تطبيق جيلي وبيتكوين يطورون المواطنة الرقمية ومباشرة الأعمال الحرة الرقمية بين الشباب الأفغاني

Posted on at

This post is also available in:

 

قال ألبرت اينشتاين الشهير، "المعلومات هي عدم المعرفة". المعرفة هي التطبيق العملي للمعلومات من تجربة إنسانية حقيقية.

كنت قد سمعت أخبار حول "جيلي"، أحد التطبيقات التي يتم تشغيلها على الهواتف النقالة. يمكنك ببساطة التقاط صورة لشيء ما وتشمل ليس فقط الأصدقاء ولكن أصدقاء الاصدقاء في المناقشة. مؤسس تويتر-بيز ستون هو الرئيس التنفيذي ومؤسس مشارك أو جيلي.

استناداً إلى دراسة استقصائية أجريت مؤخرا أنه تم في أواخر عام 2012 من قبل وكالة التنمية الدولية في أفغانستان أكثر من 80 في المئة نساء الأفغانيات يستطيعون الوصول المنتظم للهواتف النقالة. استناداً إلى دراسة استقصائية بشأن استخدام الإنترنت في أفغانستان في عام 2012، وحوالي 5 في المائة أفغان امتلكوا وصول سليم للإنترنت.

استناداً إلى ما ورد أعلاه نظراً للأرقام، والنمو الكبير للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات في أفغانستان، وهناك إمكانات ضخمة خاصة بين جيل الشباب بسبب الاستخدام للوسائط الرقمية والشبكات الاجتماعية.

وهناك عدد هائل من الأماكن في أفغانستان التي لم ينظر إليها أو بثت. استخدام جيلي التطبيق ليس فقط بالنسبة لأغراض تعليمية ولكن أيضا أنه يربط ويدع بقية العالم الحصول على معلومات دقيقة وصور من الأفغان الذين يعيشون هناك.

وهناك أيضا إنجازا ملحوظا آخر في التكنولوجيا الحديثة التي تشارك بدرجة عالية في الشؤون المالية والتجارية. هي بيتكوين . هو عمله رقمية أو نقود إلكترونية التي تسمح للمدفوعات عبر الإنترنت ليتم إرسالها من خلال شبكة نظير-إلى-نظير. يمكنك إنشاء المحفظة الرقمية الخاصة بك والبدء في شراء عبر الإنترنت. بيتكوين لا تتصل بأي بلد او نظم معين، وهذا هو السبب أنها لا تتكون كمية كبيرة من الرسوم للمعاملات.

كفتاة أفغانيه التى قد ولدت ونشأت في إيران من أحد الآباء الأفغان، انتقلت إلى أفغانستان بعد سقوط نظام طالبان، درست في ألمانيا، والآن هى تعيش في مدينة نيويورك. لقد تعلمت قيمة كونها "المواطنة الرقمية" في "عالم رقمي" باستخدام "العملة الرقمية" التي تبرم معا في كل اتصالات بلا حدود .

لأي الفتيات في جميع أنحاء العالم والبنات خصيصا الأفغان الذين تتاح لهم الفرصة للخروج ومواصلة تعليمهم في أي وقت مضى حيث يريدون ، أنها فرصة كبيرة يكون لديك حساب على إنترنت والدفع عبر الإنترنت لنفقاتهم، والدراسة عبر الإنترنت وأخيراً الحصول على درجة من الموضوع المطلوب.

أدناه هي مقابلتى مع كنج كاميرون خبير الشؤون المالية على قيمة بيتكوين كعملة رقمية في البلدان النامية.

فرشتا فروغ كبير محرري فيلم انكس

يرجى زيارة صفحتى على "فيلم انكس" والاشتراك بها. كما يرجى زيارة نساء انكس  والاشتراك لأنه للحصول على التحديثات والمقالات ومقاطع الفيديو.

Translated by : Aly Elsom

Al F. Annex  صفحة الفيسبوك الخاصة بي

 صفحة تويتر الخاصة بي  @AlyFilmannex



About the author

160