هرات مدينة قديمية من حيث التاريخ مع شعبها الحنون

Posted on at

This post is also available in:

كان وقت الصلاة عندما استيقظت من النوم طلب مني أحدى افراد العائلة الذهاب معه الى المتحف هذا كان من أجل دراسة في الجامعة . شاهدنا هناك الاثار التاريخية التي ذكرتني في الايام الماضية . 

كان في المتحف قطع نقدية و فخار و هي ترجع الى ألفي سنة . عدة منها كانت أقدم من الثانية و من غيرها .

 

كنت فخورة جدا أنا من مدينة كبيرة أفتخر بها هي قديمة جدا ,تعلقت كثيرا بهولاء الناس و الاماكن التاريخية و أحب هذا الارض . في الماضي , العالم كانت مقارنة مع المحيط الهادي و هرات كانت كلؤلؤ في هذا المحيط . النهر الجميل لهريرود تمر من وسط مدينة هرات و لديها الكثير من المياه .

مدينة هرات هي ثاني أكثر المدن بالسكان في افغانستان بعد كابول . هذه المدينة هي من أكبر المدن في افغانستان و هي أكبر المدن من حيث التعليم و مراكز التعليم .

وفقا لتقييم مركز اليونسكو (UNESCO) عام ٢٠٠٩ هرات كانت من أفضل المدن الذي تتمكن من العيش فيه .

الاشخاص الذين يتكلمون الفارسية من الاصل هم من مدينة هرات على الرغم من وجود الكثير من المجموعات العرقية الاخرى ولكن اللغة الهراتية هي الفارسية و لا تتغير .

اللهجة المحكية في هرات , هي الهراتية .هرات قريبة من ايران و الناس كثير ما يذهبون الى هناك و ياتون باللغة الايرانية لهاذا الهراتيين لهجتهم قريبة من الايرانيين

و هكذا سيوثر كل الثقافة الايرانية على الافغانية و خصوصا في هرات Herat city .

نستطيع بان نرى الاماكن التايخية في كل أنحاء هرات ,أهم المباني التاريخية في هرات هي منارة الجام , قلعة هرات و غير ذلك . عندما كنت أرجع الى البيت كنت أحس بوجود الشاعر الكبير السيد خواجة عبد الله انصاري في كل مكان هو معروف بكبير هرات . 



 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160