" للكبار فقط "

Posted on at


جمله اعتدت سماعها منذ الصغر ..... "للكبار فقط " فماذا تعني ؟؟؟؟ وهل هي توضع في مكانها الصحيح ؟؟؟ ان اننا نخطئ اللفظ احيانا ؟

اولا اود ان اقول ان الخطأ لا يفرق بين رجل او امراه ولا بين كبير وصغير فالاخطاء لاتتجزأ ولكن في مجتمعنا المبجل قد وضع لنا قواعد لا اعلم من اين جاء بها . فالاخطاء في مجتمعنا تقوم بها المراه او الصغار فقط ام الرجال فهو لا يعيبهم شئ فنجد ان مثل هذا اللفظ "للكبار فقط " يضع الكبار وبالتحديد الذكور في زاويه منفصله عن المجتمع وكأن المجتمع وبكل بجاحه يقول للشباب (انحرفوا فاانتم لا تطبق عليكم قواعد هذا المجتمع ) .

اذا نظرنا الي افلام السينما التي توضع عليها هذه الجمله "للكبار فقط " مامحتوي هذه الافلام ؟؟؟ ما الذي سوف تقدمه للمجتمع ؟؟؟ ما هو العمق الدرامي الاستيراتيجي المعقد الذي سوف يفهمه الكبار ويعجز الصغار عن فهمه. وللاسف الافلام التي توضع عليها هذه الجمله هي التي يكون بها اكبر قد من الانحطاط الاخلاقي والبذائه الغير مبرره . ولكن السؤال هنا مامعني ان نجد علي مثل هذه الافلام جمله" للكبار فقط " . هل اصبح مجتمعنا لهذه الدرجه يسمح للذكور الكبار من افراده مثل هذه الممارسات ؟؟؟؟؟ هل مثل هؤلاء الشباب هم اباء المستقبل ؟؟؟ هل هؤلاء الشباب هم من يقودا جيل المستقبل ؟؟؟ ام من حافظ علي ايمانه واخلاقه غير مبالي بما يحدث حوله في المجنمع من تضارب ؟؟

 

الخطأ والحلال لايفرق بين كبار او صغار  "فالحلال بين والحرام بين " فقال الله تعالي (مَنْعَمِلَ صَالِحًامِنْذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌفَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ } [النحل: 97) . فلا يوجد اي مبرر لهذه الكلمه ولا اجد اي مبرر للمن يسمح للشباب ان يفعلوا مايحلوا لهم دون اي ضوابظ اخلاقيه ، ولكن حتي اذا لم يحترم هؤلاء الشباب المجتمع الذكوري الذي نعيش فيه .لابد وان يحترموا ديننا الاسلامي الذي لايدعوا الا للخير .

 

 

 

 



About the author

naema-hossam

she is me naema hossam .im studying public realation and advertising at faculty of mass communication in cairo university

Subscribe 0
160