ملوك الجدعنه

Posted on at


 


ملوك الجدعنه هو لقب كان يلقب به الشاب المصرى ويتميز به دون رجال العالم والسبب فى تلك  التسميه هو الصفات التى كان  يتمتع بها الشاب المصرى وكنا نجدها ملموسه دائما فى السابق التى كانت تكمن فى الشهامه حيث اننا كانا نراها فى اكثر من شىء  ك( مساعده البنت او السيده فى حمل الحقائب – اذا وجد رجل يقع فى الطريق او حدثت حادثه كنا نجد الشاب المصرى  يسرع الى اسعاف المصاب – يدافع عن من لايعرفها اذا كان هناك ن يغلس عليها -.........) كان يكتفى بنظره إعجاب لمن يراها ولا يتعدى حدود ذلك كان يراعى حقوق الجار وكان يعرف واجباته اتجاه المجتمع واتجاه نفسه  .



اما الشهامه الان تغيرت تماما وانقسم ملوك الجدعنه الى قسمين قسم يقول ((يلا نفسى او انا مالى وخلينا فى حالنا احسن )) .


والقسم الاخر اصبح يهدد من تسير بالشارع بالالفاظ والبعض تعدى ذلك باللمس والبعض باكثر من ذلك .


وهنا يأتى السؤال


أين ذهب ملوك الجدعنه ؟                ،اين ذهبت الشهامه ؟


 مااللذه التى يشعر بها الشاب حينما يرى الخوف فى عين الفتاة التى تسير فى الطريق ؟                          ، هل انت راضى عن نفسك ؟


هل السبب فى ذلك هو البطاله ام انعدام التربيه ام انعدام الرقابه من الاسره ؟ام شعور الشاب بانه وصل الى سن ليس هناك من يقول له هذا خطأ وهذا صواب؟ ام البنات كما يقال فى طريقه لبسهم ؟ ولكن اذا كنا ننظر الى مايرتديه البنات سنجد ان البنات فى السابق كانوا يرتدون جونلات قصيره ولا يرتدون اى حجاب ماذا حدث فى ملوك الجدعنه ولما يحدث ذلك وما سبب هذا التحول وهل يمكن استعاده اخلاق ملوك الجدعنه كما كانوا ام لا ؟ واذا كان يمكن استرجاعهم قوليلى يا مصر ازاى ازاى نرجع النخوه والرجوله لولادك ازاى نرجع عصب الامه  وامل المستقبل علشان يقدروا يرجعوا يبنوكى من تانى لان لو استمر شبابك كدا عمرك مهترجعى تانى ام الدنيا .


 



About the author

esso-el-galad

faculty of mass communication
part of (RTV)Cairo univercity

Subscribe 0
160