هيب هوب

Posted on at


منذ فتره ظهرت اغاني جديده في مصر من نوع مختلف عن النوع الذي نفضله من الاغاني ، وهذا النوع هو الهيب هوب وهذا النوع من الاغاني نشأ في امريكا ولقي نجاحا كبيرا ، ثم بعد ذلك انتقل الي مصر ولقي ايضا نجاحا كبيرا من جانب جمهور الشباب .

ولقد لقي هذا النوع من الاغاني نجاحا كبيرا بسب انه يمس وتر الذل والضعف في مصر ، وايضاوتر الثوره يمس والثوار ، لذلك وجدنا ان جزء كبيرا جدا من الشباب يتابعه واصبح هذا النوع من الاغاني هو المفضل لديه .

واول من ادخل هذا النوع من الاغاني هو كايروكي وفرقته ثم عمل فيه كثير من الشباب امثال زاب ثروت وغيره الكثيرون ، وسوف نتناول في هذا المقال حياه الفنان زاب ثروت الذي اصبح من المشاهير حاليا ولقي حبا وتقديرا من الناس كبيرا .

زاب ثروت هوه مغني شاب حاله مثل حال الالاف من الشباب المصريين او دعنا نقول الملايين من الشباب الذين عانوا من الظلم والفساد السياسي والقهر علي مر حكم الحكام الديكتاتورين وعانوا من البطاله والتخلف والواسطه وما الي ذلك الكثير . فشعروا بالاحباط والفشل الشديد فاتجهوا الي شئ من الاثنين لا ثالث لهما اما الهجره خارج هذه البلد ، او الاتجاه الي جميع انواع المخدرات وما الي ذلك ، ولكنه لم يفعل ذلك بل اتجه الي الهيب هوب واتخذه سلاح يحارب به النظام القائم حاليا في مصر .

ولقد ألف زاب ثروت اغانيه بنفسه وايضا لحنها بنفسه وكانت اولي الاغنيات التي بدأ بها علي الساحه السياسيه هي اغنيه " اوباما " وفي هذه الاغنيه ذم الرئيس اوباما كثيرا وعارض سياسته القائمه علي استغلال مصالح العرب واتهام العرب دائما بانهم ارهابين ودعا العرب بان يتحدوا ويقفوا صفا واحدا وكفانا تفرقه وتشتتيت ويجب علينا الوحده حتي نستطيع ان نواجه العالم كله .

ثم بعد ذلك اطلق العديد من الاغنيات ومنها كفايه ، هندسه ، قلب مات ، حريه وكانت هذه كلها اغنيات مسجله ولم يره الجمهور المتابع له حتي اطلق اول فيديو كليب له بعنوان " حياتي انا " . ومنذ ذلك اللحظه وظهر زاب ثروت للجمهور علي انه من افضل مغنيين الهيب هوب في مصر .

ولقد شارك زاب ثروت العديد من المغنين في اغنياته مثل مشاركته لكايروكي وعايده الايوبي في اغنيتهم لحمله ( لكوكا كولا ) " اضحك " وكانت هذه الحمله في رمضان 2013 وكان الهدف منها هو التفاؤل والتطلع الي المستقبل وذلك عن طريق ان نضحك ونساعد الاخرين ونشاركهم في افراحهم واحزانهم .

ولقد شارك ايضا الفنان محمود العسيلي اغنيته ضد " الاتجاه الي الادمان " حيث وضحا في هذه الاغنيه اثار البطاله علي الشباب ووجها رساله قويه الي الشباب بعدم الاتجاه الي الادمان وعليه البحث مره وألف عن العمل ولا ييأسسوا ابدا وذلك لان الادمان ليس هوه الحل الذي سيخرجهم مما هما فيه كما بينت ايضا الاغنيه اضرار الادمان علي الشاب .

وكانت هذه هي حياه مغني الهيب هوب " زاب ثروت " .

 



About the author

ghada-meshref

طالبه بقسم الصحافه بكليه الاعلام جامعه القاهره .....

Subscribe 0
160