اعاني

Posted on at


انا واحده من الناس منذ ان ولدت في هذه الحياه وانا اري ان حياتي كلها خطأ، وانني مهما حاولت ان اصلح لا استطيع ان افعل شي ، وانني بلا محاله سوف ادخل النار وسوف اتحاسب حسابا عسيرا ، وعندما افكر ماذا عملت لكي أخذ كل هذا العقاب صدقيني لا اجد اي اجابه ..



فانا ببساطه اصلي باستمرار واشعر من داخلي اني مؤمنه بالله وروسوله وعندما اقرأ كتاب الله اشعر باني مقتنعه جدا بكل كلمه فيه واني ابكي من داخلي علي كل كلمه ، ولا اخطأ ابدا في حق ديني او اهلي ، إذن فلماذا ابكي دائما ، لماذا اشعر دائما اني مخطأه واني سادخل النار لا محاله من ذلك .
فعندما لم اجد اجابه لهذا السؤال ، وضعته في ركن بعيد جدا عن كلامي ، اي بمعني لا اتكلم ابدا في هذا الموضوع مع احد ، ولكني لم استطع ابدا ان امحيه من داخلي فهو كالشوكه التي غرزت في قلبي ولا استطيع انتزاعها ابدا ، وظللت علي هذا الوضع سنين طوال وانا اتعب واحاول واحاول حتي فاض بي الامر فانا اشعر كل يوم اني ساعاقب كثيرا ، فوجدت نفسي وبدون مقدمات اذهب الي الدكتور مصطفي محمود واقرا كتبه باستمرار واكتشفت عالم غريب جدا عن ما كنت متخليلاه .



فانا كنت ارسم لنفسي اني اعيش في عالم المبادئ والشرف وان الكل يخاف من الله ويعمل له الف حساب واكتشفت ان عديد قليل جدا من البشر هم من يفعلون ذلك ، وان الكل بعد بقدر ما يستطيع ونسي الاخره وعاش فقط في حياته حتي يتمتع ويغلط بحجه اننا بشر ومسموح لنا ان نخطأ كما نريد وسوف نتوب في يوم . هذه هي حجه هذا العالم ، بشر يغلطون ويغلطون ولا يعترفون ابدا ان هذا خطأ ، وادركت حقا اني ملاك يعيش في وسط الذئاب .
فانا حقا اغلط ، فانا اسمع اغاني وفي اوقات افكر في اشياء لا يجب ان افكر فيها ولا اعطي لنفسي اي حق علي الاطلاق باني انسانه وهذه غريزه بداخلي فانا مخطئه ، واحاول بقدر الامكان ان امتنع عن هذه الاشياء واعلم جيدا من داخلي انه سيأتي عليه يوم وسوف امتنع عن كل هذا لا ادري امتي وكيف ومن سيكون السبب ولكني سامتنع .


هذه هي غلطاتي التي احاسب نفسي عليها دائما واعتقد اني سادخل النار بسبها ، انا حقا بعدما بدات اقرا كتبه تاكدت اني ساحاسب ولكن ساحاسب حساب يسر ليس مثل باقي البشر الذي يزنون ويكدبون ويزورون ويخدعون ويجرحون غيرهم ، اعلم اني ليس من حقي ان اقارن بهم ولا احاسبهم ولكني حقا خفت جدا من هؤلاء البشر واصبحت اشعر بالخوف اني في يوم ساتزوج من واحد من هؤلاء فعل كل شئ في حياتهم خطأ ثم جاء ليتزوج واحده بدون ماضي بون رجال ليفرض عليها سيطرته


انني حقا اريد ان اتوقف عن كل اخطأئي وان اتوب الي الله ، وان ادعو الله ان يسامحني علي كل ما اترتكبته من اخطاء وما اسرتكبه وادعو حقا ان يوفقني الله ويرزقني بشخص صالح نستطيع ان نصلح من بعضنا ونرتقي معا الي عالم جيد قائم علي الاخلاق والمبادئ والشرف ..




About the author

ghada-meshref

طالبه بقسم الصحافه بكليه الاعلام جامعه القاهره .....

Subscribe 0
160