كن جذابا

Posted on at


 


 


 


مما لاشك فيه ان الشخصيه الجذابه يرغب جميع الناس في معرفتها وفي التقرب منها باستمرار ، ولذلك نجد ان كثير من الاشخاص يرغبون في جعل نفسهم جذابي فيضحكون مع اي شخص ، ويعلون صوتهم في اماكن كثيره حتي يجذبوا اليهم الناس ، ويتدخلون في حياه كل الناس بهدف منهم جذب هؤلاء الاشخاص ناحيتهم وهذا بالطبع امر خاطئ ويجعل جميع الاشخاص ينفرون منك .


وحتي نستطيع ان نبتعد عن كل هذه الامور السيئه ونصبح اشخاص ذو شخصيات جذابه يجب علينا اتباع ثلاثه وصفات من اجل اجتذاب الاخرين وهي علي النحو الاتي :


- التقبل : تقبل الناس علي ما هم عليه ، واسمح لهم أن يكونوا أنفسهم الطبيعيه بلا تكلف ، ولا تصر علي ان يكون الشخص " كاملا " قبل ان تحبه ، ولا تفرض قيما صارمه علي الاخرين لالتزام بها حتي يخطو بتقبلك لهم ورضاءك عنهم ، فليس عليك ان تساوم علي الرضا ولا تقل " سوف اتقبلك لو انك هذا الشخص أو ذاك أو لو قمت بتغيير طريقتك حتي تتناسب معي .


- القبول : إبحث عن شئ يتوفر في الاخرين ويحظي بقبولك فقد يكون ذلك الشئ بسيطا وبلا قيمه كبيره ، ولكن عرف الاخر بانك تقبل فيه هذا الشئ وترضي عنه ، وتاكد بعد ذلك أن عدد الاشياء التي سترضي عنهم فيها سوف يبدا في النمو والازدياد ، وعندما يشعر الاخر بقبولك العادل ورضاءك ، سوف يعمل علي تغيير سلوكه حتي يحظي بقبولك .


- التقدير : معني أنك تقدر شخص هو انك ترفع من قيمته ، والعكس هو الحط من قيمته ، فعامل الناس علي اساس أن لهم قدرهم . وهذا يتم عن طريق ان توجه لهم الشكر ، وتعاملهم بطريقه ممتميزه وجذابه حتي يشعروا انك شخص محترم للغايه وبالتالي سيفضلون التعامل معك اكثر من مره.


ويمكننا القول في النهايه ان اي شخص يجب عليه ان تتوافر فيه هذه الصفات الثلاثه حتي يجذب الناس حوله ويقدورنه ويحترمونه .


 



About the author

ghada-meshref

طالبه بقسم الصحافه بكليه الاعلام جامعه القاهره .....

Subscribe 0
160