منظمة نساء انكس (Women's Annex) تمكن النساء في اسيا الجنوبية و اسيا الوسطى .

Posted on at



 


 


 


 


 


 


 


 


 


في مقطع فيديو , تحدثت الانسة فرشته فروغ عن منظمة نساء انكس و استخدامهن من الانترنيت , المدونات , وسائل الاعلام الاجتماعية و عن الهواتف المحمولة في افغانستان. الانسة فروغ هي الممثلة لشركة فيلم انكس في افغانستان . الانسة فرشته فروغ تقول انها تكتب كل اسبوع  مدونة بعد مشاهدتها لبرنامج جذاب و عام في 60 دقيقة (60 Minutes) من منظمة الاعلام في  كلمبيا (CBS). 


هي تضيف ايضا :


انا اشاهد و بعد ذالك اكتب انطباعي عن البرنامج , في حين أن الناس في أفغانستان لم يكن لديهم وصول إلى هذا البرنامج , و كذلك مشاهدتهم لهذا البرنامج صعب قليلا عبر الانترنت, لذلك فكرة بطريقة افضل انا هنا اشاهد البرنامج و اكتب انطباعي عن البرنامج و ارسلها الى الناس في افغانستان لكي يشاهدوا . 


اذا كان برنامج مثل هذا البرنامج في افغانستان , بعقيدة الانسة فرشته فروغ من اللازم ان تغطي  المواضيع الاجتماعية مثل تمكين النساء , فعالية النساء , التعليم , وسائل الاعلام الاجتماعية و وسائل الاعلام الرقمية  . هي تعتقد بان الناس تعبوا من الحرب و من المقتولين في الحرب و بالطبع الناس لا يحبون هذه المواضيع , هن يريدون بان ينظروا البلد في حال التقدم الى الامام , لذلك حماية المواضيع المهمة في افغانستان امرا ايجابي , في شرحها لاحدى المواضيع الاجتماعية , هي عرفة عن المنظمة النسائية في افغانستان باسم نساء انكس (Women’s Annex) و هذه المنظمة هي منظمة ذات اهداف عالية و تقدر بان تساعد النساء في هذا المجال .برايها النساء محتاجين الى نظام خاص بهم في الحياة . 


هي تستمر في حديثها :


اذا كنا نريد بتمكين النساء , علينا ان نجهز لهن نظام خاص , نظام يشتركن به و يشتركن به آراءهم في كل المجال . هن يستطعن بكشف مهاراتهم عبر المشاركة باراءهم , بوضع المشاركات و المدونات و كشف المهارات النساء يكون لديهم خصوصية و اعتماد على نفسهن و ايجاد دخل في الحياة . هي تعتقد بان هذا النظام هو افضل نظام للنساء في اسيا الجنوبية و الوسطى و سيجذب الكثير من المستخدمين .


 هي تعلم بان اهم مشكلة في افغانستان هي عدم وجود الانترنيت او الافضل بان نقول عدم استطاعة النساء الى الوصول الى الانترنيت , و من جهة اخري النساء لا يستطعن الذهاب الى مواقع الانترنيت و البحث و من الممكن انهم لا يعلمن كيف يحملون برنامج للحاسوب , و هذة بذات مشكلة كبيرة .لحسن الحظ، هذه المشكلة تم حلها ,شركة سيتادل اف نيويورك (Afghan Citadel Software Company) هي برمجيات و اساس هذه الشركة .


تاسست المنظمة من قبل الانسة رويا محبوب . وهي تشير أيضا إلى أن هذه المشكلة يمكن حلها باستخدام تكنولوجيا هواتف المحمول التي هي صالحة و معتبرة في افغانستان   



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160