الخوف

Posted on at


الخوف هو السمة الاساسية عند بعض الناس ,, الخوف من كل شىء,. الخوف من اى شىء, الخوف من الماضى المعلوم الذى عشناه ,,الخوف من الحاضر الذى نعيشه وننتظر الغد حتى ندخل فى مرحلة الخوف من المستقبل المجهول ,,الخوف هو حياة لبعض الناس كمايعتقدون ولكنه نهاية لهم دون ان يدركوا لان الخوف يجعلنا نفسر كل الاشياء من حولنا بالطريقة الخطأ...

 

 

 


ان الخوف هو غابة مليئة بالحيوانات المفترسة التى تكون على وشك الافتراس .. ان الخوف هو مكان ملىء بالاشباح التى تطارد فى كل مكان.. ان الخوف هو المتحكم فى الخائف هو المسيطر على تفكيره هو الذى لايجعله يتقدم خظوة واحدة الى الامام.. ان الخوف هو القنبلة الموقوتة التى تنفجر ليس فى احد سوى صاحبها... ان الخوف هدم حياة الكثير وحطم من شأن الكثير ..

ان الخوف مرض بحد ذاته .. لماذا نخاف ومن اى شىء نخاف؟؟ هل نخاف لمجرد الخوف ولان الانسان بطبعه ضعيف فيخاف من كل شىء ومن اى شىء .. ان كان الخوف رجلا لقتلته كما يقولون لو كان الفقر رجلا لقتلته نعم ان الخوف من الاشياء التى تسيطر علينا... تعددت اسباب الخوف مابين الخوف من المستقبل والخوف من الجهل والخوف من المرض والخوف من الفقر والخوف من الظلم..

 

 

يوجد نوعان من الخوف خوف مرضى وخوف طبيعى فالخوف الطبيعى يمر به كل انسان ويخاف من اشياء لفترة معينة لكن الخوف المرضى هو خوف هدام غير بناء يهدم حياة الانسان ولا يجعله يفكر فى اى شىء سوى الخوف والقلق والتوتر والانتظار ويجعل حياته سلبية كارها لحياته كارها ليومه كارها لمستقبله..

اصبح الشغل الشاغل لانسان فى هذه الحياة هو التفكير ونتيجة تفكيره المستمر سبب له حالة من القلق والتوتر وكان نتيجة ذلك الخوف ونسى الانسان ان كل شىء بيد الله سبحانه وتعالى ونسى قول الله سبحانه وتعالى ( قل لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا) صدق الله العظيم

 


فلنسعى ونبحث عن رزقنا وحياتنا بالطرق التى شرعها الله سبحانه وتعالى ونتقرب من الله اكثر واكثردعوة الى التفاؤل تفائلوا بالخير تجدوه كما قال( الرسول عليه افضل الصلاة والسلام )فلنجعل حياتنا مليئة بالتفاؤل بالخير ويكون ايماننا بالله عز وجل اكبر واكبر ولانخاف من شىء ولنتذكر دائما ان الله سبحانه وتعالى معنا فلا نخاف من اى شىء ولنجعل شعارنا فى الحياة نحن قادمون لتحقيق مانريد دون خوف دون يأس دون احباط نجعل املنا فى الله سبحانه وتعالى كبير..



About the author

160