مسوولية اجتماعية جارية لنظام التعليمي و الاقتصادي في افغانستان .

Posted on at


 


المسولية الاجتماعية الجارية ،العمل الخيري و التعليم  هم من افضل الحلول في العالم .الاستثمار المالی علی نظام لا يقدر الوقوف على ارجله غيرمفيد, و يشكل الفوضى و القلق و تشكل صدمة للفوائد التي خططت من قبل. 


هذا الاسبوع كان لدي حوار طويل جدا مع اشخاص الذين يعملون على بناء مدارس في افغانستان انا ادركت بان استثمارهم في هذا الطريق وصل  للنهاية  و لتحكيم و تاسيس هذا المشروع  ليس لديهم المال الكافي لكي يدفعن فواتير الكهرباء و مصاريف اخرى مثل مصاريف البناء .


استماع هذا الموضوع محزن للغاية و مخيب للامال . اعتقد و من المتوقع الى الوقت الذي لا يكن مشروع مستمر و شفاف يكون افضل بان لا يكن استثمار ايضا .


عندما رايت مقطع فيديو للناتو و هم في حال لقاء و تحدث مع الانسة الافغانية رويا محبوب توقعت بانا نستطيع بانشاء فرصة تجارية جديدة و تغيير حياة ملايين الاشخاص في بلد بعيد مثل افغانستان  بهذا العمل .


هذا الموضوع التي نبعت من افكاري و آرائي بسيطة جدا و كل هذا من خبرتي و خططي التجارية : Annex   هي شبكة مباشرة للافلام و مركز تحقيق لمقاطع الفيديو , و تكون تحت ارضية جريدة باسم جريدة انكس هذه الجريدة تكون محط كتابات الكتاب و اشتراكهم بافكارهم مع باقي الناس و بالاضافة مقابل ذلك لديهم معاش جيد . 


۳۰۰۰۰۰ من المستخدمين في الفيلم انكس لديهم عائد من اعلاناتهم . نحن نريد بتوسيع هذا المشروع للطلاب و المستخدمين في افغانستان.


عندما تطورنا مشروع تطور افغانستان مجددا خططنا  لمشروع تجارة فيلم انكس .


 


 الخطوة الاولى كانت :شراء كميرات فيديو و بدء اخذ افلام عن افغانستان , و بداءنا بتحرير مقاطع الفيديو و المقابلات في نيويورك و نشرنا عدة من مقاطع فيديو عن الناتو و اليوسايد في افغانستان.


 



في هذه الخمس اشهر الاخيرة ، اخرجنا الكثير من مقاطع الفيديو و حملنا هذه الافلام و عرضنا العديد من المقالات و المدونات و جمعنا اكثر من ۵ ملايين شخص تحت تغطية التعليم ، و تمتعنا بعديد من الكلمات الرئيسية التي تخص افغانستان و اقتصادها و تعليمها و استطعنا بالقليل من حصول العائد لتثبيت هذا المشروع و هي عبارة عن :



  • تجهيز بناء 6 معاهد دراسية بالانترنيت


 



  • ايصال 20000 متعلم الى وسائل الاعلام الاجتماعية العالمية


تنمية الطبعة الثالثة مع البرمجيات التعليمية  لاكزامر MICROSCHOLARSHIPS AND MOBILE MONEY .


وضع المساواة  بين الفرق الرياضية في افغانستان لتعزيز في قناة الفيلم انكس . 


خمسة شهور بعد بدايت هذا المشروع ، شركة فيلم انكس غطى كل نفقاته و هو قادر على ان يكون لديه فائدة جيدة . في النتيجة ، نحن نسعى بان نتطور اكثر من ذلك في افغانستان . التعليم و الاقتصاد  مفيدين جدا لشركة فيلم انكس .


هدف نجاح الفيلم انكس يتعلق بايصال الاطفال و النساء الافغانين بالانترنيت لكي يتمكنوا باستخدام مهاراتهم و عملهم في مجالهم الخاص  في عالم الانترنيت .فيلم انكس تعمل و تسعى  على ايجاد أداة مختلفة لنجاح نساء و اطفال افغانستان . اشخاص فعالين مثل الانسات رويا محبوب و فرشته فروغ هم كاعمدة في  بناء هذا المشروع . و اشخاص مثل الانسة الهه محبوب و هري فرزان هم مثل الوقود في هذا المشروع .   


موضوع تمكين النساء في افغانستان هي فرصة  امر خيري و عمل تجاري ناجح و عظيم .


في شركة فيلم انكس , ليس لدينا جواب لكل الاسئلة ولكن نعلم بوجود مشاريع خاصة و مفيدة  كثيرا لكي يتبعونه .


المواقع الكبيرة مثل اليوتيوب ليس لها وجود في افغانستان و حتى ارضيتها ليست موجودة و مغلقة انما شركة فيلم انكس و 3000000 شخص من مستخدميها يعلمون عن العادات و التقاليد في افغانستان و اسيا الوسطى و الجنوبية .


لكي  نستطيع فهم افغانستان و الدول الاسيوية الوسطى و الجنوبية نحتاج الى روح مفعمة بالحيوية و النشاط و لكي نستطيع بتبديل انفسنا وفقا للعادات و التقاليد نحتاج الى احساس بقبول الموضوع . في دولة افغانستان في كل متر يوجد لغة و عادات و تقاليد جديدة و مختلفة و يوجد اختلاف تاريخي كبير . 


في افغانستان الاستثمارات الصغيرة و الكبيرة تستطيع بانشاء تجارة مستمرة .



 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160