الدفع عن طريق الهواتف النقالة و بناء المدارس بمساعدة Women’s Annex

Posted on at

This post is also available in:

في  البلدان النامية خصوصا افغانستان الناس يفضلون استخدام المال النقدي على بطاقات الائتمان. في هذا البلد حمل النقود معك الا اي مكان هي عادة قديمية , ولكن مع تطور السريع للتكنولوجيا الرقمية و النفاذ الى الاتصالات الرقمية على الخدمات المالية يبدو امرا ضروريا.


قد يكون الانترنيت الخيار الافضل للحصول على المشورة المالية الخاصة بكل شخص ،في اي وقتا كان . في البلاد التي تكون فيها الانترنيت بطي و يعانون من  طاقة الكهرباء الغير مستقرة  انه ليس من السهل .


شبكة الهواتف النقالة هي الوسيلة الاساسية لناس افغانستان في الامور اليومية و التجارية .


في اكثر الاسر الافغانية يوجد هاتف نقال لشخص واحد , رغم الصعوبات و التحديات الناشئة عن الخدمات المالية ، بدا النظام المالي قبل بضع سنوات في افغانستان عبر الهواتف النقالة


                                            


 


شبكة M pesa هي اول شبكة من تحويل الاموال عبر الهواتف المحموله, التي تاسس سنة 2008 بمساعدة شركة النقال باسم روشن. أفغانستان هي أول بلد بعد  Kynya أطلقت هذه الخدمة المبتكرة.استخدام هذه الخدمات المالية تسرع التواصل بين الناس , و هذه التحويلات تكون محدوده لاولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية ليس لديهم اي طريق للوصول الى هذه الفرص التي  موجودا للموسسات المالية.


الخبيرة البارزة للمصرف Priya Jaisinghani  للهواتف النقالة  و مديرة فريق لايجاد الحلول للهواتف و منظمة المساعدات المنظمات في الولايات المتحدة الامريكية ، كان لها مقابلة مع موقع فيلم انكس و قالت : منظمة المساعدة من الايالات المتحدة الامريكية في حال التطوير لنظام تحويل الاموال عن طريق الهواتف النقالة في افغانستان , لان هذا العمل يساعد على تطوير افغانستان للوصول الى فرص اكثر .


نقل النقود عن طريق الهواتف النقالة تستطيع بان تكون وسيلة مناسبة لشعب افغانستان و تحويل الاموال بطريقة سهلة و لكي الناس يستطيعون ارسال المال بطريقة سهلة او يستطيعون تخزين مقدار من المال لهم و بناء مستقبل افضل.


التكنولوجيا يمكن توصيل عدة أجزاء معا وتساعد على العمل في وقت واحد لكي يعملوا في وقتا واحد . وجود صلة بين دفع المال عن طريق  الهواتف النقالة و التعليم في افغانستان هو بالضبط ما يحصل بين شركة فيلم انكس و شركة تنمية افغانستان Afghan Development Project , لصناعة معاهد انترنتية لحماية الطالبات و تشجيعهم نحو مزيد من الاستقلال المالي لهن .


40 دورة تدريبية لتعليم الانترنيت ,سيتم تغطية 16000 من الطلاب الى وسائل الاعلام الاجتماعية و البرمجيات المباشرة لتعليم برنامج الاكزامر Online Educatinal Software  Examer ) الاشخاص الذين ياخذون افضل مكافاء و يكتبون اكثر المدونات باتاكيد من الممكن ان يكون الدفع من خلال الموبايل .


وهكذا، فإن الطالبات يكونوا مستقلين ماليا و يستطيعون بمساعدة الاسرة و هذا العمل سوف يمكن النساء لبرنامج التنمية المراة الافغانية في افغانستان و في المستقبل قد تصل الى اسيا  الوسطى و الجنوبية.



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160