ملاحظة للجميع :تاذن ادارة الايالات المتحدة الامريكية لتحويل المتطور للمال عن طريق الموبايل في افغانستان .

Posted on at


 

موسسة الكهرباء في افغانستان بدائت بعملها عن طريق التحويل عبر الهاتف  , لاكثر الشعب الامريكي متاحة هذه القدرة المالية بشكل التحويل الالكتروني .

الشعب الافغاني يعمل بشكل مميز على تطوير بلده و تطوير البنية التحتية الاقتصادية بعد مرور سنين من الحروب و هذا الشعب يتلذذ لاول مرة هذه النعمة . 

المال ،الهاتف (الجوال) اسم هذا النظام ، الشعب الافغاني يستطيع باستخدام المال و تصرف به  لكي لا يضع المال تحت الفراش لتخزينه انما يستفيد منه و يستثمر المال بشكل صحيح . و بالتالي يتم تمكينهم من اتخاذ قرارات مالية كثيرة و الى حد ممكن يتم تحكيم اعمالهم .

 

طريقة عمل هذا النظام : مستخدم مسجل في اتصال معه الى وكيل المال - تمكن من تفعيل حسابه الالكتروني المتحرك. بعد ذلك وجد شخص لدعم المال عن طريق الموبايل ، اعطاه المال النقدي الذي يريد بحفظه . هذا المال النقدي تبدل الى نقود الكترونية هو الان و بهذا العمل يستطيع بحفظ ماله و يستطيع بدفع الفواتير ، نقل المال الى العائلة او الاصدقاء او حتى يجعل المال للاستثمار . كل تحويل الاموال يتم بشكل امن و لا داعي للقلق حول فقدان المال الخاص بك ، حتى انك لا تشعر بالقلق لفقدان محفضتك

حتى في حال فقدان هاتف المحمول للمستخدم , ببساطة هو يستطيع بشراء هاتف محمول اخر و العمل به , هو يستطيع بالاتصال الى مشغل النظام النقدي ، لاغلاق حسابه بشكل قانوني .

يوجد العديد من البرامج التعليمية هذا الوقت في نظام الهاتف و هذا النظام تحت التطبيق و في مراحل التخطيط . الهدف هو لنجعل المال و الموبايل متوفر في جميع أنحاء البلد .اذا هذه الفكرة تحققت , بتاكيد نظام المال و الهاتف المحمول سيكون له دورا اساسي في تطور اقتصاد افغانستان  .

انظر مقطع الفيديو USAID أدناه:

http://www.filmannex.com/posts/blog_show_post/usaid/60556

مفهوم المال : الهاتف كان موجود من قبل في اجتماع التجارة . على سبيل المثال :توزيع كهرباء افغانستان (موسسة برشنا للكهرباء في افغانستان ) أطلقت اخيرا شركة الاتصالات خدمة جديدة و طبقا لهذا الخدمة  الجديدة موسسة برشنا عملت على استخدام الهواتف لاتخاذ او دفع الفواتير للكهرباء . هذا العمل كان ابتكار و مكافاء من  تقديم يوسايد لشركة الاتصالات. 

للتسجيل بهذه الخدمة ، يجب على الناس تجهيز اخر فاتورة للكهرباء لديهم و الهوية الشخصية و الذهاب الى اقرب متجر للاتصالات . بعد التسجيل ،سوف يتلقى كل شخص دليل للاسترشاد و مجموعة بدا ، لكي يعلموا عن المشروع اكثر . بعد ذلك سيتمكنوا من دفع فواتير الكهرباء عن طريق الرسائل القصيرة  في الهاتف المحمول  .

تشارلز دريلينك مدير ادارة البنية التحتية و النمو الاقتصادي ليوسايد اقترح موضوع :

موسسة يوسايد تعلم بشكل جيد ان نظام المال و الهاتف هي نظام استثمار التي تغير حياة الناس من البنية التحتية مثل بقية الدول في كافة انحاء الارض .نشجع كل الوزارات في افغانستان لستخدامهم من خدمات المال  عن طريق الموبايل لكي يتم تطوير و تفعيل خدماتنا .

اضافة الاستاذ احمد الحسيني من شركة الاتصالات :

شركة الاتصالات تفتخر من هذه الخدمات للناس ,هذه الخدمات تسهل دفع فواتير الكهرباء  عبر الهواتف المحموله على الناس.

أضاف عبد الصمدي رئيس قسم التنفيذي لموسسة برشنا :

موسسة افغان برشنا تبحث عن طرق مبتكرة لتستطيع توفر افضل حياة لشعب الافغاني.

لليوم موسسة يوسايد وقعت عقد مع ۳ شركة اتصالات في افغانستان ( ام تي ان ، روشن ، اتصالات ) لكي تضمن توسعت نظام تحويل المال عبر الهاتف المحمول .

 



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160