كيف يمكن ابطاء عملية التقدم فى السن؟(جزء1)

Posted on at

This post is also available in:


نحن دائماً مستهدفين من قبل وسائل الإعلام حول ما يجعلنا نتقدم في السن بسرعة أكبر، وما يمكن أن نفعله لإبطاء عملية التقدم فى السن. بعض الاستراتيجيات صحيحة، البعض لم يكن قد ثبت علمياً، ولكن هل نفعل كل ما في وسعنا لمنع عقول اجسامنا من التحطيم قريبا جداً؟ لا أحد يستطيع إيقاف عقارب الساعة، ولكن نحن بالتأكيد يمكن أن تبطئها. هنا هي عادات قليلة يمكننا إضافة إلى قائمة المهام الخاصة بنا، والتأقلم لجعلنا على الشكل والمظهر الجميل (جزء 2 سيتبع قريبا بعد هذا المقال). لا يملك سن الترتيب الزمنى يملي كم من العمر نشعر.



(1)


التغذية السليمة يأتي في المقام الأول. يمكن الحد من آثار الشيخوخة بتناول الخضروات النيئة اكثر، التوت والمكسرات،الأغذية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة (التي تحارب الجذور الحرة المسببة للتجاعيد)، أقل الأطعمة المجهزة (لا سيما عندما تكون محملة بالدهون، الدهون المشبعة، السكر، سكر الفواكه المرتفع لعصير الذرة والملح) وعدد أقل من السعرات الحرارية بشكل عام.مثل هذه التغذية أيضا يقلل من فرص أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.وأنا أعلم، ان هذا يستغرق الوقت والطاقة (والمال) لإعداد وجبة صحية، بل هو على الأرجح أهم شيء يمكن أن نفعله لحالتنا الصحية على المد الطويل.بعض من أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة: التوت والبرتقال، الفلفل والجزر واللوز والجوز، والسردين (كلاهما منخفض في الزئبق)، الفول وبياض البيض، الجوافة الاستوائية والكيوي الأصفر، الطماطم والافوكادو، الخضروات الصليبية مثل القنبيط، الفجل، براعم بروكسل، والملفوف والقرنبيط، والخضر الصحية مثل الخس والسبانخ، الحبوب الكاملة والشوفان، رومين زيت الزيتون البكر والشوكولاته الداكنة.



(2)


أخبار سيئة إذا كان لدينا معسول اللسان: السكر يجعلنا نتقدم في العمر أسرع.ويعتقد الخبراء الآن السكر يمكن أن تزيد من التجاعيد على الجلد. وبالإضافة إلى ذلك – والأهم من ذلك--السكر يزيد من فرص أمراض القلب والأوعية الدموية، ويلعب دوراً ثقيلة في الوزن.السكر هو عبارة عن مادة إدمان التي تثبت نفسها أكثر مضرة لصحتنا العامة مما كنا نعتقد سابقا.شركات تصنيع الأغذية تستغل هذه الخاصية عن طريق إضافة المزيد والمزيد من السكر لمنتجاتها، حيث أن نحن أصبحنا أكثر فأكثر اعتمادا علية. أسفل الخط: ينبغي أن نقصر لدينا استهلاك السكر إلى أدنى حد ممكن.



(3)


اتباع نظام غذائي محطٍم لا يكون ناجح ابدا.انه حل على المدى القصير فقط. وتبين البحوث انة يمكن أن تجعلنا نشعر بكبر السن بتخفيض مستوى الطاقة لدينا والعبث مع تركيزنا، وصنع الاكتئاب والقولون لنا.والاكتأب هو عامل الشيخوخة الرئيسي.التحول من نظام غذائي واحد إلى آخر لا يعمل ابدأ ، لأن فقط تغذية متوازنة قادرة على توفير جميع المواد الغذائية التى نحن بحاجة لها، في الوقت نفسه، تسمح لنا بان "كسر القواعد" مرة واحدة كل حين يكون بدون آثار سلبية والشعور بالذنب.النظم الغذائية ليست مستدامة على المدى الطويل، وأولئك الذين يتبعونها عادة يستعيدون الوزن الذي فقد بمجرد ايقاف هذه النظم.



(4)


الإجهاد يمكن أن يتلف صحتنا بشكل جاد، وعلى المدى الطويل يمكن ان  تقصر حياتنا.تلك الهرمونات التي أصدرت خلال الأحداث المجهدة ترفع معدل ضربات القلب وضغط الدم من أجل مساعدتنا على التعامل مع الحالات الصعبة.وهذا يعنى اساسا اننا نجعل قلوبنا تعمل بشكل اصعب. بمجرد ان نحدد عامل او عوامل الاجهاد هناك استراتيجيات لا نهائية يمكن ان تساعدنا فى تخفيض مستوى الضغط فى حياتنا:التأمل، وممارسة التمرينات، اصطحاب حيوان أليف، تقاسم المشاكل مع شخص آخر (بدون حمل مساكل داخلية)، وتحاول أن تكون أكثر قدرة على التكيف والتغيير، أو إزالة أنفسنا تماما من عامل المجهدة. وفي نهاية المطاف، هو ما يصلح لنا ما يهم اكثر.



*    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *    *


اذا اعجبت بمقالى من فضلك اضغط على BUZZ فى اعلى المقال انا اقدر دعمكم هذا حقا. شكرا لكم


إذا كنت تريد كتابة مدونات على فيلم انكس وانت غير مسجل بعد، سجل هنا وأبدأ رحلتك. سوف تنضم/تنضمى إلى عائلة من الكتاب القادمين من جميع أنحاء العالم على اشد استعداد لقراءة القصص الخاصة بك. الكتابة على فيلم انكس سهلة جداً: فقط انقر هنا وابدأ رحلتك. أقرب وقت ممكن يمكنك التسجيل، واشترك في الصفحة الخاصة بي في فيلم انكس: يمكنك كسب المال في أي وقت من الأوقات! :-)


إذا كنت تقوم بالكتابة الفعل فيلم انكس أخبر أصدقائك "التسجيل هنا و اقترح إلى أنه ينبغي أن تقرأ هذه المدونة: سوف تظهر لهم ما يحتاجون إلى القيام به لكتابة مدونات جيدة وأن تكون ناجحة في فيلم انكس.


هل تريد أن تعرف أكثر عنى؟ شاهد مقابلتى مع فيلم انكسومعرفة رأيي حول وسائل الإعلام الاجتماعية ومحو الأمية الرقمية حول العالم


Giacomo Cresti


Senior Editor Annex Press


Film Annex


إذا كنت قد غاب عنك أي من مقالاتي السابقة، يمكنك العثور عليها على الصفحة الشخصية الخاصة بي: http://www.filmannex.com/webtv/giacomo


 من فضلك اتبعنى على تويتر@giacomocresti76, اتصل بالفيسبوك واتبع صفحتى Giacomo Cresti :-)


============================


Translated by : Aly Elsom


Al F. Annex  صفحة الفيسبوك الخاصة بي


 صفحة تويتر الخاصة بي  @AlyFilmannex


 



About the author

160