المواطن الرقمي و التواصل بدون حدود سصنع الحياة الجديدة

Posted on at

This post is also available in:

 

أسئلة من الممكن أن تواجهك دائما : من أين أنت ؟ أين مكان الولادة ؟ في بعض الاوقات الجواب على هذه الاسئلة صعب لبعض الاشخاص و هذه الاسئلة غامضة للبعض . أثنا الغزو السوفيتي في روسيا من ديسمبر الى فبراير عام ١٩٨٩ العديد من الاسر رحلت من افغانستان الى الاماكن الاخرى للعيش في اماكن آمنه .

نحن في العائلة ٨ أشخاص أربع اخوة و أربع أخوات و أنا ولدنا في ايران و ٣ منهم ولدوا في افغانستان . الالاف من الفتيات و الفتيان لديهم قصص عن افغانستان , ولكن لاكثر الناس هي تسلية و من الممكن مشكلة كبيرة. عندما الناس تسئل هذه الاسئلة أنت من أين ؟  و أين هي مكان الولادة ؟ تكون أجوبتنا على هذا الشكل , أنا ولدت في ايران ولكنني من افغانستان .

الايرانيين يقولون لنا أنت أفغاني , ولكن في افغانستان يقولون لنا أنتم  ايرانيين . لذلك نحن من ايران أم افغانستان ؟ لا نعرف .

عندما الناس لا يقبلوك في بلدك , للاسف سوف تحزن كثيرا .

 

يجب أن نكون شاكرين للتكنولوجيا الجديدة التي عملت على تواصلنا مع الاخرين و عرفتنا بوسائل الاعلام الاجتماعية . يجب أن أكون اكثر نشاطا كمواطن رقمي و وضعت كل تواصلاتي في صندوق ليكونوا عندي دائما . أحدثنا بلده , منطقة و بلد مع كل اللهجات المختلفة ,الثقافات , العروق  لكي نتواصل مع الجميع . ليس من الضروري أن يكون عندك أي جواز سفر لكي تدخل الى البلد الخاص بك , أستطيع بان أذهب أين ما أريد بدون وضع علامة على صفحاتي و لن يبحثوا حقائبي .

ليس من الضروري أن يكون عندك أي جواز سفر لكي تدخل الى البلد الخاص بك , أستطيع بان أذهب أين ما أريد بدون وضع علامة على صفحاتي و لن يبحثوا حقائبي .

أريد بان أكتب لكم قصيدة عن الشاعر المفضل لدي و هو سعدي الشيرازي :

 

"Saadi Shirazi "

تن ادمی شریف است به جان ادمیت

نه همین لباس زیباست نشان ادمیت

اگر ادمی به چشم است و دهان و گوش و بینی

چه میان نقش دیوار و میان ادمیت؟

هذا هو المفهوم الاساسي للقصيدة : الملابس الجميلة و الوجهة لن يصنع الانسانية . هذه الانسانية و الافكار التي تجعلك أفضل و مختلف عن الجميع .

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160