الازياة المستدامة........

Posted on at

This post is also available in:

على مدى فترة اكثر من ثلاثة و عشرين عاما في مجال الموضة و المنتجات النسيجية والأزياء أهم اهدافي هي البيع الكثير كان البيع الى حد ما و كان يشتمل الصوف ،القطن الكتان أو كان قطعة من القطن .في السنين الاخيرة لان لدي ۳ أولاد و كنت قلق بسبب المستقبل ، كنت أتوجه اكثر الى الحياة و كنت أقبل المجتمع بشكل أفضل و كنت أعلم اولادي طريقة العيش و كيف يمكنهم التعامل مع الحياة.  في الخطوة الاولى من الحياة اشتريت سيارة صغيرة لكي تصرف القليل من الوقود و في المرة المقبلة سوف افكر بان اشتري سيارة بوقودين و اعمل على سيارة كهربائية في عام ۲۰۱۲ ذهبت الى منزلي الجديد و وضعت فيه نظام الطاقة الشمسية لم أفعل هذا العمل من أجل وفورات التكاليف انما عملت هذا لاستهلاك الغاز .  أمل بان أطفالي ايضا يعملون مثل هذا العمل و يكون جزء  من حياتهم لمستقبل افضل .


.



موخرا كان لدي فرصة بان التقي مع شخص مثير للاهتمام و خلاق للغاية الذي هو ( Be Inthavong ). عرفتني سيدة جميلة به  اسمها ناديا ظفر كموسعة تطوير المنتجات النسيجية. السيد بي يستطيع بتطور الجلد و الحرير بشكل لا يصدق هذا المنتج أنتج في بلد صغير و فقير جدا في جنوب شرق اسيا .




عائلة السيد بي لاجيال كانوا يملكون مصنع الحرير و هو استطاع بان يخلط الحرير و الجلد و هو في الخطوة الاولى صنع منها الحقائب و ثم انتج بشكل مشروع خاص ,في الاجتماع سئل رائي حول هذه القطعة و انا وافقته الرئي و أعجبني التصميم . ولكن يوجد مشكلة في هذا التصميم كل قطعة من هذا القماش كان يكلف 400 $ و هي خاصة جدا في الولايات المتحدة الامريكية ،بالمقارنة مع اغنيا امريكا مع اسواق روسيا الصين و باقي الدول العربية  الغنية بالنفط لا ينفقون الكثيرمن المال على الملابس و الموضة .


بعد شهرين من القبول و الرفض بعنا اول منتج لنا و اشكر عمل شاق الانسة ليلي ،لانها عرفتنا الى مجموعة سي كا CKو نحن حصلنا من هذا التعارف على ۳۰ كيلو هذا المنتج لا يصل الاضرار الى الطبيعة ، ۱۰۰% طبيعي هذا المنتج و نستطيع بان نطلق عليه اسم الموضة المستقرة منسوجات الجلد و الحرير ۱۰۰ % طبيعيين و ينتج بواسطة اليد .لذلك انا اسمي هذا


أمل بان أحصل على مقطع فيديو للسيد بي و اضيف كل أعماله في هذه المدونة .



الشركة الاخرى التي تنتج بشكل طبيعي هي شركة موزارتكس Mozartex في تنسيل و مشتق ها من أوراق اوكالبتوس Tencel و لها زبائن مثل السيد الين فيشر Eileen Fisher هو يستخدم هذا المنتج لجميع مجموعاته .  




زميلي الجديد Jeremy Ramaty وجد شركة الوان للالياف في ايطاليا ،هذه الشركة تستطيع بتلوين من المواد الطبيعية مثل النباتات و الخشب و لون البابونج أن تلون صوف المرينوس ، القطن ،الحرير و الكتان. في أنتاج الملابس تحدثت مع شركة في كمبوديا التي تستند كليا على البيئة  ،الطاقة و في النتيجة حفظ البيئة حول المصنع .


في رحلتي الاخيرة الى ايطاليا كنت اتحدث مع جيرمي Jeremyعن فوائد الخضار و تطور هذه التجارة مع العملاء .. اذا كبار تجار التجزئة بدلا من المبيعات الرخيصة و الشركات الخطيرة ۱% وقفوا عن البيع لتمويل هذه البرامج ،سيكون جيد جداااا ,الازياة  المستدامة هي جزء من مسوولية الاجتماعية لجميع المنظمات الكبيرة و يجب ان يكون معلومة لكل الزبائن .



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160