التدخين 1

Posted on at


التدخين دون أدنى شك هو عادة ضارة جدا وهي عادة واسعة الانتشار في جميع أنحاء العالم وأنا أقول عادة لأنني أرى أنه ليس هناك وصف للتدخين إلا أنه عادة ولكن عادة سيئة جدا.

التدخين  يضر بالصحة أضرار خطيرة لما له من آثار سيئة ضخمة على الجهاز التنفسي ويسبب الكثير من الأمراض وخاصة أمراض الرئة وبعضها قد يؤدي إلى الوفاة على المدى الطويل مثل سرطان الرئة وأنا شخصيا أعرف شخص ما الذي توفي في سن 54 بسبب ذلك، وحتى بعد أن عرف أن لديه سرطان الرئة، لم يستطع الإقلاع عن التدخين.

في مرحلة ما أن تصبح عبدا للسيجارة حيث أنك لا تستطيع أن تفعل أي شيء بدونها وعندما لا يمكنك الحصول عليها تتحول إلى ذلك الرجل العصبي الذي يبحث فقط عن سيجارة ليدخنها وإلا سوف تقوم بالصراخ في أي شخص تقابله من دون سبب.

التدخين  يقصر الحياة بسبب الأمراض التي يتسبب بها وإنه لا يضر فقط المدخن، فإنه يضر الناس من حوله أيضا وذلك عن طريق التدخين السلبي وهو لا يهتم إذا كان هؤلاء الناس هم الرضع أو الأطفال أوامرأة حامل.

على الرغم من أن هناك بعض النساء الحوامل اللواتي يدخن حتى في فترة الحمل وهذا قد يؤدي إلى وفاة الجنين أو قد تضره على محمل الجد.

كتابة وترجمة : محمد مصطفى .



About the author

mohamed-mostafa

20 years old guy was born in 1993 from Cairo and studying at faculty of commerce English section Cairo university and interested in the online jobs widely .

Subscribe 0
160