الرياضة هي دافع للحياة و تمكين النساء في افغانستان, اسيا الوسطى و الجنوبية .

Posted on at


الرياضة هي  القوة الدافعة للحياة. و دائما امزح مع زوجتي و اقول انها تزوجت معي لجسمي ,لان جسمي بحالة الفيزيكية الممتازة و ليس لذكائي العقلية . بالطبع هذا مجرد مزحة ولكنها في الواقع وسيلة صحية لحياة ينطوي على الكثير من النشاط البدني , في عرض تقديمي الأخيرة في  (ساني نيو بالتز ) للطلاب و الاساتيذ الذين كانوا في العرض قلت : رياضة الجودو عززت عقلي على التفكير و اتخاذ القرارات .بعد 30 سنة من الصراع والمنافسة , أستطيع أن أقول بسهولة بان اي من التجمعات و المشاهدين لا يسببون لي اي قلق . 


البارحة ، شاركنا انا و الانسة فرشته فروغ  ضيافة (كله عن الرياضة ) و كان في نادي الرياضي في نيويورك. في طابق الثامن الذي كان لرياضة الجمناستيك كان 800 عضو رياضي. قاموا بتكريم الرياضيين الناجحين في الالعاب الاولمبية و هم ۵۵ رياضي و ۱۷ منهم حاصلين على ميداليات في الالعاب في لندن .الانسة فرشته فروغ القت لقاء مع كل الرياضين في مجالهم و رياضتهم الخاصة ,مثلا : رياضيين في الالمبيات و المصارعة والتجديف، وكرة الماء والجودو. كل الحديث كان يدور عن موضوع اعمال الانسة فرشته فروغ و تجاربها في الايالات و تمكين النساء في اسيا الوسطى و الجنوبية .


اليوم ارسلت الينا الانسة رويا محبوب هدية جميلة جدا من افغانستان (كابل) , صورة لفريق كرة قدم الاستقلال و هم مرتدين تي شيرت مع شعار الفيلم انكس! هي طرحت فكرتها في شهر يوليو و اليوم و بعد اشهر نحن شاهدين على نتائج افكارها . الانسة رويا محبوب هي شخصية مثالية و ممتازة , و هي للمرة الاخرى اثبتت وجودها  و نتائج اعمالها في الاعمال الممتازة .



 


 



 


 


الرياضة هي مثل الفيروس. تدخل في جسم و عقل الناس , و تستطيع بدفع الرياضيين الى النجاح او الفشل و اخذ تجارب عديدة .


لانهم  يستطيعون التركيز على  الاهداف و القدرة الرياضية الخاصة , بل هو ايضا ليس مفهوما للاخرين الا اذا كانت الممارسة اكثر , عند روية هذه الصور من الممكن ان تفهم قصدي :



 


هذا الصباح التقيت بالعديد من الرياضين الاخذين المداليات من الاولمبياد,بدا الحديث من حياتهم الشخصية حتى دور وسائل الاعلام الاجتماعية في حياتهم . امضيت عدة دقائق مع اخذ و اعطاء النصائح و تبادل المشورات بيني انا و ميلز برتر , ميلز برتر لديه الميدالية الفضية في مسابقات الالمبية و هو الذي حافزني انا شخصيا و الملايين من الاشخاص :


 



 


تحدثت عن فرص اكثر و انشاء برنامج (قادة المتفكرين ) مع روبرت هرلي , مدرب و والد كلي هرلر , كورتني هرلي , رياضي المبارزة ,مع السيد تيلر مك كيل ,السباح اخذ المدال الذهبى في الالمبياد , مع السيد جيليان كامارانا ويليلم , مع السيد جك هبرت رياضي المصارعة , السيد جمي نيتو رياضي القفز تحدثنا عن كتابة المدونات و المقالات و عن مقاطع الفيديو و المقابلات و المسابقات المخصصة لهم . كان يوما ممتعا  و انا فخور من ايجاد فرصة للتعرف بهم .


 


 


 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160