يوم مشمس و أخذت القارب لاذهب الى الجزيرة الجميلة ) . بامكانك دخول الى الجزئيات الاكثر .

نحن في حال بداية تدريس برنامج اكزامر لطلاب افغانستان . اذا لديك قصة لتعبر عنها ,استخدم من قدراتك التكنولوجية و أكتب المدونة و قل للناس ما تريد . نامل بان نرى طلاب افغانستان مع القصص التكنولوجية بمساعدة برنامج اكزامر .

 

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160