السيد هووارد آلتمن : كتاب الكابيتان للقوة البحرية للولايات المتحدة الآمريكية حصل على تقدير من طلاب افغانستان .

Posted on at

This post is also available in:

 

 

بواسطة السيد  هووارد آلتمن

تم نشر هذا المقال في 7 من أكتبر عام 2013

ساعات بعد كتاب الأمثلة : 151 أمثلة فارسية في كتاب الكابيتان الأمريكي حصل الشهر الماضي على جائزة في احتفال في اوهايو , السيد ادوارد زالم وضع هذا الخبر في الفيس بوك الخاص به و الخبر حصل على تهنئات كثيرة , التهنئات كانت من كابل أيضا .

الناس في افغانستان يتحدثون بلغتين البشتو و الفارسية , في العاصمة كابل موجودة مدرسة باسم ( معرفت ) . الطلاب في هذه المدرسة يرسمون الرسوم الخاصة بهم من خلال عبارات قديمة و جميلة . السيد ادوارد زالم جمع هذه الرسمات عندما كان في افغانستان .

( شكر للسيد ادوارد زالم , هذا خبر سار لمدرسة (معرفت ) . مبروووك !!!!رسالة على ياسر شعيب أحدى طلاب المدرسة . )

السيد ادوارد زالم , شكرا لك على هذا الخبر السار . أنت كنور مضئ للمدرسة ,كتابك فتح الطرق الكثيرة نحو التقدم , و ستتقدم اكثر بتاكيد . رسالة من السيد عزيز رويش مدير المدرسة . عندما نتحدث عن الأمثلة و الأقاويل الفارسية في الولايات المتحدة الأمريكية لا أحد يعرف عنه شئ , فقط السيد ادوارد يعرف .

السيد ادوارد زالم اشترك بجميع الأشياء في افغانستان و هو عضو في برنامج افباك ( Afpak)  هذا البرنامج من أجل المشاكل المتواجدة في افغانستان و باكستان تم بدء هذا البرنامج من سبتمبر عام 2009 للتطوير الباحثين النظاميين في قسم اللغة , الثقافة , الأحداث و حل المشاكل . خلال استمرار عمل السيد ادوارد للحصول على الأمثلة الفارسية المتواجدة في كتابه حصل على الكثير من الجوائز و حصل على اشياء كثيرة . الكتاب التالي للسيد ادوارد يتكلم عن الأمثلة في اللغة البشتو الذي حصل عليها من خلال التواصل مع الناس . هذا هو سبب تكلم السيد ادوارد من السكايب في المهرجان الأول لوسائل الأعلام الأجتماعية في افغانستان . السيد ادوارد قال أن افغانستان هي أكبر فريق للراك . بمزحة قال أن هذا العمل الأول لي .

 

السيد وایت جان زیمرمن(Dwight Jon Zimmerman)  رئيسهذه الهيئة هو من أحدى اشهر الأشخاص و الكاتبين في مجلة نيويورك تايمز هو قال عن هذا الكتاب : ان كتاب ادوارد عن الامثلة الفارسية هي أفضل كتاب في هذا المهرجان لعام 2013 . محتويات هذا الكتاب تخص الكبير و الصغير , يشتمل الكتاب على القصص , القصص الحقيقية , اللمعنوية , الدينية, الاشعار , التسريقية و القصص التشريحية و غير ذلك . و قال السيد ادوارد أنني افتخر بكتابي و افتخر أكثر بالشعب الأفغاني .

السيد ادوارد قال ان 5 الآف شخص في افغانستان يتكلمون عن هذا الكتاب , فرح جدا بقبول هذا الكتاب للافغانين, يجب ان الشعب الافغاني يفتخر بنفسه و يفكر قليلا بالثقافة الأفغانية لدي شعبه الكثير من الأمور يجب احترامها .

(الشئ الذي لا أحبه في هذه الدولة هي الثقافة الأفغانية ضد المراة و تعامل الرجال مع النساء و وضع الاختلافات بين الناس هولاء للاسف لديهم عادات تقليدية ليست جيدة .

ولكن السيد ادوارد يقول أن هذه الأمور سوف تتغير في افغانستان , بتاكيد الجيل الجديد سوف ينسى هذه الأمور , بعد سقوط نظام الطالبان تغيير الشباب و تعاملهم مع النساء .

 

عندما سئلنا منه هل هذا التصرف سيختلف عند الناس بعد عام 2014 لترك الآمريكيين لدولة افغانستان ؟

ككاتب قال : الليل موجود و الله رحيم . هذا أحدى من الأمثلة الفارسية تعني أن الله موجود حتى في الليل . أريد أفضل الأشياء للشعب الأفغاني .

عبارة جميلة .

haltman@tampatrib.com

@haltman

 (The Tampa Tribune)

 

Reprinted with permission from The Tampa Tribune

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160