2014 عام المنحنيات

Posted on at


يبدو الموضوع في البداية غريب حيث أننا لم نستعد لإطلاق مثل هذه الهواتف ذات الشاشة المنحنية ولكن يبدو أن عام 2014 سيكون عام المنحنيات في عالم الهواتف النقالة.

تستعد شركة آبل الأمريكية لمنافسة شرسة في عام 2014 بتجهيزها لهاتف ذو الشاشة المنحنية بتقنية ال3G ، حيث صرح مسؤل في شركة آبل بأن الشركة تستعد للكشف عن هاتف بشاشة منحنية وذلك خلال الربع الثالث من العام المقبل ، لكن هذا المصدر لم يحدد هل سيكون هذا الهاتف هو iphone 6 المنتظر نزوله العام المقبل أم أنه سيكون بداية جديدة لسلسلة جديدة من الهواتف الذكية الجديدة.

سيكون هذا الهاتف بإصدارين مختلفين فيكون إحداهما حجم شاشته 4.7 بوصة بينما سيكون الإصدار الأخر بحجم 5.5 بوصة ، وهذه القياسات تعد القياسات الجديدة  علي سلسلة هواتف الشركة الأمريكية الذكية.

لم يقف الأمر عند هذا الحد ، فتقوم شركة سامسونج بإنتاج هاتف جديد بتقنية الشاشة المنحنية أيضاَ لتكون شركة سامسونج هي الغريم الدائم للأيفون فقد أوضحت بعض التقارير إلي أن الشركة الكورية لديها خطط لطرح هاتف جديد في الأسواق في العام المقبل بخاصية الشاشة المنحنية وسيكون هذا الهاتف بشاشة ذات ثلاث جوانب ، بحيث ستكون الشاشة الرئيسية ملتفة علي جانبي الهاتف بشكل يسمح بقراءة الرسائل من الزاوية.

سيستخدم الهاتف المذكور نسخة محسنة من شاشة سامسونج المرنة التي تم طرحها في هاتها ذو الشاشة المنحنية Galaxy round  ، الجدير بالذكر أيضاَ أن شركة سامسونج لم تحدد بعد متي سيتم الإعلان عن هذا الهاتف ، إلا أن أحد المطلعين علي الموضوع قال أن الجهاز قد يصل إلي الأسواق خلال النصف الثاني من العام القادم ، كما أن الشركة لم تقرر بعد هل سيكون هذا الهاتف ضمن سلسلة Samsung S  ، أم إنه سيكون ضمن سلسلة Samsung Note  ، أم سيكون ضمن سلسلة جديدة لهواتف الأندرويد.

لم تقرر الشركات بعد متي سيتم نزول هذه الهواتف كما إنها لم تحدد هل ستكون ضمن سلسلة الهواتف المنتشرة حاليا أم إنها ستكون بداية سلسلة جديدة في عالم الهواتف الذكية ، لكن من المؤكد أن الشركات الصينية المغمورة تنتظر نزول مثل هذه الهواتف لكي تقوم بتقليديها وإرسالها إلي الأسواق بسعر مخفض ولكن بمميزات أقل وبجودة أقل لكي يتم ترويجها وبيعها بنسب كبيرة كما هو الحال في بلدنا الحبيبة مصر.



About the author

ahmedhassan0100

طالب في إعلام القاهرة..مواليد 1993..مهمتي في الحياة رسم الضحكة علي وشوش الأخرين..محققتش أي حاجة لسه عشان أعملها سيرة ذاتية. xD

Subscribe 0
160