كيف شبكة التويتر ستبدل الشعب الافغاني الى قادة متفكرين في تعليم الرقمي على صفحات وسائل الاعلام الاجتماعية ؟

Posted on at

This post is also available in:

الادارة , هي بان تقوم بكل الامور بشكل صحيح , قيادة ,هي العمل بشكل صحيح .

السيد بيتر دراكر ( Peter Drucker)

عندما فكرت في عبارة قادة المتفكرين , ما الذي خطر في بالك ؟ نعم , أعلم الكثير عن تعقيد كلمة القادة . لا أريد التحدث عن القادة السياسين و عن المواضيع المرتبطة بهم .

نوع القيادة التي تخصني مختلفة جدا .هل أنت جاهز لكي تكون قائد متفكر ؟ هل تضن أنك في المكان الذي موجود فيه تستطيع أن تكون قائد ؟ تعالوا لكي نبدا . أريد أن أتحدث معكم على اساس تجربياتي الشخصية أريد بان أوضح بعض الامور التي تخص هذا المجال .

 

قبل العمل باي خطوة نحن نحتاج الى الادوات الضرورية و الهامة التي يجب أن تعطينا احساس القيادة و هذه الادوات ليست شئ آخر الى وسائل الاعلام الاجتماعية و الرقمية . أعتقد الاشخاص الذين يتواصلون أكثر مع صفحات وسائل الاعلام الاجتماعية  لديهم المشاركة الاكبر على الصفحات  و يرسلون الرسائل الى بعضهم البعض و بامكانهم نشر المحتوى الخاص بهم . على الرغم من أن جميع صفحات وسائل الاعلام الاجتماعية صنعة من أجل أهدافا خاصة ,ولكن أيهما يعجبك أكثر , الفيسبوك , التويتر , اللينكيد , التمبلر , الانستغرام أو اي من الصفحات الاخرى ؟ ماذا هو رايك ؟

 

كل من الشبكات لها اهدافها الخاصة التي تخصها , الانستغرام(Instagram)  , لتحميل الافلام . مع شبكة اللينكيد(Linked in) بامكانك أن تجد الوظيفة الجيدة و تتواصل مع الاشخاص الذين يعملون في مجالك . عبر الفيسبوك تستطيع ايجاد الاصدقاء و تعبر عن أحساسك و تتسلا معهم . في هذا الوقت في أي شئ تفكر ؟ أنا متاكد من أنك ستعثر على الشبكات لكي تكون قائد متفكر .

نععععععععععععععععم , أنت تفكر بشكل صحيح , هذه الشبكة هي التويتر (Twitter).

أنا أرى التويتر شبكة قوية للتواصل و الارتباط مع المستخدمين الذين لديهم أهداف مهمة . في هذه الشكة توجد علمة الهاشتاق الذي تسهل الامور كلها لكي تبحث و تجد ما تريده أسرع الهاشتاق هي مثل الوقود للسيارة هامة و مفيدة هذا الوقود سيصلك الى المكان الذي تريده . هذه عبار عن بعض النكات المهمة في هذه الشبكة .

الخطوة الاولى : اذا ليس لديك حساب في التويتر , يجب أن تصنع لك واحدة و لا تصرف كل وقتك على العثور للاشخاص .

الخطوة الثانية : هذه الخطوة مهمة جدا . أنت ستعرف نفسك الى العالم لكي الناس تعرف من أنت , ما هي المواضيع المفضلة لديك , و مع من ستريد بان ترتبط . هذه الاسئلة هي في جزء خاص على التويتر الخاص بك . تعالوا و القوا نظرة على القسم الخاص بي في التويتر .

 

من هنا تستطيع بان ترى أنك موجود على صفحتي . المواضيع المفضلة لدي هي عبارة عن : وسائل الاعلام الرقمية , التعليمية , التمكين للنساء . بالاضافة الى ذلك لقد وضعت رابط لكي تعرفوا عني أكثر . الاشخاص الذين يعلمون على التويتر اكثر بامكانهم متابعة الاشخاص عبر كلمة ( Follow ) .

ملاحظة : يرجى أن تضع صورة أو شئ يرتبط بهذا الموضوع و تنشر ذلك . هذا أفضل بكثير من انك لم تغيير الى الان صورة البيضة .

الخطوة الثالثة : ارسال رسالة , هي أحدى من الوظائف التي لديه الشخص في التويتر . الناس تنظر اليك على حسب نشاطك و تدابيرك .
تغاريد أقل = أنتباه أقل


تغريداتك تستطيع بان تكون آراءك الشخصية او عرض رابط يخص بك , عندما تضع تغريدة لا تنسى استخدام الهاشتاق . 

الخطوة الرابعة : علامة @ تعمل مثل علامة المعلومات الهامة . لذلك أذا كنت مهتم لكي تذكر اسم شخص ما و يعرف عنك أضف اسم الشخص عندك من الممكن أن يعجبهم أيضا , وينشرون الخبر مرة ثانية و من الممكن أن يتابعون حسابك . هذه كانت اول تجربة لي على التويتر و كل يوم تلهمني الافكار الجديدة و تمكنني لاتعرف على اشخاص مهمين في الحياة .

في ما يلي لقائي  في مدرسة لاورنسيوايل

(Lawrenceville) للبنات عن كيفية وسائل الاعلام الرقمية و التواصلية

 

آمل بان تتلذذ من قرائت مقالاتي و تجربياتي .

لا تنسوا بانكم تستطيعون أن تكونوا قادة متفكرين , أنما أذا أستطعت بان تجد الطريق المناسب .

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160