التدخين 2

Posted on at


في المجتمع الشرقي التدخين  يعتبر رأيا شخصيا للرجال ولكن شيئا محرما على النساء وهذا  بسبب العقلية الشرقية والتقاليد والعادات الشرقية التي بعضها خاطئ تماما لأن التدخين عادة سيئة بالنسبة لكل من الرجال والنساء وليس فقط للنساء ويضر كل منهما، والناس من حولهم،

التدخين  يبدأ بتجربة ثم يتحول إلى شيء أساسي في حياة الإنسان، فإنه يبدأ في سن مبكرة لدى الفتيان في سن 13-17 حيث أنهم يرون التدخين  باعتباره الرجولة ويعتقدون أن التدخين  يجعلهم جذابين للفتيات هم لا يعلمون أن معظم الفتيات تكرهن المدخنين.

 بعض الناس  يعتقدون أن المدخن يشعل سيجارة فقط عندما يكون مستاء أو غاضب ولكن الحقيقة هي أن كل شيء يحدث مع المدخن يجعله يشعل سيجارة، مثل : ان كنت تشعر بالضيق اشعل سيجارة، ان كنت تشعر بالسعادة اشعل سيجارة، ان كنت لا تستطيع التركيز اشعل سيجارة، لديك صداع اشعل سيجارة، ان كنت لا تستطيع النوم اشعل سيجارة، تريد أن تستفيق اشعل سيجارة وكأن السيجارة هى شيء سحري، وسوف تفعل أي شيء ترغب فيه.

يعتبر التدخين أداة قتل ببطء حيث في كل مرة تدخن سيجارة فأنت تقصر حياتك أكثر.

في النهاية ، إذا كنت مدخنا، فقط ابذل قصارى جهدك لتقلع وإذا كنت لا تدخن، فأنت محظوظ .. على الرغم من أن هذه المدونة مكتوبة من قبل مدخن ولكن أريد فقط أن أجعل الناس الذين هم من غير المدخنين أن يكونوا على حذر من ذلك، وأنا متأكد من أن يوما قريبا سوف أقلع عن التدخين وهذا هو القرار الذي سوف أطبق في أقرب وقت أستطيع.

كتابة وترجمة : محمد مصطفى .



About the author

mohamed-mostafa

20 years old guy was born in 1993 from Cairo and studying at faculty of commerce English section Cairo university and interested in the online jobs widely .

Subscribe 0
160