هل ضاع البريد الالكتروني ؟وسائل الاعلام الاجتماعية و اهداف التسويق الاخرى.

Posted on at


هل ضاع البريد الاكتروني ؟ على مدى الاسابيع القليلة الماضية ، خطر على بالي هذا السوال


في عام 2001 كان لي بطاقة العمل باسم فرانشيسكو و كان فيها فقط اسمي و اسم فرانشيسكو و في الزاوية اليمنا في اسفل الكرت كان يوجد كلمة com . في الاصل هذا لارشاد الناس الى الموقع الشخصي لدي www.FrancescoRulli. للعثور على معلومات للتواصل  معي.


هذه السنة بفضل جهودي في افغانستان و شركة التسويق الجديدة لانكس بدلت اسمي الى كلمة رئيسية و طويلة (بناء المدارس في افغانستان . اليوم نتائج البحث في مقاطع الفيديو لجوجل من ۱۰  % من الافلام الموجودة ۷۰ % من الافلام هي لفيلم انكس و هذا العدد في البحث العادي يصل ال ۳۰ % ، الفيلم انكس يكون الى جانب دولة الولايات المتحدة الامريكية  و موسسات كبيرة مثل البي بي سي و New York Times.


في الحقيقة الكلمة الرئيسية (بناء مدارس في افغانستان ) تبدلت الى اسمي و معلوماتي التواصلية .


عندما تريد التواصل معي التقي بي هناك . حتى الاشخاص الذين يتحدثون عن اعمالي يكوننون هناك .



 


هذا الموضوع يوضح لي الاعمال مع الناس و تاثير التواصل معهم .


هذه هي المدونة التي تقرء ها .


 قبل قليل سئل مني هذا السوال : كيف شخصا مثلك ارتبط بمشكلات افغانستان ؟ و انا كتبت مدونة عن هذا الموضوع و ارسلته الى بريد الكتروني و به يوجد رابط عن المدونة( كيف شخصا مثلك ارتبط بمشكلات افغانستان ) .


في اكثر الاوقات استخدم المقالات و المدونات للرد على اسئلة الناس و استخدمها لعرض الاسئلة و تقديم الاقتراحات . بهذه الطريقة استطيع بطرح طريقة جديدة  و بمساعدة الناس يتم تطويرها  ، هذه المحادثة يعطي لي و للقارئ وجهة نظر جديدة , و يجبرني على شرح كل طريقة العمل , و اعتبر الافضلية و ازينها بالافلام و الصور . و انا اعلم ان الكثير من الناس يقرءن هذا الموضوع و اعرف اهمية نشر الموضوع  واضح و مفهوم . 


الطريقة الثانية لاستخدام المدونه بحيث أداة تواصل هي ادارة الارتباطات . يعطيني الاذن بتفكير في المواضيع المشتركة و الغير مشتركة , لمعرفة اي موضوع مهينة لمنع الموضوع من المشاركة في ذلك . بشكل عام وظيفتي هي اللعب بالنار المخاطر المختلفة الموجودة و المرتبطة بالجمهور ،يجب ان نجعل اهدافنا واضحة و نحفظها ايضا من المخاطر .


في الاسبوعين الماضية , فريق الكتاب ,الزملاء و مديرين الفيلم انكس نشروا مدونة يوم الجمعة , هذه المدونة خصصة ليوم الجمعة في اليوم الجمعة نكتب مدونة عن اعمال التي حصلت في اسبوع , هذه العملية أعطتني فكرة رائعة حول فيلم أنكس و فريقه , الان كل الاعمال على اليد . استطيع التعلم منهم


الكتابة علمتني شي : انا هنا للتعلم ، و للقيام بذلك ، و لفعل هذا العمل يجب ان اكتب مدونة يكون بها ۴۰۰ او ۵۰۰ كلمة مع صور و مقاطع فيديو ، هذا يكون مثل تجربة قصيرة و تستطيع هذه التجربة القصيرة التي يمكن تنفيذها بواسطة جهاز الكمبيوتر .


اختيار الصور و الافلام لجذب نظر القارئ و لكتابة مدونة او كتابة موضوع او صنع فيلم وثائقي مهم جدا .


هذا هو ما أسميه تعميم القول.


نشاط فيلم انكس في افغانستان , او توسيع مشروع افغانستان ,تسليح الطلاب من البنات و البنين مع أداة كتابة المدونات و عرض افكارهم و مهاراتهم في كل انحاء العالم , انشاء تحدث عالمي عبر الايميل و دعوة ملايين الاشخاص الى هذا الحوار او التحدث البسيط .


عندما اقراء مدونة 400 _500 كلمه لشخص و لم اراه و طريقة حياتي مختلفة معه كليا يكون امرا جيد ,هذا بالفعل يمكنني و يلهمني  بان نفكر باعمال مختلفة و تطور للبلد .


 



المدونات تسمح لي بتعرف على اشخاص و يساعدوني في حياتي . وجود شخص في المدونه مختلف كثيرا عن وجوده في الايميل , للبعض كتابة المدونة هو امرا مخيف جدا و عندما يقال لهم اكتب يرتعبون من الخوف بالكتابة ولكن لبعض الاشخاص كتابة المدونة امرا بسيط جدا هم يبدلون افكارهم الى كتابة بشكل جذاب و عملي .


لتعرف على الكاتب الماهر تستطيع بان تعرفه عن طريق الكلمات الرئيسية التي يستخدمه في المدونه , البعض بدون ان تردد يكتبون ما يريدون .


الشخص الذي لا يستعمل الكلمات الرئيسة لا يكون له صورة جيدة عند باقي الناس و لن يقدر بكتابة افضل المدونات .


لم يضيع الايميل , انما هي احدى من العناصر التواصلية بين الاشخاص . هذا العمل يعني التواصل عن طريق المدونات و الرابط الذي ينتقل الى اماكن مختلفة . هذا العمل جيد جدا و له فوائد كثيرة لنا .


 


 


 


 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160