صناعة المدارس في افغانستان من الممكن أن توجهك الى قاعة كارنيجي

Posted on at

This post is also available in:

السيدة فرشته فروغ من موقع نساء انكس , السيد ايرين غولفيدان من موقع فيلم انكس , السيد مايكل سويني من قسم التسويق المستهدف و السيد فرانشيسكو روليFrancesco Rulli من موقع فيلم انكس .


الثلاثاء , أسئلة متكررة , كيف سندخل الى قاعة كارنيجي ؟ كنا نتحدث عن ذلك و نتحدى . هذا هو الجواب على السوال : حاول . حاول .

قبل مدة عام تقريبا السيد فرانشيسكو رولي أدخلني ضمن برنامجه لاحداث المدارس في افغانستان .

الثلاثاء كانت الليلة الحاسمة لاعمالنا نحن أستطعنا بان نحتفل سويا مع صديقتنا الانسة فرشته فروغ التي أنضمت الينا شهر نوفمبر  عام ٢٠١٢ في نيويورك أعجبتنا الموسيقى الافغانية . في هذا الحفل يوم الثلاثاء الثاني عشر من نوفمبر كان العرض للطلاب الافغانين .

على الرغم من أن أكثر الموسيقى كانت من القطع القديمية . الطلاب استخدموا الالات القديمة الافغانية مثل الرباب , الثلاث سلاسل , هم استخدموا الموسيقى الجديدة و كان في عزفهم تغيرات .

هذه الندوة كانت من أحدى الانتقالات لهولاء الطلاب , هم ذهبوا الى الوزارة الخارجية و البنك الدولي .أكاديمية الوطنية للموسقى الافغانية كانت بادارة السيد احمد سرمست هو الذي يدير الاعمال في الاكاديمية هذا المركز مجانا هنا يتم مراجعة الاطفال من الشوارع و الايتام و الفقراء لتعلم الموسيقى . القليل من أعضاء هذا المركز هم الفتيات و الباقي متشكل من الشباب .  طلاب الاوركسترا لهذه المدرسة هم في عمر ١٠ سنين الى الواحد و العشرون سنة . هذا المركز هم من طلاب الشباب لمدرسة مري لند Marylandو سكار سديلScarsdale هولاء يعملون على جمع الاموال و التبرعات . تحت نظام الطالبان الموسيقى تدمرت و تعليم جميع أنواع الموسيقى ممنوعة . المركز الوطني تاسس عام ٢٠١٠ لكي يتم تعليم الطلاب من الفتيات و الفتيان .


هذه ليست اول برنامج التي ادخلت التعاليم التقليدية الى افغانستان . برنامج تطور افغانستان هي برنامج ابتكاري من موقع فيلم انكس التي تساعد الطلاب لكي يتم وصلهم الى عالم الانترنيت و وسائل الاعلام الاجتماعية . هذه البرنامج لديها تمكين وصول الطلاب الى الانترنيت و خصوصا الى الفتيات لديهم فرص أفضل للتعلم . نساء افغانستان الى وقت كثير كانوا يغضون النظر عن الفرص الذهبية , هذه حقيقة لتطوير افغانستان و مركز الموسيقى.

برنامج تطوير افغانستان هي برنامج متواصل مع نساء انكس . موقع نساء انكس هي موقع جديد التي تم احداثها بواسطة فيلم انكس أو يجب أن أقول عبر الفيلم انكس تم تحديثها . موقع نساء انكس من أجل تمكين النساء و الفتيات و الطلاب في افغانستان و اسيا الوسطى .  ها الموقع يعمل على تمكين المراة في المجتمع في الدول النامية لكي يتمكنوا من عرض أعمالهم من الافلام و كتابة المدونات هولاء يستطيعون الحصول على المال عبر هذا الموقع بطريقة مباشرة عبر الانترنيت . هذا الموقع لقد تجاوز المواقع جميعا و شكلت فريقا في موقع اللينكيد هولاء مهتمين جدا لتمكي المراة .

مساعدة شباب افغانستان للحصول على المال و الوقوف على أرجلهم جيد جدا من أجلهم و من أجل الوطن . البرامج المبتكرة تشبه البرامج لتطوير افغانستان و المركز الوطني للموسيقى الافغانية , افغانستان بتاريخها الغني و ثقافتها ستعرف نفسها للجميع و في جميع أنحاء العالم سوف تكون محط الانظار . في بعض الاحيان من الممكن أن يصلوا الى قاعة الكارنيجي .

Read the original New York Times article here.



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160