وداعا ايها الحب

Posted on at


الحب كلمة اكبر من تقال ويتم وصفها . الحب مشاعر واحاسيس من الصعب نسيانها او تجاهلها .. الحب عطاء بين الشريكين .. الحب ليس فترة من العمر يقضيها الاشخاص ولكن الحب هو العمر كله.. الحب ليس انانية وحب التملك ولكن الحب هو حب النفس وحب الاخر وحب كل الناس حينما نحب الجميع ونشعر بلذة الحياة ونرى كل الاشياء حولنا جميلة .

 

الحب يعطينا طاقة ويعطينا ايجابية . الحب يقضى على مابداخلنا من قاذورات واسفة لاستخدام هذا الاسم بل نجد فى انفسنا اشياء لايمكن وصفها الا بهذه الكلمة .. الحب اعتزاز بالنفس وبالنفس التى تشاركنا هذه المشاعر..

 

الحب تضحية للنفس الاخرى بكل مانملك حتى باعمارنا ..الحب نهر ملىء بالحنان لايمكن لهذا النهر ان يجف .. الحب سيل من الطيبة ولايمكن لهذا السيل ان ينقطع..
الحب مشاركة بين الاثنين ومشاركة ايجابية فعالة .. الحب اعطاء الاخر فرصته لاثبات نفسه وكيانه وتشجيعه على هذا..الحب هو تقدير للاخر وتفهم الاخر واحترام للاخر.. الحب هو احتواء للاخر واحساس بالاخر .. الحب هو ان يصير الشريكين شخصا واحدا من كثرة احساسهما ببعضهما ومن كثرة خوفهما على بعضهما .. الحب هو الغيرة ولكن الغيرة الايجابية ..

لم يعد لك مكانا فى زماننا هذا ولم يتبقى اشخاصا يستحقون ان يحملوا اسمك هذا.. لقد اختفيت من عصرنا ولكن هناك من يدعى ويظن وجودك لكن مانلاحظه من مشاعر اليوم هى ليست مشاعر الحب ولكن هو بقايا الحب..
هذا هو الحب الذى سمعنا عنه . هذا هو الحب الذى تعلمناه.. هذا هو الحب الذى رأيناه من زمن .. هذا هو الحب الذى كان يتم تدريسه فى مدرسة الغرام على ايدى كبار المدرسين .. هذا هو الحب الذى تم تأليف وتلحين ملايين الاغانى له .. هذا هو الحب الذى غنت له السيدة ام كلثوم والعندليب الاسمر عبدالحليم والراحلة وردة والموسيقار عبدالوهاب والجميلة فايزة احمد وشادية والشحرورة .. هذا هو اااااااااااالحب
لكن مانراه الان ونسمع عنه ليس حب ولكن بقايا الحب اصبح الحب فى عصرنا هذا غيرة ولكن غيرة هدامة تهدم عش الحب او عش الزوجية..الحب اصبح حب تملك وحب تحكم فى الاخر دون مراعاة للطرف الاخر دون احساس بالطرف الاخر ..

الحب اصبح خيانة وجرح مشاعر الاخرين وكيف لانتوقع الخيانة ونحن نعرفه انه من البداية كان لعبة يتم التسلية بها حتى تأتى لعبة جديدة..الحب اصبح مسمى يتلاعب به الشباب حتى يصلوا الى اغراضهم الدنيئة او حتى يتمتعوا يومين ..

الحب لم يعد مسؤلية بل اصبح الحب استهتار ومجرد كلام يقال بعدما كان الحب هو اجمل شىء فى الحياة والكل يتمناه اصبح هاجس عند بعض الفتيات والكل يخاف من هذا الهاجس ومن عواقبه الوخيمة ..اصبحت نهاية الحب ليست الزواج وكيف لنا ان نتوقع ان تكون نهاية الحب هى الزواج وهى ان الشباب اصبحوا يفكروا فى متعة وقتية مع الفتيات تأخذها مجراها شهورا او اسابيعا اوسنين او حتى ايام ثم تنتهى تلك المتعة الوقتية دون اعتبار .للحب ذلك الكلمة المقدسة بين الشريكين وكلمة الشرف بين الحبيببن..

لم يعد الحب احترام للاخر بل اصبح جرح مشاعر الاخر .. لم يعد الحب اهتمام وجعل الاخر انجح شخصا فى مجاله بل اصبح تحطيما للاخر حتى لايتفوق عليه..لم يعد هناك حبا.. لم يعد الحب احترام وغيرة وتفاهم بل اصبح تحطيم وجرح مشاعر الاخر.

اصبح الحب مجرد احاديث بين البشر وانقرض من زماننا هذا والان يمكن ان نقول وداعا لك ايها الحب..



About the author

160