وضاعت لغه الحب

Posted on at




ضاعت لغه الحب وسط زحام كبير من المشاعر المختلطه بين الحب والكلام والسيطره والرجوله الممزوجه بالعنف والهيمنه والخوف الغير مبرر الحب ليس كلمه بين ولد وبنت وليس وعد وليس  نظره ,ولا ابتسامه او عزومه اوهديه او تضحيه ماديه او مكالمه هاتفيه ممزوجه بالكلمات المعسوله ليس همسه .


الحب هو شعور رقيق وعلاقه طيبه ممزوجه بالاحترام و العتاب و الحنين و الشوق هو ان  يتسابق الحبيب لإرضاء حبيبته والتضحيه ، الحب  هو الفداء هو التسابق على ان لا ياتى النوم الى حبيبه والاخر غارق فى بحر الدموع . الحب حياة يمنحها كل شخص للاخر هو ايدى تطبطب على حبيبه هو حضن دافىء فى ليل قارص البروده هو ان لايقبل اهانه حبيبه سواء منه قبل اان تكون من اى شخص اخر . الحب خوف على المحبوب من اى شىء يؤرقه . الحب كرامه واحترام فالمحبوب الذى لا يحافظ على كرامه ولا احترام حبيبه هذا لا يعد محباً حقيقياً .



فالمحبون الحقيقيون نادرون ولكن منهم من يستطيع ان يقدر من يحبه ومنهم من عند اول اختبار بين الكرامه ام الحب يفضل كرامته وان كان هو الذى اخطأ فى حق من يحبه فالحبيب الذى يقبل اهانه حبيبه وشتمه باقبح الالفاظ او تبادل الاتهامات اويرمى المسئوليه على الاخر فى اصلاح الخصام ويكون راضى عن نفسه ويشعر برجولته هذا لا يعد حباً مهما كان يفعل فالحترام حب والحفاظ على كرامه الحبيب حب والطبطه على الايد فى امس الحاجه اليها حب الشكوى من الحبيب اليه افضل تركه عند اول اختبار ، فاعلم عزيزى القارىء عندما يأتى الوقت الذى يخطىء فيه الحبيب فى حق حبيبته ويلقى عليها بالالفاظ البذيئه اعلم انه قد انهار جسر كان يصل بينكما وانه تحطم بشكل كامل وعندما تكون الحبيبه فى انتظار بناء هذا الجسر ومنتظره إصلاحه من قبلك فإن لم تسطيع إصلاحه فتأكد انك لم ولن تستطع إقامه هذا الجسر فى اى وقت اخر مهما كلفك هذا وذلك لانك كنت على استعداد على ان تترك حبيبتك وهى فى اشد الحاجه اليك واختبأت خلف الكرامه التى كنت تقول لها فى السابق عنها انه ليس هناك كرامه فى الحب ولكن هنا يمكننى القول ان الحب بدون كرامه لا يعد حباً وانك كيف الان تبحث عن كرامتك وانت تتركها مقابل تحدى سخيف سوف تندم عليه طيله حياتك لانك اصبحت اسيراً خلف الكرامه والقاء التهم بانه حاول تجاهلك وانكى ليس بافضل منه لكى لا يتجاهلك وهو يعلم تماما انكى فى انتظاره هذا بالاضافه الى انه تخلى عنكى فى وقت حاجتك له واثر نفسه على حسابك ستبقى عليه الى متى ؟ حينما تكونى فى منزله ويبرحكى ضرباً هو الان اصبح على استعداد تام على تركك مقابل كرامته فهنا يجب على المحبوبه ترك من تحبه لان تركه افضل من ان تبقى فى صراع مع الزمن لفقد اخلاقك وكبريائك واحترامك فماذا بعد الاحترام ؟؟؟؟ فهو لن يستطع الحفاظ على وعوده بعدم تركك هل يستطع الحفاظ بوعوده فى حمايتك من نفسه ؟ هل يستطع ان يمسح دموعه التى هى منه ؟هل يستطع ان ان لايترك تبكين وهو افضل الاحلام ؟ ستتالمين يوماً شهراً سنة ً حتى ان بقيتى ابد الدهر راهبه افضل من انكى تبقى ابد الدهر نادمه على حب اخترته بنفسك ولم يقدرك باى ثمن ولم يحترمك  احيانا يكون البتر افضل من تفشى الورم .



About the author

esso-el-galad

faculty of mass communication
part of (RTV)Cairo univercity

Subscribe 0
160