سن دنس مهرجان الفيلم _ في بروكلين _ عرض طول اليوم للتطور و الانتاج و توزيع الافلام القصيرة .

Posted on at

This post is also available in:

يوم الاحد الماضي ذهبت الى مختبر صغير للافلام التي كانت معروضة من قبل مهرجان فيلم سن دنس و مختبر سن دنس و لقد اشتركت معهم  . لم أشترك كوني مستثمر , أنما اشتركت كوني مخرج أفلام قصيرة .  و هكذا كان كل جزء بنسبة لي حيوي .هذه الاحداث , كانت كل يوم و بمساعدة منظمين الافلام الصغيرة كل من مايك و ايملي و بيكا كانت منظمة .  في الطقس الحار في نيويورك , في مكان جميل و له نظام تهوية و التعرف على مخرجين يكون من أروع اللحظات .



انتهى البرنامج مع كلام من مايك و ايميلي . و المشتركين استبدلوا الاسئلة عن الافلام و عن مهرجان سن دنس . كم عدد من الافلام كانت ناجحة ؟ كم من الافلام سيعرض ؟ ما هو أفضل فيلم قصير ؟ عن العرض المباشر و الاختصاصي و غير ذلك .


هذا كان اجتماع  ضروري للأسئلة و الاجابات . 


البرنامج عقد  من قبل وفد بقيادة هوارد غارتلر . كريغ زابول كان من أعضاء مجلس التحكيم , الفيلم العالمي تحت عنوان الصوت عرض لاول مرة في مهرجان سن دنس Sundance و اس اكس اس دبليو SXSW في عام 2007 .  الفيلم الثاني كان مسمى بالاتباع في عام 2012  عرض في مهرجان سن دنس و فاز بجائزة خاصة عالمية للافلام . هذه الافلام حصلت على جوائز كثيرة و لا يمكن ذكرها في هذه المدونة المختصرة .  خلال اجتماع الاسئلة و الاجوبة سئلت من كريغ هل تطوير العلاقات بين الشخصيات في الفيلم القصير بنسبة في الفيلم الطويل أصعب ؟ كان أجابته نعم . اذا كنت صانع للافلام و تقراء هذه المدونة و تشخيص الوجوه صعب لك , تذكر هذه النصيحة من كريغ و أبدا  فيلمك من مشهد يبدا به العلاقة من قبل . أبدا باخذ الفيلم من قبل بدا المشاكل بين الاشخاص . النصيحة الثانية من كريغ هي هذه الاسئلة .


ماذا يفعل شخصيات الفيلم ؟


ماذا يقولونه شخصيات الفيلم ؟


ماذا يقوله الناس عن شخصيات الفيلم ؟


 


الحملات الدراسية التالية هي حول المساعدة في صناعة الافلام و العمل مع الممثلين . فريق عمل المشهور في جلسة التحكيم هم المخرج مايك اس رايان , المصور جودي , المحرر ميلودي لندن و الكس . السيد مايك أكد على الافلام التي لا ترضي الجميع و الافلام التي تخرج كمجموعة في الجزء الثاني ذكرنا الكس بان لا نبدا الفيلم بشئ من الاول . لانك مضطرب و مرتبك ستخرب الجزء الاول من الفيلم .ولكن لا تريد بان يكون هكذا .  عندما تريد بتصوير الجزء الاول يجب أن تكون مرتاح و لا تكون مضطرب و يجب على الممثلين أن يكونوا اكثر راحة مع بعضهم البعض . بتاكيد أذا كان من الممكن أفعل هكذا .


اليزا هتمن المخرجة النامية التي هي من أفضل المخرجين و الكاتبين لدي تحدثت في الاخير .كان أسماء رشاد ارنستو غرين و كاتر هودرن فريق مجلس التحكيم أسفل اسم الافلام القصيرة نحو الافلام الكبيرة . هم تحدثوا عن اول تجربة لهم عن الافلام التي مدتها اطول و رضائهم عن صعوبات التي مرت في صناعة الافلام .  على الرغم من أن المخرجين لديهم طرق مختلفة و لهم طريقة مختلفة في رواية  القصص هم نشيطين و لهم أهتمام كثير وهذا بالنسبة لي مفيد جدا . عندما سئلتهم عن التوقف في الوقت المناسب و بدايت التصوير هم قالوا أنني لا يجب أن أتوقع شئ من الاخرين و لا انتظر ردود الافعال  .  عندما تكون بانتظار رد فعل من الاخرين , ستكتب القصة مئات المرات و في النهاية ستخسر القصة و نهاية القصة .


كاتر هوديرين كان لديه نظرة مثيرة للاهتمام حول التمويل العام.كما كان في برنامج كك اتارتر و اندي غوغو .


 




بعد يوم ممتاز و الحصول على مئات النصائح المفيدة و لقاء مع مايك ,ايميلي و بيكا (الذي اصبح صديقي ) , أشعر بالاثارة و التحفيز ليس فقط على افلامي ,أنما على كل الافلام التي عرضت في مهرجان سن دنس .  مثل ما تعلم تمكين النساء في البلدان النامية مثل افغانستان مع مساعدة برنامج نساء انكس و برنامج اكزامر التعليمي . هدفنا الاصلي هو ايصال و تواصل الطلاب في افغانستان مع المخرجين هولاء الطلاب يريدون بان يكونوا رواة القصص .


و نحن نعطيهم المكافاء مقابل كتابة القصص و صنع الافلام . الافلام القصيرة التي كانت في مهرجان سن دنس هي دخل ممتاز لهولاء الطلاب .


 


الاهم من ذلك لجميع المخرجين الذين يصنعون افلام قصيرة نقترح بان يشاركو في هذا المهرجان العام المقبل لاختبار حظهم . هذا المهرجان هي تجربة مفيدة لي . ليس مهم بانك تعمل في أي جزء من اخراج الافلام ,المهم أن تتعلم الكثير من هذا المهرجان و صناعة الافلام .


للمرة القادمة


ایرين


 


Eren



About the author

ArezoJawady

اسمي آرزو جوادي. من مواليد 1370 .
عملي في فيلم انكس هي الترجمة من الفارسية الى اللغة العربية الجميلة. أحب عملي و أحب قرائت المدونات .

Subscribe 0
160