# مؤتمر عرض المظلومين في #أفغانستان # الشرق الأوسط و # تاثير # وسائل الأعلام الأجتماعية على # مواضيع المراة

Posted on at

This post is also available in:

 

 

يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر عام ٢٠١٣ منظمة حقوق البشر و الديموقراطية في افغانستان كانت في مؤتمر في مدينة كابول و الموضوع الاساسي كان عن النساة في افغانستان و الشرق الأوسط , كان المؤتمر ناجح جدا و كان تجمع كثيف لأسبوع ناجح , كانوا في المؤتمر أشخاص مختلفين من جميع أنحاء العالم , كانوا من افغانستان , بنغلادش , مصر , الهند , قير غيزستان , نبال , باكستان , سنغافورة . عرض المواضيع التي تخص  المظلومين نوعا من التواصل بين الناس هذه المواضيع تخص المراة و الامور التي تواجه المراة . مواضيع و محتوى المؤتمر كان على تاثير حقوق المراة في المنطقة و سيتم تقييم وجهات النظر . الملاحظة المثيرة للاهتمام في هذا المؤتمر كانت عن التجارب , التحديات , و الأراء و الأفكار و كيفية تعامل المراة مع هذه المواضيع التي ذكرت . المشاركين أعطونا الآراء المختلفة عن تحديات المراة في بلادهم و تحدثوا أكثر عن كيفية المبارزة على حقوق المراة . بالأضافة , عرضوا مواضيع اخرى عن كيفية الحصول على السلام و حل قضايا المراة عن طريق العروض المختلفة المحلية .

السيد ايفان هاستينغزEvan Hastings كان مشترك أيضا في هذا المؤتمر و تم توصيف هذا المؤتمر في جامعات مختلفة في الهند . هو أضاف أن الشباب و الفتيات تحدثوا معي جميعا و نحن صنعنا مجموعة من العروض لكي يتحدث عن قصصنا سنعرض ذلك للجميع بتاكيد . نحن عرضنا أعمالنا كظل على الحائط , لأن العنف , الأغتصاب , الخطف و محاولات التحرش لها تاثير رهيب و سلبي على الطلاب , ولكن العروض بشكل ظل على الحائط سيبعد الأفكار السيئة عن عقول الطلاب . هذا العرض ليس له تاثير سلبي من حيث علم النفس .

قضايا النساء هي مشكلة كبيرة في جميع أنحاء العالم , ولكن هم يستطيعون حل هذه المشاكل بلمشاركة في النشاطات الاجتماعية . وسائل الاعلام الاجتماعية هي نوع من أنواع النشاطات الاجتماعية النساء بامكانهم أن يحصلوا على نتيجة من خلال الانترنيت , المجلات , القنوات التلفزيونية , المواقع المختلفة , المدونات و الأفلام . هم يتعلمون علم النفس و يتحدثون عن مزايا و مشكلات التي حصلت في الساحة و المنطقة . هذه الاجراءات تسبب للمراة و الرجل على معرفة الكثير حول هذه المشاكل و يحاولون ايجاد الحلول لحلها .

 

موقع نساء انكس مثال جميل من وسائل الاعلام الاجتماعية التي يكتب فيها المدونات و يتم صنع الأفلام القصيرة . السيدة رويا محبوب . Roya Mahboobهي التي أسست هذا الموقع و لديها الكثير من النشاطات على الموقع و تمكن النساء و الفتيات . منظمة نساء انكس تساعد النساء و الفتيات علة كتاب المدونات و صنع الأفلام القصيرة و مشاركة المعلومات الخاصة بهم على صفحات وسائل الاعلام الاجتماعية . موقع نساء انكس Women’s Annex تساعد النساء على ايصال صوتهم الى جميع العالم عبر صفحات وسائل الاعلام مثل التويتر , اللينكيد , التمبلر , الكوكل , الفيس بوك و الفيلم انكس .

هذه البداية لتغيير حياة النساء نحو الأفضل . النساء يجب أن يتعلوا طريقة التواصل مع بعضهم البعض , يتعرفون على الشباهات الموجودة بينهم , يشاركون المواضيع الهامة .

كتابة : نساء انكس

 

 

 

 

 

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160