واقع لا يفهم

Posted on at



مهما كثرت مجالس حقوق المرأه ، وتعالت صوت النساء للمطالبه بحقوقهن ، ومهما فعلوا وفعلوا من اجل ذلك المستحيل ، سنظل لاسف مجتمع ذكروري بكل ما تحمله الكلمه من معاني ..
وانا لا املك اي مشكله مع ذلك بل بالعكس انا افضل ان يكون مجتمعنا ذكروري لانه ببساطه " الرجال قوامون علي النساء" ووبساطه ايضا كل الرؤساء والقائدين للثورات وللشعوب رجال ، ولكن المشكله هنا ان مجتمعنا الذكروري هذا هوه عباره عن كلمه فقط يملئ بها الرجال افواهمهم وهم متباهون علي خلق الله لهم كرجال ، فهم من يستطيعون تعليه صوتهم وهم من يستطيعون كسر المرأه وذلها وفرض رايهم عليهم ومن حقها وواجباتها تجاه زوجها الا تتكلم ، الا تتناقش ولا تعلي صوتها ، فاذا فعلت ذلك فهي لم تربي من الاساس وتحتاج تربيه من الرجل وتكون التربيه هنا هي عباره عن كم كبير من الضرب والاوجاع اللفظيه والبدنيه ..



هذا هو الرجل ؟؟؟؟ هل تعتقدون بذلك انكم ذكرور وان الله فضلكم عن النساء ، ببساطه بدون ان تزعل من كلامي انت مثل الحيوان الذي لا يفهم ولا يشعر ولا يراعي من هوه اضعف منه ، انت مثلهم تماما تستغل قوتك حتي تنقض علي الفريسه وتقضي عليها ...
فكم من حالات في مجتمعنا وجدنا ان زوجه ذكيه جدا وطموحه وتريد ان توصل لاعلي المناصب ولكنها لاسف فشلت ، فشلت حتي ان تتكلم عن حلمها هذا امام احد ، لانها ببساطه تعيش من شخص يدعي انه رجل البيت وذهنه تصور له انها لو حصلت علي مناصب عاليه سوف تتباهي عليك ، ولا يجب ابدا ان تتباهي الزوجه علي زوجها بل يجب دائما ان تظل مكسوره ومذلوله وواقفه مكانها وتاخذ كل الاوامر من رجل البيت ، والسؤال هنا لماذا فكر الرجل في نجاح المراه من هذه النقطه فقط ؟؟ ، لماذا لم يفكر بان زوجته لو نجحت سوف ترفع راسه وسوف يبتاهي بيها امام العالم كله ؟؟



وسوف يخبر الناس ان زوجته من اعظم النساء وبالتالي الناس سوف يحترمونه وسوف يرجعون الفضل اليه حتي لو لم يطلب ، فسوف يقول الناس هذا زوج عاقل متفتح ترك زوجته تصل الي حلامها ياليتنا جميعا هكذا



لماذا لا نكون هذا المجتمع ؟؟؟ لماذا لا يعرف الرجال حقا ما معني الرجوله ؟؟؟ لماذا نبعد عن الافكار الرجعيه المتخلفه وننظر الي الامام ونحاول الا نستضعف احد حتي لو خلقه الله ضعيفه لان ببساطه الله له حكمه في خلقه ضعيفا هكذا وهي ان يحصل علي الحب والحنان والاحترام والتقدير ليس علي الذل والضرب والاهانه ..
ياليتنا نفوق من غفوتنا ونكون مجتمع بكل المعاني ، مجتمع حقا يتكامل مع بعضه ، لا كائن اعلي وكائن ليس له وجود ...





About the author

ghada-meshref

طالبه بقسم الصحافه بكليه الاعلام جامعه القاهره .....

Subscribe 0
160