اختلاف افغانستان و اسيا الوسطى لنجاح في الاولمبياد .

Posted on at


اسيا الوسطى و الجنوبية تشتمل اختلافات لا تصدق من الثقافات , اللغات , الالسنة و مناطق من دول مثل : أفغانستان، جمهورية أذربيجان، أوزبكستان، كازاخستان، طاجيكستان، تركمانستان، قيرغيزستان، إيران وباكستان.افغانستان هي مجموعة لا تصدق من المناطق و العادات و التقاليد و الاديان المختلفة . بالاضافة الى 9 الدول التي ذكرت في الاعلى تستطيع ان تتصور الاختلافات الكبيرة . هذا ليس تحديا ولكن فرصة.

في مقالتي السابقة ( لبناء المدارس في افغانستان ) أشرت الى مقايسة بين اسيا الوسطى و اتحادية اروبا .


اليوم , اليوم ، قد انتهت دورة الالعاب الاولمبية ، انا أدعوكم للاشتراك بنظرة الى الجوائز المجتمع الاوروبي ، و ستشاهد اختلاف الثقافة و اللغة و التقاليد و ستشاهد ايضا عروض استثنائية للرياضة .



 


مشروع تطور افغانستان لقبول هذا التغيير طرح ،لتلبي ضروريات النظام التعليمي و الاقتصادي في افغانستان .لهاذا السبب نحن نهتم الى انشاء مكان مناسب لاختصاص اللغات و الاقسام. لهاذا السبب نحن نركز على الاماكن الخاصة لتخصص اللغات . و نحن حاليا نعمل على عملية  توسيع الفائدة لفيلم انكس  في افغانستان و اسيا الوسطة و الرياضة المتعلقة البسيطة  بالتعليم .


هذا الاسبوع ، روح الله نيكبا ، ممثل افغانستان في رياضة التكوندو ، هو قادر على تكرار أدائه في بكين من خلال الفوز الثاني على التوالي ، فاز في مداليتين برونزية في دورة الالعاب الاولمبية في لندن ايضا . روح الله نيكبا اثبت بان الرياضة مهمه في تمكين افغانستان و تستطيع افغانستان من الاستفادة الكاملة من تنوعها و امكاناتها . 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160