إعادة تأهيل النساء و فريق رياضة الرجال

Posted on at


تمكين النساء مع احداث الرياضية للرجال يبدو أن هو شيء غيرعادي


و خصوصا بان الرجال يكونوا في الملعب و هم في حال التنافس انما النساء يكونوا فقط متفرجين في كل الاحوال. بالطبع، هناك الرياضة النسائية، ولكن يبدو غير عادي جدا، حتى في مجتمع اليوم. 


كيف يستطعن النساء بالحصول على مكانهن التي اتخذت من قبل الرجال في عالم الرياضة ؟ موقع فيلم انكس بحثت عن طريق خاص لارجاع مكانة خاصة للنساء في مجال الرياضة . احدىها هي المنظمات الشريكة , سيتادل اف نيويورك Citadel of New York  10و قد تلقت نسبة مساهمة للنادي .


نادي كرة قدم فريق الاستقلال يحمل المركز الثانية في الدوري الممتاز لكابل. هذا النادي تاسس عام 2002 و مارسوا الرياضة في صالة الالعاب باسم غازي بمساعدة ظاهر حسن زاده هو احد من مدربي المنتخب الوطني و عضو في تلفزيون (طلوع ) في افغانستان . على اساس عقد صالة العاب فريق الاستقلال , في هذا العقد تستطيع شركة سيتادل اف نيويورك  (باتصوير المسابقات , دورات التمرين , و دورات التجهيز ) هذا كله باختيار الفريق الرياضي ,كل هذه المقاطع الفيديو و التصاوير تنشر من قبل موقع الرياضي  لفيلم انكس ,  شبكة الرياضية لموقع فيلم انكس تنشر كل المدونات  و التصاوير


 



 


 


تمكين النساء في اي مكان موجود ؟ المدونة الاخيرة لفرانسسكو رولي  (Francesco Rulli)  تتحدث عن هذه الحالة و يوفر المزيد من التفاصيل . يتحدث عن الرجال يصنعون الملاعب و يجهزون الملاعب بنظام الحاسوب و النساء عليهم بادارة النظام , الضيافة , التوزيع , الدخل التي تنشاء من البيانات الرقمية .


و هو ايضا يشير الى هذه النقطة بان الرجال في هذا الفيديو موجودون في الامام , ولاكن اعمال التوزيع و العرض على عاتق النساء . في النتيجة النساء يحصلون على الدخل عن طريق الفيديو هات . بنظر الى قيادة النساء في وسائل الاعلام  الاجتماعية , هذه الفيديوهات تحمل في البرمجيات لتوزيع الاعلانات و عن طريق المدونة و نظام التي تكون بادارة النساء يتم التوزيع . في النتيجة  الاعلانات , نظام الدخل , و نظام الدفع  في ايدي النساء و بادارة النساء .


تمكين النساء كما قيل قبل قليل هي خطوة بخطوة قرب التنمية الاقتصادية . عندما النساء لم يكن لديهم مشاكل اقتصادية يكون لديهم اكثر قدرة . هن  يصرفن المال على كشف الاسرة و الحياة الاجتماعية و كذلك يكونوا مرتاحين اكثر .


لتمكين النساء يجب اعطاءهم حصة في عالم الرياضة . الدخل يساعد النساء  في كل المجال , الرجال يستطيعون بمساعدة النساء في مجال الرياضة و حتى  مشاهدتهم لمقاطع الفيديو  . مشاركة المرأة الأفغانية في صناعة الرياضة في افغانستان  يقدم  الحياة الافضل لالاف  الاشخاص  او حتى ملايين الاشخاص في هذا البلد . تمكين النساء بهذا الشكل .



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160