التعليم الرقمي و المستدام : برنامج دراسي لطلاب المكسيك

Posted on at

This post is also available in:

الاسبوع المقبل ذهبت أنا و أدريانا Adrianaالى مانو أميغاMano Amiga مدرسة تشالكوChalco . ادريانا هي صديقتي ألتي عرفتني بموقع فيلم انكس على الانترنيت و الى الآن لم تذهب الى هناك . عندما ذهبنا الى المدرسة استقبلتنا مديرة المدرسة السيدة ليليا غاريليLillia Garelli و ذهبنا لكي نرى المدرسة . بدانا من أطفال الروضة , فتيات من العمر ثلاث و اولاد نشيطين كثيرا استقبلونا بضحكة جميلة . هم كانوا متحمسين لالتقاط الصور . بعد ذلك ذهبنا الى الصفوف الابتدائية . ليليا قالت للطلاب أن اندريا من نيويورك و الطلاب تحدثوا باللغة الانجليزية .

فتيات جميلات من الروضة في مانو آميغا لمدرسة تشالكو

قمنا بزيارت باقي الصفوف  , ولكن قبل الدخول الى باقي الصفوف قمنا بزيارة القاعة   و ملاعب كرة القدم و البيسبول الذي كانت مصنوعة من قبل شخص سخي من نيويورك . عندما كنا نزور مختبر الحواسيب و صفوف الدورة المتوسطة , الفتيات كانوا يمارسون الرياضة .  ليليا تحدثت لنا عن الفتيات اللواتي يعملن على موقع فيلم انكس في قسم الترجمه , هولاء الفتيات يذهبون يوم الجمعة الى قاعة الحواسيب و يتعلمون لغة الانجليزية من الاستاذة .

 

من اليسار إلى اليمين: ماريا خوسيه (Maria), تلما(Thelma), جیوانا(Geovana) , ایولین(Evelyn), غنزالو(Gonzalo), ایوان(Ivan), و براین(Bryan) خلال اجتماعنا.

كنا غاضبين عندما ذهبنا الى قاعة الاجتماعات و الفتيات يدخلن الى القاعة واحدة تلو الاخرى . هم كانوا متحمسين كثيرا للتحدث معهم  . في الخطوة الأولى اندريا تحدثت عن موقع فيلم انكس و اجابت عن اسئلة الطلاب . سئلت الاكثرية عن رائيهم لترجمه التي قاموا بها من أجل الموقع . ماذا يفكرون عن هذا العمل .  لم يتحدثوا عن المواضيع الفنية أنما الجميع تحدث عن تاثير الموقع على حياتهم و تحدثوا عن المواضيع التي تخص الموقع . جميعهم كتبوا مدونة و تم ترجمه المدونة و تحريريها و تم نشر المدونة . دييغو استاذ الكمبيوتر الخاص بهم كان يختار المدونات للطلاب , هو قال أن المقالات التي تخص تمكين النساء هي للفتيات . و المقالات التي تخص البنين هي عن الانترنيت و الحواسيب . البنات و البنين كانوا فرحين كثيرا و متحمسين كثيرا عن كتابة المدونات .

 

ماري تحدثت عن هذه الفرص في البرنامج, الحديث كان موثر كثيرا .

هذا البرامج على شكل بورصة تعطيهم المال . ماري جوMari Jo قالت : هولاء الطلاب بامكانهم التعرف على أماكن مختلفة من أنحاء العالم في هذه لمنصة و الزيارة من أكثر الصفحات الوسائل الاجتماعية و الا فانه لم يكن ممكنا . كنت سعيدة للغاية ودعتهم جميعا و وعدتهم أن ازورهم في حفل التخرج عام ٢٠١٤  . نحن شاكرين كثيرا باننا جزء من عملية النمو و التنمية التي تخص الشباب , هولاء يصنعون مستقبل المكسيك . الطلاب بالتعليم و التمكين و العلم يصنعون العائلة و المجتمع .

 

 

 

المجموعة تشتمل هولاء الاشخاص : لویز آرمندو(Luis), لیلیا غارلی(Lilia Garelli), لیلیان(Lilian), ماری جوز(Maria Jose), تلما(Thelma), جیاوانا(Giovanna), ناامی(Noemi), انیک(Annick), ایولین(Evelyn), ادریانا(Adriana),غونزالو(Gonzalo), براین(Bryan) و ایون(Ivan) .



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160