النشطاء الرقميين : طريق نحو أفغانستان و باكستان

Posted on at

This post is also available in:

لم أكن في افغانستان و باكستان . عندما الحرب لمدة 30 عام أستمرت في افغانستان , الذهاب  الى افغانستان كان صعب جدا . الأوضاع الغير ثابتة في باكستان كانت تسبب في خلق أسئلة سياسية و أسئلة جدية عن الأمن في باكستان .

بتاكيد نستطيع أن نطير الى المدن الكبيرة دون أن أسافر الى الريف , ولكن لا أحب هذه الطريقة .عندما أسافر الى بلد ما, أحب أن أطلع على جميع الأنحاء الأخرى في المنطقة و التي تخص المنطقة , على الرغم من أنني لم أذهب الى افغانستان , ولكن أعتقد أن الناس الموجودين في الريف يختلفون كثيرا عن الناس الموجودين في العاصمة ,لهاذا روية العاصمة كابل هي نصف البرنامج الخاص بي .   

هذه الأمور صادقة عن باكستان . عندما كنت أقرر أن أذهب الى هذه الدول منعني شئ ما عن الذهاب الى هذه الدول الجميلة .عندما أقول لاصدقائي أنني أريد الذهاب الى افغانستان وباكستان ينظرون الي بطريقة عجيبة و كانني لدي 3 أعين في وجهي .يسئلونني , لماذا أريد الذهاب الى هناك ؟ هذا الامر ليس خطير ؟ هل هذه الدول تستحق الصرف و أخذ تكت الطيارة ؟ أنما السفر الى هناك سيغير حياتك تماما . 

 

من الطفولة كنت أحب الهندسة القديمية , الفن , المشاهد الطبيعية , افغانستان و باكستان مملؤ من هذه الأمور .سافكر أنني أمشي في الطرق الافغانية و أذهب نحو (k2  ( , هذه الأمال لن تنهار.في هذا الوقت هذه مشكلة كبيرة لكي تجهز الأدوات اللازمة لهاذا السفر و الدخول الى هذه البلاد , السيد فرانشيسكو رولي Francesco Rulli موسس و مدير العام لموقع فيلم انكس Film Annex كتب مدونةجميلة عن النشطاء الرقميين و ضرورة أضافة الآراء التاريخية القديمة .حرية المواطن للسفر الى جميع أنحاء العالم و تواصل الناس من نقطة مختلفة في العالم سيتحدد. الناشط الرقمي هو الشخص الذي يتطور التواصل دون أي حدود و يتواصل مع جميع أنحاء العالم . بوجود فيلم انكس تم التواصل بين الولايات المتحدة الامريكية و اسيا الوسطى و الجنوبية و تم تطور الفرص التسويقية للجميع .  


لدي أحساس مواطن عالمي . ولدت في ايتطاليا , كنت أعيش هناك لمدة 25 سنة و بعد ذلك ذهبت الى الولايات المتحدة الآمريكية . و سافرت الى 45 دولة عالمية تواصلت مع مختلف الناس و تعلمت الدروس المهمة في الحياة التي ساعدتني كثيرا .بكتابة المدونات في موقع فيلم انكس و على شبكة الانترنيت لدي احساس أنني ناشط رقمي , و ساسافر من مكان الى مكان آخر ساحلق  الى الأعلى و سازور جميع الأنحاء في العالم . الناشط الرقمي يساعدني على التواصل الاكثر مع الافغانين و الباكستانين و هذا ما يساعدني على الذهاب الى هناك .

ليس لدي الطريقة لكي أكتب فيها اماكن الجميلة الموجودة في افغانستان و باكستان . لدي الكثير لكي أكتب عن في هذه المدونة ولكن لن أكتبها الآن . لن أخسر أملي لكي أطلع على هذه البلاد , ساذهب بتاكيد . من الممكن أن نرى تطور اقتصاد افغانستان و باكستان و تواصلهم مع باقي الدول العالمية . بامل أن يصل ذلك اليوم .  

 

جیاکومو(Giacomo)

محرر مجلة انكس العالمية

فيلم انکس

أذا خسرت أحدى من مقالاتي , من الممكن أن تتابع مدوناتي من خلال هذا الرابط : http://www.filmannex.com/webtv/giacomo

تابعني من خلال هذا العنوان  @giacomocresti76 و كن جزاء من متابعين الصفحة .

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160