"انا الراجل"

Posted on at


<<<انا الراجل  >>>



جمله يحفظها الرجل الشرقي عن ظهر قلب ( انا الراجل ) ظننا منه ان هذه الكلمه هي ترجمه للرجول وانه مادام هو الرجل من حقه ان يصدر الاوامر او بمعني اصح الفرمانات الغير قابله للمراجعه او النقاش او حتي مجرد التفاهم , ولكن  السؤال هنا هل رجولته اكتملك بذلك الصوت العالي ؟؟؟ هل ظهرت شخصيته في تلك الفرماناته التي اصدرها بدون اي نقاش ؟؟



ماذا تعني رجل للمراه؟؟؟
تعني الراحه تعني الامان تعني الهروب اليه في كل اوقاتها تعني احاسيس لا تترجمها كلمات ولا تصفها افعال فهو بالنسبه لها عالم خاص او فيلم سينيمائي يلعب فيه دور البطوله بلا منافس ويتحول كل كلاماتها الي كلمه واحده وهي (حاضر) ويكون ذلك عن رضاء تام بما يصنع وتكون هذه الكلمه بالنسبه لها هي اقل ما يمكن ان تقدمه الي ذلك الرجل الذي يمثل الحياه بالنسبه لها وليس فقط الحياه ولكن حياه ليس بعدها حياه ولم يكن قبلها اي حياه  .


 



ماذا تعني كلمه (رجل ) لبعض الذكور؟؟؟


يتعامل بعض الذكور من لا يستحقون لفظ رجال مع تلك الكلمه (انا الراجل ) علي انها هي امتياز لهم او حق اكتسبه كل ذكر بمجرد نزوله الي هذه الحياه فيصدرون الاوامر والقرارارات الغير قابله للنقاش او  حتي مجرد التعديل وما علي المراه غير السمع والطاعه فقط فهو يري ان الخطا والصواب هو ما يراه من زاويته هو فقط وان ما يقوله هو شي لا بد من اتباعه  حتي واذا كانت خطا وهو يعرف انها خطا ولكن للذكور ....حسابت مختلفه للعقول.



ليس كل الرجال تتعامل بهذه الطريق او تستخدم لفظ (انا الراجل) للترهيب وفرض السيطره بل بالعكس هناك بعض الرجال تغلف هذه الكلمه بالحب فهو يستخدمها فقط لمحاوله اثبات انه لكونه رجل لا عليه سوي اسعاد تلك المراه التي غيرت معني حياته وشاركته بكل نجاحاته (فانا الرجل ) بالنسبه له تعني انه هو الحمايه لها اي بوجوده لا احد يجرؤ علي مدايقتها بوجوده يبدا كل شي له معني وبوجوده يكون لحياتها مذاق خاص .




About the author

naema-hossam

she is me naema hossam .im studying public realation and advertising at faculty of mass communication in cairo university

Subscribe 0
160