السيدة شيري تحب الشرب _ مشروع تطور .

Posted on at

This post is also available in:

قبل بضعة اسابيع ايرين من موقع فيلم انكس طلبت مني أن أكتب مدونة عن السيناريو لكي الاطفال يعرفون القليل عن تطور الفيلم و صناعته . عملية أنشاء ما قبل التصميم لافلامي المسبقة لم تاخذ وقت لكتابة السيناريو . كتابة السيناريو هي أول ما تعلمته و في الافلام الاخيرة استفتد منه كثيرا .



باعتبار ممثل للرسوم المتحركة , أكثر أعمالي بدئت من صورة وفقا لنظرية مبدعة . فيلم ( السيدة شيري تحب الشرب ) هي وفقا لقصدة  كتبته من أجل أمي . و قبل ذلك عرفت باني يوما ما  ساصنع فيلم عن هذا الاسم . كنت أسعى كثيرا لاذكر هذا الموضوع و في خلال هذا العمل كتبت أول سطر من هذه القصيدة . كان الصيف و كنت أرجع الى مبنى الطلاب الخاص بي و ذلك السطور التي أمي كانت تقوله عني كان يخطر في عقلي .


هي كانت أمراة ترجع البسمة الى الوجوه المتعصبة و الحزينة . كانت معلمة تحب الاطفال تحب التصافح معهم و في أرض الملعب كانت تلعب مع الاطفال .


عندما كنت أفكر عن كل هذا كنت أرسم في خيالي شخصية عادية و حنونة . هذا كان جيد جدا لكي أستطيع أن أصنع منه فيلم للرسوم المتحركة .


كنت افكر بهذه الصورة تذكرت الخط الثالث من القصيدة وفقا لما كانت أمي تتذكره دائما هي كانت تقول للجميع شيري تحب الشرب ,احيانا كانت تقول شيري تحب شرب الخمر كل هذا خطر في بالي .


لم يكن أسمها شيرلي او شيلي كما يتصوره الجميع أنما هي كانت شيري .


كان لدي صورة منها و هي تشرب الكحول .


كنت أفكر في نهاية القصيدة و نهاية الفيلم يجب أن أختم الاثنين .


وأخيرا أكملت القصيدة و كنت أبحث عن الصور النهائية التي كانت تخطر في بالي. لذلك صنعت كتابي من أوراق مختلفة و بدائت بجعل أفكاري على الورق . في الاسفل تستطيع با ترى هذا .




وأصبح هذا النص النهائي الفعلي للقصيدة والفيلم
 


لقد بدأت الرسم مع أقلام الرصاص..



في البداية كنت أفكر في الأحرف أكثر من الصور  



لا أزال أحب هذه الشخصية التي تتحرك في الزاوية العلوية في الاعلى . هذا بالفعل يظهرني كطفلة .




في هذه الصورة رسمت مع طلاء الاكريليك .



مخرجين الرسوم المتحركة يستخدمون الاقلام الزرقاء . الصور عبارة عن نظرة من الاطفال التي تتبدل الى فيلم . في الجهة اليمنا تبين نظرة فتاة بانها تلعب في الفضاء بعد زلزلة الارض ,في هذا الجزء أنطلاق الاراء يكون وفقا لاسم الشخصية و تم رسمها في الزاوية السفلية من الصفحة .



بدائت اختبار الرسم مع الالوان المائية



في هذا القسم تبدو روية الفيلم رهيبة قليلا . أحب شخصيت شيري في القسم السفلي .



الاضاء الغير منظمة في أنحاء المدينة .



محاولة لتسجيل تصميم الشخصيات . و وجهة نظر لتطفو في الهواء .



بدا الاسئلة تدوير الوجوه و تطرف الاعين .



استخدام أكثر من الالوان المائية .  




بدا نهائي لتنظيم الوجوه .



في هذا القسم أعمل على الصفحة الثانية .





محاولة استخدام الالوان المائية على الاوراق السميكة و بعد ذلك مسح الملامح . كما كنت اريد الرسمة لم تصبح ولكن فقط توصل الاحساس .



للمرة الثانية الرسم مع القلم و الالوان المائية .





بهذه الثلاث الصور الاخيرة , وجدت الصورة الجميلة التي تعبر عن اخر سطور من قصيدتي . هولاء هم سلسلة من الصور للفيلم . أنا قمت بتحرريرها عدة مرات .


نصيحتي للطلاب يحاولوا بان يكتبوا قصيدة و بعد ذلك يرسموها و يستخدمونها لاخراج فيلم جديد . هذه هي من النسخة لرسوم المتحركة و هي تحت عنوان السيدة شيري تحب الشرب .






About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160