أول أوراق لاصقة صفراء اللون _ ورشات عمل الشباب ( انيجم )

Posted on at

This post is also available in:

بعد التخرج من جامعة الفنون و تصمييم ايميلي كار Emily Carr University of Art and Design و أخذ وثائق البكالوريوس في مجال الفنون في وسائل الاعلام الاجتماعية و الرسوم المتحركة عام 2001 ,أستطعت بان أدرس في بريطانيا كلمبيا في مجال التعليم .  بعد الانتهاء من مدرسة رسوم المتحركة , بدأت بتدريس هذا العمل في مدرسة للاطفال و هذا كان بالنسبة لي مثير للاهتمام . أيجاد العمل في مجالي هذا لرسوم المتحركة كان صعب جدا . كل القصة أنتهت في هذا الفيلم لرسوم المتحركة تحت عنوان الاوراق اللاصقة الصفراء Yellow Sticky Notes.

في البداية عملت في تعليم الرسوم المتحركة في الحواسيب و علمت ايضا معلومات تكنولوجيا لمدة عامين و بعد ذلك أنضممت الى جامعة الفنون التقنية لتعليم الرسوم المتحركة القديمة . قبل أن أدخل الى مجال الاخراج , لمدة أربع سنوات بشكل منظم و نصف منظم كنت الطالب النشيط و الافضل في هذه  الجامعة في مجال الرسوم المتحركة . كنت أحب مهنة التدريس , لانه لدي الوقت الكثير للاخراج . هذه طريقة جيدة من أجل الحصول على المال , وأخيرا في عام 2009 , تركت التعليم و عملت على أخراج الافلام في كل الوقت .

التعليم موجودا في دمي ,أمضيت الكثير من الوقت في التعليم بمجال الرسوم المتحركة و التحدث في الجامعات في أنحاء الولايات المتحدة الامريكية الشمالية . برائيي من المهم كثيرا بان انقل معلوماتي الى الاخرين و يتم الهام الاخرين و الجيل الجديد بواسطة التحدث و مختبرات التعليم . تعليم الرسوم المتحركةanimation هي طريقة مناسبة لكي نستطيع بان نخلط حبنا الى الرسوم المتحركة و التعليم .

أول عرض تجريبي للفيلم ( الملصقات الصفراء الصغيرة ) تم تفعيلها في ورشة عمل الشباب انيجم Youth Anijam Workshop. ورشة عمل انيجم (  Anijam Workshop ) هي ورشة عمل لرسوم المتحركة التي يعمل عليها كل صانعين الرسوم المتحركة و يصنعون أكبر الرسوم و بعد ذلك يركبون القطع مع بعضها البعض و يشكلون فيلم كبير , في هذه الحالة نستخدم من أعمال الاطفال كثيرا .  هذه الورشة صنعة بواسطة الصانع الكبير لرسوم المتحركة  السيد ماروو نيولند الذي هو صانع فيلم بهذا الاسم عا 1984 .

 

في الواقع تم بدا ورشتان بالعمل في التاسع من  أغسطس August)عام 2013 في غرب فانكوفرWest Vancouver ,كندا . و هي بادارة منظمات الفنون الهارمونية Harmony Arts. اول ورشة كانت للاطفال في الصباح للاطفال بين 6 الى 12 عاما و كانت لمدة ساعتين .  كانوا  مهتمين جدا لكي يتمكنوا من أن يستطيعوا وضع الفيلم في الاشتراك . الفترى الثانية كانت بعد از ظهر و هي للطلاب بين عمر 12 الى 14 عاما , أعمالهم أذهلتني . فترة هذه الورشة كانت 3 ساعات و عدد المشاركين كانوا 6 أشخاص هولاء هم من كانوا الافضل في هذه الورشة و لحسن الحظ أنا أستطعت بان أعمل واحدا بواحد مع كل هولاء الاشخاص  . في الساعات الاولى كان يتم تعليم كيفية أنشاء الرسوم المتحركة و أصولها ,بمساعدة الملصقات الصفراء الصغيرة . الساعتان المتبقى كان يتم أعطاء قلم الرصاص الى الطلاب و هم يرسمون الرسوم على الورق و بعد ذلك كان يتم التحرير على الحاسوب و ترتيب و تصمميم الرسمة . هذه كانت مرحلة تجريبية للعمل على هذه الملصقات الصفراء الصغيرة في أنحاء كانادا و العالم . نشاط الطلاب على الدراسة و العمل كان بالنسبة لي حيرة كبيرة . فيلم , العمل الذي أنجز في المدة القليلة وضعته لكم في أدناه . 

نامل بانكم استفتدتم من دخل اخر فيلم لكم و هي الملصقات الصفراء الصغيرة . لكي نستطيع بان نشجع الشباب لكي يتمكنوا من التعبير عن آراء هم باستخدام الرسوم المتحركة . نستطيع بالقيام بهذا العمل في جميع أنحاء كندا في التواصل مع مهرجان الفيلم للشباب و باقي الاعمال المتواصلة مع الاطفال . للقيام بهذا العمل المهم , سيتم تاسيس برنامج لهاذه الملصقات الصفراء لكي يتم أدارة ورشات الرسوم المتحركة و تمويلها و يتم تدريسها بواسطة معلمين ماهرين . كل الجهود منسجمة مع بعضها البعض.

شكرا للمشاركة شاركنا في وجهات النظر . اذا تريد المساعدة شاركنا على هذا العنوان info@meditatingbynny.com. شكرا لقرائتك لهذه المقالة أنضم الينا في التلفزيون الانترنتي ,شاهد هذا الفيلم من الاطفال و أستمتع .

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160