صانعات الأفلام و تمكين المرأة و المرأة المدهشة

Posted on at

This post is also available in:

بواسطة جاسمين دافيس


فيلم وثائقي جديد بواسطة صانعات الافلام المخرجات  كريستى جويفارا ، فلانجان و كيلسى ادوارد يكشفون عن رمز تمكين المرأه بالمرأة المدهشة .عنوان الفيلم   " المرأة المدهشة ! القصة التي لم تروي عن البطلات الأمريكيات الخارقات." و التي تبحث عن كيفية نمكين النساء من خلال الرسوم الكوميدية. وهي ليست تناقش مواصفات المراة المدهشة فقط , لكن تحكي ايضا عن تاريخ النساء فى كتب القصص المصورة.


بالإضافة إلي ذلك ، تحدثت المخرجات عن إنعكاس تاريخ المرأة  علي الكتب المصورة و علي النساء أنفسهم .  ففى هذه النقطة, الصور لا تتحدث فقط عن المراة المدهشة ,إنما تمثل المرأة المدهشة إعجاز المرأة الحقيقية بقدراتها و معاناتها  . جيوفارا-فلانجان تقول, " الرويات عن الأبطال الخارقين المشهورين, متكررة على مر العقود, ولكن تلك القصة التي تخص المرأة المدهشة  حددت بشجاعة و جرأة قدرتها علي تحويل القيم لدينا , فبالنسبة لي, انها ليست امتع القصص الخاصة بالأبطال الخارقين .و لكني اتمنى ان الفيلم  يوصل تلك الفكرة عن الأشياء الغير متوقعة التى من الممكن لتلك الرموز  ان تقوم بها سعياً لتغيير أفكارنا و معتقداتنا . لارا كرافت كمثال, بالنسبة للآخرين هي مصاصة دماء شهباء قاتلة, لكن نحن في حاجة الى ذلك الرمز للبطلة التي تخبرنا ان لدينا القوة لهزيمة التنين و لا يجب علينا أن ننتظر أحداً لينقذنا "


هذه الرسالة الملهمة عن تمكين المرأه هى التي اتمنى ان تسمعها النساء حول العالم, بما فيهم النساء فى افغانستان . فالفيلم يعرض عل الهواء فى قناة PBS بالولايات المتحدة, محتوي الرسالة هام. و هذا مثال اخر يؤكد علي القوة الكبيرة للمشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي . فقد عرفت عن هذا الفيلم الوثائقي  من خلال صديق يحب دائماً إخبارى عن مشاريع الافلام الرائعة, والآن بإمكاني مشاركته مع النساء فى افغانستان و أخريات من دول أخري حول العالم .


تبدأ و مشاركة الرسائل الخاصة بتمكين المرأة  علي شبكات التواصل الإجتماعي و الشبكات الأخري  حينما تنمي و تعلي قيمة  حقوق المرأة فى افغانستان . و الأفلام الوثائقية وسيلة مهمة و عظيمة في مشاركة تلك الرسائل , بالاخص تلك الأفلام التي أخرجت من قبل صانعات الافلام .فالأفلام الوثائقية  تتمركز حول التغيير و قوة الشبكات ايضا تعظم النتائج , مثلنا "الأن" هنا علي Film Annex :


المشاركة بهذه الافكار خلال الانترنت هى خطوة عظيمة من أجل تمكين المرأه.و في  المرة القادمة التى ستسألون فيها عن كيفية تمكين المرأة , فقط فكر و إسأل نفسك : "ماذا كانت لتفعل المراة المدهشة  ؟"



About the author

AhmadWaris

Ahmad Waris living in Egypt, he graduated from faculty of literature department of English language from Cairo university in 2010. he is working as a translator from English to Arabic language for Film Annex Web site currently. He is interesting in reading and writing.

Subscribe 0
160