شكرا لمسرح صندوق التنمية من #مجتمع التوحد

Posted on at

This post is also available in:

زوجتي، كاتي سويني، متعصبة للمسرحيات الغنائية في برودواي وتحب حضور عروض برودواي والاستماع إلى الموسيقى في برودواي. فقط بطبيعة الحال، أنها تريد أن تتقاسم هذه العاطفة مع أطفالها.  منذ عدة سنوات، وقالت أنها أخذت ابننا المتوحد، داستى، إلى برودواي موسيقية. وقالت أنها قد رتبت مقاعد فى صندوق بعيدا عن الزحام. في منتصف الفصل الثاني، طلبوا ان يغادروا لأن داستى قد جعل بعض الضوضاء، واشتكى ما 'وراء الكواليس'. من الصعب جداً كاتي لسحب داستى يصرخ خارج المسرح. وكان ذلك الشعور بالرفض اعتصارا للقناة الهضمية لكاتي.

داستين سويني على المسرح

في عام 2011، مسرح صندوق التنمية (تى دى اف) أطلقت مبادرة مسرح التوحد (ايه تي اى) ، أداء التوحد-صديقة الملك الأسد في برودواي اللعب إلى جمهور بيعت إلى الأطفال الذين يعانون من التوحد والبالغين وأسرهم لأول مرة... مهمة أية تي أي ان تجعل المسرح موجوداً للأطفال والكبار على طيف التوحد، وأفراد أسرهم. تعديلات طفيفة على الإنتاج مصنوعة للحد من التنافر في الأصوات أو تأثيرات الإضاءة. في بهو المسرح هناك منطقة هادئة مزودة بأخصائيين التوحد، إذا كان أي شخص يحتاج إلى مغادرة مقاعدهم أثناء الأداء وتتوفر الاستراحات العائلية المعينة. تى دى اف يوفر أدلة حرف البصر للجمهور ولعب اسفنجية لتهدئة الأعصاب. الكثير من الوقت والفكر يذهب إلى التدريج لأداء التوحد الصديقة تحسين تجربة مسرح لعدد سكان أنه حتى الآن لم يكن لديهم الفرصة، أو كما هو الحال لداستى، وطلب أن يغادر في منتصف عرض.

مسرح مبادرة التوحد حاز على ضوء مسلط من السي ان ان على "تأثير العالم الخاص بك" الذي يوفر معلومات عن كيفية مختلف منظمات الإغاثة فى العالم التى توفر الدعم وكيف يمكن للأفراد ان تساعد. أسرة سويني فخورة بأن تكون واردة في هذا الجزء. منذ ذلك الحين، وبفضل تى دى اف، وأية تي أي، داستى تمكن من المرور بتجربه مرحة لبرودواي بحضور العروض الصديقة للتوحد لماري بوبينس، القزم، والشرير، وقد تم مرة أخرى لرؤية الملك الأسد مرتين.

الاخوات فيلد

الليلة الماضية كنا قادرين على لرد قليلاً من الفرحة التي جلبتة هذه المبادرة إلى داستى والآلاف من الأطفال الذين يعانون من التوحد والكبار بحضور حفل تى دى اف السنوي في "قاعة أديسون" هنا في مانهاتن. كانت ممتعة جداً مساء احتفال 35 عاماً ل تى دى اف للمساعدة التقنية (مسرح برنامج التشغيل)، وتكريم نيكول، والأنا، وجولييت فيلد ل" فيلد الترفيهية". فيلد الترفيهية تمتلك وتنتج رينغلينغ بروس وسيرك بيلي آند بورنام, ديزني على الجليد ورياضة سيارات فيلد، ديزني مباشر، واعجوبة الكون مباشر. لديهم التزام طويل الأمد لجعل العيش والترفيه متاح للأفراد المحرومة من الخدمات. في أبريل، سيقدم فيلد أداء الصديقة للتوحد من "ديزني صغار مباشر" في جولة مغامرة الأميرة و القراصنة.  دراما ديسك الفائز والمرشح طوني فيلدشوه كان مضيفنا لتشكيلة شملت جوناثان لي ايفرسون، مسؤول الحلبة، والانصهار الثنائي فيوجن رينغلينغ بروس. وسيرك بيلي اند بورنام؛ اللجنة الرباعية سلسلة الغناء "موتر جيدا"، وفرقة برودواي والمرشح لجائزة توني اريكو ميليسا.

مايك وسويني كاتي مع الاخوان رينغلينغ فناني الأداء

كاتي سويني وكينيث فيلد لفيلد للترفيه

كاتي سويني وليزا كارلينج-مدير برامج الوصول تى دى اف

وبفضل الجميع في تى دى اف، أصبح "داستى سوينى" متعصب برودواي الموسيقية تماما مثل والدته. لا مزيد من طلب الحصول على إجازة في منتصف الفصل الثاني. تلك الأيام وراءنا كما يقبل تى دى اف جميع الأنواع من الناس الخاصة!

Translated by : Aly Elsom



About the author

160