اكزامر البرمجيات التعليمية لتدريس المستدام .

Posted on at

This post is also available in:

اكزامر برنامج مهني و تعليمي الذي يربط الطلاب الى عالم التجارة . هذه البرمجيات هي نظام تعليمي لتطور  في البلدان النامية مثل افغانستان و البلدان في اسيا الوسطى و  الجنوبية . في البداية كانت فكرة من النساء  الافغانية  و بعد ذلك تطوربمساعدة الزملاء في سيتادل و فيلم انكس .

هذا البرنامج من اجل طلاب افغانستان لايجاد فرص اكثر و تجهيز الامكانات الاكثر للطلاب و لوقاية الفساد في نظام الافغاني . هذا البرنامج يستخدم لمنع ضياع الوقت في الكتابة على الورق و توفر نتائج الاختبار للطلاب .

لقد تم توزيع برنامج اكزامر في مدارس افغانستان ، حيث تم تسجيل ۵۰۰۰ ألف طالب حتى الان ، نحن نريد بان نوسع هذا العمل في باقي الدول حول البحر و في البلدان الافريقية .

 

برنامج اكزامر تقدم المنح الدراسية الصغيرة للطلاب . نحن الان نبحث عن ايجاد برامج تعليمية اخرى في اراضي مختلفة مثل وسائل الاعلام الاجتماعية ، صناعة الافلام و كتابة المدونات . الاشخاص الذين يستطيعون ان يمروا من الاختبار بدرجة عالية ، نقدم لهم مساعدة مالية صغيرة باستخدام الهواتف المحمولة . بهذه الطريقة الطلاب يكون لهم دافع و هم على دراية بتقنيات مختلفة .

 

نحن الان نعمل في افغانستان لكي نبني صفوف انترنيت للمدارس. موخرا بنينا غرفة مجهزة باجهزة الكمبيوتر في أحدى من المدارس و استخدمنا برنامج اكزامر . في المدرسة السابعة (الملكة جلالي ) نحن نسجل الان الطلاب في هذا البرنامج و الى الان نحن سجلنا ۱۱۱۵ طالبة و كذلك في المدرسة الثامنة (مدرسة فتح ) في هرات نسجل الطلاب و الى الان سجلنا ۵۳۲ طالبه في هذا البرنامج .

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160