التعليم الرقمي يدخل نظام التعليم في افغانستان

Posted on at

This post is also available in:

أنا استاذ أعرف جميع حالات الطالب وجربت  ذلك . كما ان هذا القسم يتعلق بي ,يجب أن أعلم الكثير عن نمو المهارات الاجتماعية و في بداية حياتهم في المجتمع . كما أن التعامل مع الطلاب يطلب الجهد الكبير ,ولكن ساذهب نحو المشاكل و عندما استطيع أن اتمكن عليهم بحل المشاكل بطريقة ايجابية , بقدرة كاملة ساجرب هذه المشاكل بتاكيد . العمل مع صفا ذات 36 شخصا ليس مسليا ,ولكن احب العمل مع هولاء الطلاب و لست جاهزا لكي ابدل التعامل معهم باي شكلا من الاشكال .

مع أن الناس ليسوا كاملين ,ولكن أسعى لكي أكون أفضل معلم لهولاء الطلاب . الجميع لديهم بعض الأمور التي لا نحب أن يقترب عليها أحد , هي خصوصية و ذات أهمية . غروري أهم ما عندي . هذه الأيام يتم التسمية من قبل الأطفال و أنا لا أحب هذا الأمر و ليس مثير للاهتمام بالنسبة لي , هم يضنون أنهم يملكون جميع الاشياء وبامكانهم الوصول الى ما يريدون . أنا حزين من أجلهم لانهم سيعرفون أن الحياة تريد التعب و لا يمكنهم الحصول على شئ دون العمل . و هذا اليوم سيصل بسرعة يجب أن يتم تبديل حياتهم .

أكثر الاطفال يضنون أن ما عندهم , ليس مهما و يضنون أن الاشياء التي لا يملكونها أهم و يجب أن يحصلوا عليه .  دائما  الأطفال ما يتشاجرون مع أبائهم و أمهاتهم على أنهم محرومين من أفضل الهواتف المحمولة , للاسف لا يعلمون أنه يوجد أطفال كثر محرومين من الماء و الطعام . هولاء الاطفال تعبين من أكل الطعام مع عائلتهم , و لا يعلمون أنه يوجد أطفال ليس لديهم طعام لياكلوا . للاسف لا يحترمون الاباء و الامهات و في المدرسة يسعون لكي يكونوا الأسوء في حال أن طلابا ليست لديهم مدارس لكي يتعلموا . ليس من الضرورة أن نحكم على هولاء الاطفال و دون أي علامة نسي لهم ,يجب بان يفكروا قليلا بالاطفال العاقين , هولاء الاطفال لديهم ارادة عالية لحل المشاكل الموجودةفي حياتهم و سيستمر الحياة دائما . لحسن الحظ الكثير من هولاء الاطفال يتبدلون الى اشخاص ذات أهمية في الحياة ( في وقت من الزمن كان البعض ينظر اليهم بشكل سيئ , بغرور و تكبر .)السيدة ماري غانون هي أحدى من هولاء الاشخاص .

ماري ولدت في ميتم مكسيكي و تم الاحتفاظ بها من قبل عائلة آمريكية , هي لم تمضي هذه الايام بسهولة . ماري لم يكن عندها طعام و لا ماء  للشرب , للاسف لم يكن لديها يد أيضا.

أنا لا أستطيع أفكرللحظة عن هذا الشئ , ماري ليس لديها يد أذا كنت في مكانها ما الذي كنت أفعله ؟ولكن هي الآن ناجحة في الحياة و هي معلمة لمادة الرياضيات في المدرسة متوسطة في ليكوداوهايو .كل يوم عندما تذهب نحو الصف تلهم جميع الطلاب , ليس من أجل تقدمها أنما من أن ماري معلمة عالية الأخلاق .ماري ليس لديها يد ولكنها ناجحة في الحياة ,ماري تجيد قيادة السيارة و لا تريد ان تخضع لعلاج خاص , هي تضن ان الحياة عملت بها هكذا لكي تكن مختلفة عن الجميع . هي تسعى لايجاد الحلول الجديدة لاستمرار الحياة . ماري عندما تواجه المشاكل تعرف أكثر قيمة الحياة . الكثير بامكانهم أن يتعلموا من حياة ماري .

نشكر الله على ان الطلاب يعرفون قيمة التعليم و التعلم . في افغانستان لا يستطيعون الذهاب الى المدرسة و الدراسة , الذهاب الى المدرسة هي مكافاء بعبارة ما و آراء الأطفال عن المعلمين و الكتب و الوظائف مختلفة جدا . الأمية موجودة في افغانستان هي في أدنا درجة في العالم كله , الرجال و النساء يعرفون ذلك و يعتقدون اذا كانوا متعلمين ستكون الحياة أفضل . للاسف في أكثر نقاط افغانستان النساء ليس بامكانهم الدراسة , يتم تهديد هولاء النساء من قبل ال...... , الدراسة خطيرة جدا لبعض العوائل الافغانية و هذا من أجل ان التعليم لم يتطور الى الآن .

لحسن الحظ توجد منظمات لحماية التعليم في افغانستان و بتجهيز المعلمين الماهرين و الأدوات الدراسية يدعمون التعليم . على سبيل المثال ( موقع فيلم انكسFilm Annex ) هو من المواقع الرقمية ذات الفرص المميزة للمخرجين , لكي يتم عرض أفلامهم و أعمالهم على الموقع و يتم مشاهدة الافلام من جميع نقاط العالم .

موقع فيلم انكس أحدث عشرات صفوف تعليم الانترنيت بأدوات مجهزة في المدارس في مدينة هرات التي هي من أكبر المدن الافغانية , هذه الصفوف مجهزة بالكمبيوترات و الانترنيت و برامج التعليم و أ:ثر من 40000 طالبا يستخدمون من هذه الامكانات . فيلم انكس تريد أحداث 30 مدرسة أخرى في هذه المدينة .هذه النشاطات ملهمة جدا , لان التعليم و تطور الاقتصاد يكملون بعضهم البعض . دون تجهيز الفرص الحقيقة للجيل الجديد لا يوجد أي معلومات عن المستقبل . بعض الاشخاص بكتابة المدونات يحصلون على المال عبر موقع فيلم انكس و نشر المعلومات على صفحات وسائل الاعلام الاجتماعية . كتابة المدونات تساعد هولاء الاشخاص للحصول على فرص جيدة لكي يتمكنوا من التواصل مع العالم أجمع .

موقع فيلم انكس يلعب الدور الكبير مع اقتصاد افغانستان .

جياكومو كرستي (Giacomo Cresti)

محرر الاكبر لمجلة انكس .

فيلم انكس

يرجى متابعت مقالاتي على الرابط التالي : http://www.filmannex.com/webtv/giacomo

يرجى متابعتي على هذا الرابط :

(@Giacomocresti76)

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160