الحكم الند للند لمنطقة الوسطى وجنوب آسيا ,أفغانستان الاقتصاد ونظام التعليم.

Posted on at


في الاسفل يوجد تعريف عن الويكيبيديا  لعبارة الند للند  و اثارالاقتصادية و الاجتماعية  لها :


مفهوم الند للند بشكل مكثف يكون بمعنى استخدام اكثر ,على سبيل المثال نستطيع ذكر كلمة relational dynamic active في قنوات التوزيع و نضن الناس كمثل الحواسيب .  


Yochai Benkler هي كلمة انتاج اشتراكي لاعطاء الراي لمشروع منظم مثل البرمجيات المجانية لمصادر مفتوحة من جهة ويكيبيديا .


شروط اخرى لكلمات الانتاج ترتبط بما يلي :


1. أدارة مماثلة (و تسمى حالة لمشروع الانتاج المماثلة في الادارة .)


2.مشخصات مميزة ( يسمى للنوع الجديد من رخصة التي تشخص برسمية الملكية ولكن ليس ضمنها الحقوق المشخصة و الانحصارية مثل الرخصة العمومية GNU و رخصات Creative Commons)


3.توزيعات مميزة ( او الانتاج بشكل مشخص الانتاج المميز , يتم التوزيع . )


 


 


 


 



 


مفهوم كلمة الند للند هي كلمة ذات قيمة عالية و لا تصدق و لا نستطيع السيطرة عليها . في الحقيقة هي حركة او كلمة ليس لها حدود من جهة المواطنين , الحدود , الجمارك, العادات و التقاليد .


انا ولدت في ايتاليا و امضيت 22 سنة من حياتي في الولايات المتحدة الامريكية . دائما احمل جواز سفري.


في بلدي الاشخاص الذين موجودون قربي هم اقرب الاشخاص لي زملائي دائما موجودون بعملي التجاري و الشخصي .


انا اعرف عن البلاد المجاورة اشيا كثيرة ما رايك من الذي يعطيني هذه المعلومات ؟ هم الاشخاص الذين يمرون من هذه البلاد بشكل متكرر.


 



 


بناء المدارس في افغانستان و الدول الاسيوية الوسطى و الجنوبية و توصيلهم الى عالم الانترنيت يمكنهم من الوصول الى شبكة الند للند . هذا العمل ياذن لالاف الاشخاص خارج افغانستان و اسيا الوسطى و الجنوبية بتقاسم الاعمال و الاراء و الفرص بينهم .


البلدين امريكا و ايتاليا لديها قوات عسكرية نظامية و غير نظامية في افغانستان في قسم اعادة الهيكلة و مساعدة الدولة الديمقراطية , انما الان لون هذه الامور اصبحت اقل لون و يجب ان تاخذ مكانه شبكة الند للند


يجب تجربة افغانستان و الذهاب اليها و كذلك اسيا الوسطى و الجنوبية و انشاء مواضيع و حوارات جديدة .


في الخطوة الاولى يجب ايصال و تجهيز الاطفال و الشعب الى خدمات الانترنيت . كل شخص يجب ان يكون لديه شخصية خاصة في الانترنيت و يجب انشاء دائرة من الاصدقاء و الزملاء .


يجب على الطلاب التواصل مع اشخاص في كل انحاء العالم ,نظام الند للند تشتمل شباب افغانستان ايضا بمساعدة نظام تواصلي مغلق عبر الانترنيت و يتم تبادل المعلومات المختلفة مع بعضهم البعض .


اليوم فيلم انكس اوصلت 30000 من الطلاب الى عالم الانترنيت يجب على الطلاب استخدام هذه الخدمة بشكل صحيح و اضافة اصدقاء كثيرة اليهم في هذه الحالة الطلاب يكون لديهم معلومات مختلفة في كل المجالات و يستطيعون التواصل المختلف ايضا ,


من الممكن ان كل طالب يكتب 200 ايميل و يرسلها في الحقيقة هي موجة لا تصدق من المعلومات و الفرص الجيدة . ليس قدرة لدولة بان تساعد بهاذا الشكل و ليس مهم بانهم كيف يريدون بان يستثمرون .


يوجد في افغانستان 8 ملايين من الطلاب هم يستطيعون بتشكيل 1.6 بيليون من المساعدات مع الزملاء و الاصدقاء .


من جهة المال , اذا نستطيع ان نعتبر ظرفيت ۳۲ بيليونية , و نقسمهم من الموقع الجغرافي و عدد السكان , نستطيع بتلبية طلبات باقي الدول الاسيوية و نامن طلباتهم التعليمية هذا الموضوع يرجع الى تمكين المراة و دورها في المجتمع و كيف يستطعن ان يكونوا نساء ناجحات .


النساء كممثلين لتبادل المعلومات ,هذه المعلومات مهمه جدا ليكونوا نساء تاجرات .


الرجال في افغانستان يريدون مساعدة النساء ,النساء لهم دور كبير في وسائل الاعلام الاجتماعية لهاذا السبب باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة الامريكية استطاع ان يصل الى هذا المقام ,


 السبب المهم هو وجود النساء في وسائل الاعلام الاجتماعية و شركتهم في شبكة الند للند , لا احد يستطيع بان يكسر هذا الامر لان وراء كل رجل امراة و خصوصا في مجال وسائل الاعلام الاجتماعية .


كلمة الند للند لها مكانه خاصة في التعليم , هي تعلم عن طريق بعيد , تعلم التطور السريع في التعليم , المهارات الخصوصية , مساعدات مالية كل هذا جزء من كلمة الند للند .


لذلك الطلاب يستطيعون بحماية  نفسهم و دعم العائلة بالمال هم سيكونوا العنصر النشيط في شبكة الند للند عبر الانترنيت .


فيلم انكس و سيتادل افغان تعمل على البرمجيات لتوسعة اكزامر لكي يستطيعوا بتعليم كل الطلاب الموجودين في افغانستان و اسيا الوسطى و الجنوبية .


فيلم انكس تعلم الطلاب عبر وسائل الاعلام الاجتماعية و يعلمونهم الكتابة بطريقة مباشرة و يحصلون على دخل ممتاز .


فيلم انكس  http://www0.filmannex.com/ تحمي الطلاب في افغانستان و اسيا الوسطى و الجنوبية  من حيث التعليم و توفر للطلاب الانترنيت في مدارسهم .



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160